-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عاد إلى قضية الكوكايين..

مقري: مكافحة الفساد لن يحدث دون برلمان شرعي!

أسماء بهلولي
  • 835
  • 10
مقري: مكافحة الفساد لن يحدث دون برلمان شرعي!
الشروق
عبد الرزاق مقري

قال رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، إن المؤسسات التي تنشئها السلطة لمكافحة الفساد هي مجرد محاولات لإيهام الشعب بأنهم يتفاعلون مع الفضائح الكبرى على غرار قضية الكوكايين، مؤكدا أن محاربة الفساد لن يكون دون برلمان قوي يعبر عن إرادة الشعب.

علّق رئيس حركة مجتمع السلم على قرار الحكومة إنشاء مرصد جنائي لمكافحة الفساد بالقول “أن النظام السياسي الحالي ينتج الفساد ويحمي الفساد وينشر الفساد ويحكم بواسطة الفساد”(..)، مضيفا في منشور له، أمس، على موقعه الرسمي في الفايسبوك، إن هذه الوكالات والمؤسسات التي تنشئها السلطة لمكافحة الفساد هي مجرد آليات ” لتزيين صورته في الداخل والخارج ومحاولة لإيهام الغير بأنهم يتفاعلون مع الفضائح الكبرى، خاصة حينما تفوح رائحتها كثيرا كقضية الكوكايين”.

ويرى مقري: “أن الفساد لا يزول بالنظرة الأحادية والسلطة المطلقة وهيمنة جهة واحدة على كل قوى المجتمع”، بل يكون بالقدرة على الرقابة على الشأن العام، من خلال التدافع السلمي والحر بين مختلف القوى ومختلف الآراء والأفكار والمصالح، مصرحا: “من أراد أن ينهي الفساد فليسمح ببناء مؤسسات قوية ذات مصداقية – ولو بالتدرج – تتدافع في ما بينها في إطار الشفافية والقانون”.
بالمقابل، يرى رئيس حركة مجتمع السلم “أنه لا يمكن إنهاء الفساد إلا ببرلمان قوي يعبر عن الإرادة الحرة للشعب الجزائري، وعدالة مستقلة، ومجتمع مدني فاعل وواع، وصحافة حرة ومهنية”، مشيرا إلى أن الطريق لتحقيق ذلك يكون عبر الانتخابات الحرة والنزيهة، قائلا: “لا نتصور أبدا أن ينهزم الفساد في الجزائر إن لم تحترم الإرادة الشعبية بالانتخابات الحرة والنزيهة”.
وتابع مقري قوله: “من أراد الخروج من حالة الفساد الرهيبة غير المسبوقة التي دمرت الاقتصاد والعمل السياسي وأنهكت الدولة والمجتمع والمواطن فليعط الأولية للإصلاحات السياسية والاقتصادية ولو على حساب طموحاته الحزبية والشخصية”.
ويأتي هذا التعليق من رئيس حركة مجتمع السلم على خلفية مصادقة مجلس الوزراء على تعديلات جديدة متعلقة بالوقاية من الفساد ومكافحته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • سقراط

    والله مناضتوا حمس متكبرون متجبرون لا يقشون حتى السلام متعجرفون يتكبرون على الزوالية ولا يتكلمون معهم هم ركيزة من ركائز النظام عايشين من اموال السعب يملكون العقارات والشركات ومنهم من كان لا يعرف ختى كيفية لبس سرواله ويتبجحون ويقولون نجن معارضين كدبا ونفاقا ياكلون الغلة ويسبون الملة لا ثقة فيهم كلهم دئاب شرسة ...

  • كمال(البويرة)

    و الله اكبر المفسدين هم انتم رئاساء الأحزاب،أموال طائلة تأخذها الاحزاب و هي كلها اموال الشعب ،الشهريات بدون إنتاج ،سيارات ،عقارات ،الضغط عل الضعفاء،وووووأين الفائدة التي أنتجتموها؟

  • أعمر بومرداس

    (تابع 2) تابع رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري بقوله: “من أراد الخروج من حالة الفساد الرهيبة غير المسبوقة التي دمرت الاقتصاد والعمل السياسي وأنهكت الدولة والمجتمع والمواطن فليعط الأولية للإصلاحات السياسية والاقتصادية ولو على حساب طموحاته الحزبية والشخصية”. ويأتي هذا التعليق من رئيس حركة مجتمع السلم على خلفية مصادقة مجلس الوزراء على تعديلات جديدة متعلقة بالوقاية من الفساد ومكافحته.

  • أعمر بومرداس

    (تابع 1) قال مقري: “أن الفساد لا يزول بالنظرة الأحادية والسلطة المطلقة وهيمنة جهة واحدة على كل قوى المجتمع”، بل يكون بالقدرة على الرقابة على الشأن العام، من خلال التدافع السلمي والحر بين مختلف القوى ومختلف الآراء والأفكار والمصالح، مصرحا:من أراد أن ينهي الفساد فليسمح ببناء مؤسسات قوية ذات مصداقية – ولو بالتدرج – تتدافع في ما بينها في إطار الشفافية والقانون.بالمقابل، يرى مقري رئيس حمس “أنه لا يمكن إنهاء الفساد إلا ببرلمان قوي يعبر عن الإرادة الحرة للشعب الجزائري، وعدالة مستقلة، ومجتمع مدني فاعل وواع، وصحافة حرة ومهنية”، مشيرا إلى أن الطريق لتحقيق ذلك يكون عبر الانتخابات الحرة والنزيهة.

  • هشيمالهاشمي

    مقري قد قال الحقية " ولما جاء في الوقت الرسمي " ما يجي في الوقت الضائع" وما يجري الا ترقيع لاخير من ورائه وقد لمسناه في ما مظى ولايزيد الأمر الا سوء وتردثي ...

  • بلال

    "غيط راك تغيط"..معارضة صنيعة النظام..إن كان في الأصل يوجد شيء إسمه المعارضة والإنفتاح والديمقراطية في الجزائر..وجودكم من عدمه سيان..لم ولن تقدموا شيئا للجزائر وشعبها..كلكم في سفينة واحدة، سفينة الرداءة والفشل والفساد...بلاد السفه أوطاني..

  • أعمر بومرداس

    قال عبد الرزاق مقري رئيس حمس، إن المؤسسات التي تنشئها السلطة لمكافحة الفساد هي مجرد محاولات لإيهام الشعب بأنهم يتفاعلون مع الفضائح الكبرى على غرار قضية الكوكايين، مؤكدا أن محاربة الفساد لن يكون دون برلمان قوي يعبر عن إرادة الشعب.وعلّق على قرار الحكومة إنشاء مرصد جنائي لمكافحة الفساد : أن النظام السياسي الحالي ينتج الفساد ويحميه وينشراه ويحكم بواسطة الفساد، مضيفا في منشور له على الفايسبوك، إن هذه المؤسسات التي تنشئها السلطة لمكافحة الفساد هي مجرد آليات لتزيين صورته في الداخل والخارج ومحاولة لإيهام الغير بأنهم يتفاعلون مع الفضائح الكبرى، خاصة حينما تفوح رائحتها كثيرا كقضية الكوكايين,

  • Kahina

    تتكلم على البرلمان و تاكل من مائدته ... .

  • كتاب توهامي

    وأخيرا.. انتشال جثة المرحوم عياش محجوبي اللهم ارحم عياش برحمتك الواسعة...

  • LOGIQUE

    منذ زمان والنصوص موجودة -ولكن السلطة ليس لديها رغبة ولا إرادة ولا تريد تطبيق مكافحة الفساد على أرض الواقع- والدليل عدم الإحتفال الرسمي باليوم الدولي لمكافحة الفساد الذي يتزامن مع يوم 9 ديسمبر من كل عام-
    الخلاصة: كل من له نية لتطبيق أي شئ - فنراه يبادر باعطاء مؤشرات-
    حسب رأيي هذا المشروع هو خورطي في خورطي ولن يرى النور ما إن لم يستجيب لما قاله السيد مقري: “أنه لا يمكن إنهاء الفساد إلا ببرلمان قوي يعبر عن الإرادة الحرة للشعب الجزائري، وعدالة مستقلة، ومجتمع مدني فاعل وواع، وصحافة حرة ومهنية”
    -العدالة هي الرقم1-