-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"حمس" تطلق مشاورات داخل هياكلها حول الرئاسيات

مقري: نجونا من المقصلة بعدم مشاركتنا في الحكومة!

قادة مزيلة
  • 2329
  • 9
مقري: نجونا من المقصلة بعدم مشاركتنا في الحكومة!
ح.م
عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم

قال رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، السبت، إن مناضلين وقيادات الحزب، “أنقذوا حركتهم من عاصفة كانت ستزيلهم من المشهد السياسي بمناسبة الحراك، عندما رفضوا العودة للحكومة، حيث إن محوهم من الساحة كان سيكون أشد مما تعرضت له أحزاب الموالاة خاصة الأرندي والافلان”.
وبخصوص الحراك الشعبي، اعتبر رئيس حركة مجتمع السلم، بأنه “واهم من يعتقد بأنه مسير ومتحكم فيه من قبل التيار العلماني”، مضيفا بأن هذا الأخير “قد تكون له محاولات من خلال شعاراته وتحركاته غير أنه لم يتمكن يوما من السيطرة على الحراك، وتوجيهه نحو رياحه”، مضيفا بأن الحراك “لا يزال قويا بشعبيته المتكونة من جميع أطياف المجتمع”.

وبشأن التحضير للانتخابات الرئاسية المقبلة، يعتقد مقري، خلال إشرافه على نشاط حزبي في معسكر، بأن اللجنة المستقلة للانتخابات “هي وزارة الداخلية في ثوب جديد، إذ أن السلطة لم تتخل بذلك عن تنظيمها لهذا الاستحقاق وهي هيئة مستقلة عن الأحزاب وليست مستقلة عن الإدارة، وقد فرضت على الجميع بدليل أن مشاريع القوانين التي قدمت كانت معدة سلفا” على حد قول المتحدث.

وأضاف مقري بأن الحركة، أطلقت مشاورات داخل هياكلها وبين قواعدها من أجل الخروج بقرار بشأن المشاركة في رئاسيات 12 ديسمبر المقبل.
وأن حمس “تفضل التوافق على شخصية بارزة تلتف حولها جميع الأطياف واختيارها كرئيس يقود البلاد في المرحلة المقبلة، غير أن هذا الاقتراح قوبل برفض كبير من الطبقة السياسية”، فيما تبقى الخيارات ضيقة حسبها بخصوص تحالف المعارضة على مرشح فيما بينها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • Mohdz

    من قال في 1992 أن الدبابات أنقذت الجزائر . إن شاء الله نكون مخطئ . ذلك الشخص يتلون مثل الحرباء

  • تاقليعت

    انتم اخطر من كل امراض العصر لانكم تداهنون المسؤولين لكي يعفوا عليكم الم تكن حمس مشاركة في اتلحكم مع الثلاثي الفبيح سلطاني بلخادم واويحير ..والان تنكر انكم لم تكونوا وزراء في الحكم لماذا تكذب انتم خطر على الشعب والدولة لانكم منافقون مراوغون اينما هبت الر ياح انتم معها تتاجرون بالاسلام والاسلام بريء منكم ..الشعب لفظكم كلكم احزاب وحزيبات وجمعيات وجماعات ...

  • متشائم جدااااااااااا

    نجوتم من محاسبة العباد و لكن ماذا عن محاسبة رب العباد... جدو جوابا فكما هو غفور رحيم فهو شديد العقاب عزوجل.

  • لخضر الجزائري

    صح نومكم كنتم في الحكومة مدة 10 سنوات و الآن تبحثون عن الموقع من جديد لكن هيهات التاريخ لا يرحم

  • BRAHIM ALHOARI

    كلكم تتحملون مسؤولية الاوضاع التي وصلت اليه البلاد ، حتى الاتفاقيات الدولية التي ابرمت وما زالت تبرم امام اعينكم ليست في صالح الجزائر ، ماهي الاسباب التي جعلتكم عاجزون في مناقشة القضايا الحقيقية التي خربت ودمرت البلاد والعباد ؟ لماذ سكتم عن سجن لويزة حنون واويحيى وسلال وبورقعة و...، وانتم تعلمون علم اليقين انهم كانوا بيادق وارانب لدى النظام الحاكم في الجزائر منذ الاستقلال ؟ لماذ لا تناقشون موضوع تنظيم البوليساريو الذي اكل اللحم والشحم والعظم ولم ولن يشبع ابدا ؟ لماذا عجزتم حتى على طرح الاسئلة المشروعة كم كلف تنظيم البوليساريو الجزائر ؟ وكم يكلفها يوميا ؟ ما هو مستقبل الجزائر والشعب ؟

  • سمير امغراسن

    ستكون الإنخابات 12/12 حفرة الإنتحار السياسي لبقايا الوجه السياسي للنظام من الإنهازيين الشكارة و الجهلة.

  • Ayoub blidi

    كذب المنجمون ولو صدقوا
    كانوا بالأمس يتوسلون للسعيد بأن يمنحهم نصف كرسي في الحكومة.. واليوم يقولك نجونا..
    أنتم من العصابة.. و المنجل آت عليكم لا محالة

  • احمد

    الحكومة منين كنت تحلبوا مع التحالق الرئاسي و تنفيذ برنامج فخامته و نهار الي كنت مع سعيد تروج لتمديد الرابعة كانت مليحة و اليوم لا . الله لا يربحكم انتم من اسباب الازمة .

  • كريم

    انتم اخطر من العصابه لانكم تتاجرون باسم الاسلام