-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال أنه شارك في الانتخابات المحلية السابقة "سرا"

مقري: طابو يحاول ركوب الحراك بالاعتداء على الشرفاء

منير ركاب
  • 2948
  • 0
مقري: طابو يحاول ركوب الحراك بالاعتداء على الشرفاء
أرشيف
عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم

استغرب عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم، تهجم كريم طابو، الناطق باسم الاتحاد الديمقراطي والاجتماعي، على الأحزاب التي تشارك في الانتخابات علانية، في حين أنه شارك بقوائم مستقلة في الانتخابات المحلية السابقة سرا، وهو يحاول الآن ركوب الحراك الشعبي بالاعتداء على الشرفاء.

وقال مقري، الإثنين، في منشور له على صفحته الرسمية، بموقع التواصل الإجتماعي، “فايسبوك”، أن طابو هو من اخبره بمشاركته في الإنتخابات المحلية في قوائم حرة في بعض الولايات وليس في التشريعيات، وان تهجمه -يقول مقري – على حركته بشكل مجاني و”غير اخلاقي”يدفع بالقول أن هذا الأخير قد شارك بقوائم مستقلة في الانتخابات المحلية السابقة بشكل سري ، حيث لم يخبر بها الرأي العام الوطني، وتعامل معها محليا فقط حتى لا يظهر تناقضه.

وقال مقري في منشوره انه قد دعى سابقا كريم طابو إلى مكتبه وعرض عليه تفاصيل الاتصالات التي يقول بأنها “سرية”، مضيفا أن اخلاق قيادات حركته السياسية لم تسمح بمحاسبته بخصوص مانشر بشأن سرية المشاركة في الغنتخابات المحلية السابقة وماقيل عنها بان له اتصالات سرية مع دولة أجنبية، كون ان الدليل لم يكن قائما انذاك، قائلا “التاريخ هو الذي سيسقط الكذب ويثبت ما هو صحيح”.

وتابع عبد الرزاق مقري بالقول”حينما شاركنا مع مناضلينا وإطاراتنا في الجمعة الأولى يوم 22 فبراير في كل الولايات كان طابو خارج الوطن، ثم هو الذي يحاول الآن ركوب الحراك بالاعتداء على الشرفاء”. مضيفا ” طابو دخل في المنافسة الحزبية والسياسية والأيديولوجية قبل الوقت، وتصرفه هذا يعرقل الانتقال الديمقراطي الذي ننشده، وهو يعلم أنه لا يمثل لنا تحديا ولا نعتبره منافسا، وطالما قدمنا يد العون للقوى السياسية الجديدة حين تطلب منا ذلك واستقبلنا انشطتها في مقرنا واكرمناها بسخاء.

وكان منسق حزب الاتحاد الديمقراطي والاجتماعي، كريم طابو، قد اتهم رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، “بمحاولة انقاذ نفسه من تهمة التواطؤ مع عصابة السعيد بوتفليقة، من خلال التهجم عليه باعتباري مفتاحا لذلك”، متحديا إياه بالكشف عن قائمة واحدة تثبت مشاركته في الانتخابات التشريعية سنة 2017.
كما أقر طابو، أن الانتخابات الوحيدة التي شارك فيها حزبه بقوائم حرة، هي الانتخابات المحلية الأخيرة في توقيت مختلف تماما، لكنها كانت بشكل معلن وأشرف على حملتها الانتخابية وانتهت بفوزهم بخمسة مقاعد على مستوى المجلس الشعبي الولائي ببجاية، ومقاعد في بعض البلديات، مشيرا أنه من الممكن أن يكون الأمر قد اختلط على مقري في حالة ما صدق بتصريحاته فظن أنها تشريعيات 2017، وهو ما جعله يتفوه بكلام لا يرقى للمنطق على حد وصفه.

https://www.facebook.com/Abderrazak.Makri/posts/2291891397523558?__xts__[0]=68.ARBMQW4qK7PV4cHSbkk0Yzpxem5hK6XB75c2e2bA92RVDO6J3F862lAHzGdSJVJ5goZRgIavIa8wbCQOpVzMPLpRLxZNotngS2URUbahM-CPcgec7LWCXnI43sBtTFtmDlHK3nOMO30lQyFhj1OobHty2lk5P3IPPGCRCONVfRYQu-p5jhDu2irWU8oXtpZhrvuz1xHsBizTFFuvRQ8iMsa0QwxM5n5VK1HsjFzCU67jkBZd42bt1SXXUOqWDK6UFWk8l8M6l4gVePOkt4CCCVe8rA3k0lIBrsCB089myeU7-SCHHN_8PzlqnLN0foe81ZKTMjCWeaYeLOETk0ww2Q&__tn__=-R

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!