-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال أن دعاة ترشيحه يعيشون في "ورطة"

مقري: “لا أصدق أن الرئيس بوتفليقة يريد عهدة خامسة”

منير ركاب
  • 2533
  • 7
مقري: “لا أصدق أن الرئيس بوتفليقة يريد عهدة خامسة”
ح.م
عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم

أكد عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم، أن من يقولون أن رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، قد أعلن ترشحه لعهدة رئاسية خامسة، يعيشون ورطة حقيقية، لم يستطيعوا الاتفاق من خلالها على البديل، مضيفا أنهم يحاولون بيع الوهم للشعب، في إشارة منه إلى تصريحات أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، الذي أكد الإثنين، خلال إشرافه على تنصيب رئيس كتلته البرلمانية بالمجلس الشعبي الوطني، أن لامرشح آخر لتشكيلته الحزبية، ما عدا بوتفليقة.

وقال مقري، الإثنين، في تغريدة له على صفحته الرسمية بموقع “تويتر”، “أنا لا أستطيع أن أصدق بأن الرئيس يريد عهدة خامسة، لأنه أدرى من أي أحد بحالته الصحية، نسأل الله له الشفاء وأن يتلطف به، ولكن بكل تأكيد ثمة أناس يعيشون ورطة حقيقية لم يستطيعوا الاتفاق على البديل، يحاولون بيع الوهم. فليتركوا البلد يتحرر”.
وتابع في تغريدة أخرى، “إن لم يقبلوا التوافق الشفاف الذي يناقش تحت الشمس بين الجميع، فليتركوا الديمقراطية تفعل فعلها. إنها اليد الخفية التي تحل كل المشاكل”.
وكانت 14 شخصية سياسية ومدنية وأكاديمية في الجزائر، قد طالبت شهر ماي المنصرم، الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، بعدم الترشح لولاية رئاسية خامسة في الانتخابات الرئاسية المقررة شهر أفريل 2019، داعية إياه إلى تسليم السلطة، وعدم الإنصات إلى “قوى خبيثة” مستفيدة، تدفع به إلى الترّشح، قائلةً إن “القرار الوحيد الذي يمكنه أن يفتح حقبة جديدة للبلاد هو تخليكم عن العهدة الخامسة”.
في المقابل، كان جمال ولد عباس، أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني، قد أعلن أن قادة 30 حزبا سياسيا، قد أبدوا دعمهم لمبادرة الأفلان، بدعوة الرئيس بوتفليقة للاستمرار في منصبه، والترّشح لولاية رئاسية خامسة، وقال ولد عباس، حينها، أن الكلمة الأولى والأخيرة تعود للرئيس، للحسم في مسألة ترشحه لرئاسيات 2019.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • LOGIQUE

    يا مقري أمرك عجيب- أنت تمثل حزب وتدعي المعارضة- فما دخلك في هذا الحزب الذي تنتقده- تكلم عن حزبك وقل لنا من هو مرشح حزبك للرئاسيات اذا كنت تدعي فعلا المعارضة (الشكوك فيها)؟ انت بصراحة لا تصلح الا "مسمع" وراء الامام

  • Kahina

    انت لا تامن باحد لا بدولتك و لا بمؤسساتها و لا بجيشها و ادارتها و بنوكها الربوية الكل مزور في ذهنك .
    لكن تامن براتب برلمانييك القابعين بجانب الراقصات كما يحلو للاسلمويين تسميتهم و الجلوس معهم تتلذذون بالنقود المطبوعة و تنتقدون طباعتها .كيف تفكرون بالله عليكم.

  • بين مقري وولد عباس حارت الناس

    مقري لا يصدق رغبة الرئيس في عهدة خامسة وذاك الشيخ الخراف الشيات الانقلابي على الشرعية البرلمانية وقوانين الجمهورية ولد عباس مرة يقول وضعوا معاذ بوشارب مكان بوحجة لأنهم يريدون التشبيب وتمرير المشعل للشباب ولما يتعلق الحال بالرئاسة يدعو للاستمرارية في التشييب والتمريض (وضع الشياب والشيوخ المرضى) فهل تخلطت عليك النقاط على الحروف بين العبارتين التشبيب (شباب) والتشييب (شياب) ؟ هل الجزائر عقرت أن تلد رئيس شاب؟ اللي فهم يفهمنا يا الخاوة....

  • salim

    و مذا ستفعل لو كان الخبر صحيح و سرف يترشح بوتفليقة للعهدة الخامسة و السادسة و السابعة - هل سوف تعارض او تقول نخضع للامر الواقع كما فعلتها مع رئيس البرلمان الجديد

  • محمد☪Mohamed

    ✁✂✃✄ d'accord pour
    خير الكلام ما قل ودل....
    الكلام الدال على معناه من دون قصر أو إطالة بل نعطيه حقه، حتى لا يكون طويل فيمل ولا يكون قصير فيجهل ولا يفهم معناه

  • شعبي

    صدق او لا تصدق انه الامر الواقع الدي يخطط له ولد عباس واويحي وغيرهم وعلينا وعليكم قبول دلك مرغمين لا مخيرين ..لن تستيطعوا تغيير اي شيء لانكم وجميع الاحزاب المسماة بالمعارضة موالون من وراء الستار وفي الخفاء والغاشي الراشي لفظكم وانتم الان في الرمق الاخير ...كلامك كله شعارات جوفاء لا معنى لها ...

  • محمد☪Mohamed

    غير أنت كلنا لا نصدق ذلك.