-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن الفساد بلغ ذروته في تلك الفترة

مقري: نظام بوتفليقة أهدر 1500 مليار دولار

الشروق أونلاين
  • 8045
  • 19
مقري: نظام بوتفليقة أهدر 1500 مليار دولار
الأرشيف

قال رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، أن “نظام بوتفليقة ضيّع وبدد أكثر من 1500 مليار دولار خلال عشرين سنة”.

وأكد مقري، السبت، خلال ندوة صحفية بمناسبة الذكرى الثانية للحراك الشعبي أن “الانحراف الكلّي الذي وقع في المشهد السياسي أخذ بعدا أخطر وأكبر في العشرين سنة وخاصة في العهدتين الأخيرين لبوتفليقة”.

وأوضح مقري أن “الفساد بلغ ذروته والسلطات استنزفت خيرات البلد تحت الأرض وبكميات وخيالية”.

وأضاف قائلا “لو أن ذلك الاستنزاف استعمل لتحقيق التنمية وبناء اقتصاد قوي لقلنا بأن كنزنا كان لخلق ثروة للبلد لكن ما حدث أن تلك الأموال تبخرت “

وبمناسبة الحراك قال مقري إنه دعا للحراك ثلاث أيام قبل خروج المواطنين وتم توثيق ذلك، وأن قيادي الحركة نزلوا للشارع في أول جمعة للحراك”.

وقال أن أهم ما حققه الحراك هو هدم أركان الفساد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • منير

    "أهدر 1500 مليار دولار" والكل يتفرج

  • المحلل+++

    لا ياسي مقري كاين انجازات ولكن ليست كافية لان التخطيط كان غائبا----من الانجازات محو المديومية-ترك 120 مليار دولار في الخزينة -السكنات بكل انواعها-لكن السرقة كانت كبيرة والرقابة كانت غائبة----يجب الدفع بالشباب الجامعي الى الترشح في الانتخابات المقبلة وتحمل المسؤولية.-لا تتركوا الجزائر للرداءة.

  • سعودي حسان

    يا جماعة الحراك التغيير يتطلب ضفر الجهود لإنقاذ الجزائر، و سياسة التخوين و انتقاد الآخر غير مثمرة
    و لا أحد عنده الحل السحري و على الحراك أن يقدم من يتكلم باسمه من شرفاء و كفاءات من داخل الوطن و الاستغناء عن الشعارات الرنانة و التافهة و التي لا تغني و تسمن من جوع.

  • Boukrissa mourad

    ما يحزنني ويحز في نفسي هو قربكم وغيرك من السياسيين من دواليب السلطة ،وعلمكم بخباياها وما يحاك في السر والعلن ، لماذا لم تقفوا في وجوههم؟لمذا لم تكشفوهم بطريقة مباشرة مثلما تتكلمون الآن؟ أو مثلما يقول المثل الشعبي ،أكرمكم الله( بعد ما حزكت لما كرعيها)
    كلامكم الآن لا معنى له، وإن كان له معنى فإنه يخفي نوايا تخدم مصالحكم لا غير.

  • ayamed

    أين كنتم زمان الفساد الذي تتحدث عنه " تأكل الثعالب الأسود بعد موتها"

  • عمر بلمادي

    كنت تشكملو كي كان في الحكم و كنت تقول نعم للعهدة الخامسة و السادسة و اليوم نظام بوتفليقة بدد 1500 مليار تبا لك

  • جلال

    كلام في وقت بدل الضائع المثل يقول : في الصيف ضيِّعتِ اللبن! المعارضة الحقيقية هى للتنديد ومنع الإستبداد والتسلط في الحكم وعندما تصبح في الحكم لا تصير ملاكا طاهرا لا بد أن تخضع للتقويم لكن المشكلة أن المعارضات في الدول العربية لا تقوم من أجل تصحيح مسار النظام، ولكنها بشكل عام تقوم من أجل إزاحة النظام والجلوس مكانه وتعمل ربما أسوأ منه (هدفها الريع) لذلك ترى العداوة والبغضاء والمنع والتضييق بين النظام الحاكم وهذه الأحزاب لأن مفهوم التداول على السلطة لا يمنع عودة من كان في الحكم إذا صحح نفسه وقدم برامج وأفكار يقتنع بها المواطن

  • محمد رضا

    الشعب الجزاءري لا ياكل من اذنيه

  • مواطن لم ينتخب منذ 1991

    أيها المنافق الم تكن عنصرا في ذلك التضام
    هل تحدثت يوما حينها عن الفساد
    يجب أن يحاسب كل برمماني من ذلك العهد
    وحسابكم عند الله ادهى و امر

  • احرار الجزائر

    يعني انتا يا مقري هذا وين جيت، ياخي كنت طبل و تزمر و تشيت لسيدك بو تفليقة، ولا الريح لي تجي تجيو معاها ياخي منافقين ياخي...

  • فريد

    حتى حمس شاركة في اهدار 1500 مليار دولار و كمثال وزارة الاشغال العمومية و مدراء حمس

  • يوغرطة

    هذه الملايير اخذها ووزرائنا السابقون الوطنيون الذين يحبون الجزائر عفوا يعشقون فرنسا لانهم ابناء الحركي وبقايا بيجار وديقول وماسي والكولون لانهم ابناء فرنسا الحقيقيون وليسوا من بني جلدتنا نحن الجزائريون الاحرار
    هذه الملايير حولها المسؤولون المنافقون احفاد بلونيس والقياد والقومية الي حبيبتهم فرنسا كالعادة والخيانة مستمرة الي يومنا هذا
    فرنسا لا زالت تتحكم في كل الجزائر بواسطة جواسيسها وعملائها وخدامها بالداخل والخارج الجزائري

  • Mohdz

    وأنتم أين كنتم متواجدون خلال تلك الفترة . فهمتو درك علاه نقولو تتنحاو قآاع .

  • أحمد

    و أنتم.. أحد هذه الأجنحة لنظام بوتفليقة... كنتم حول المائدة

  • مواطن

    لماذا لم تتكلم عنها فى وقتها و اعلم ان سكوتك هو الذى جعل الشعب
    يفقر و يتألم من الجوع و اذا ضحكت من كلامى فتذكر العجوز و عمر بن
    الخطاب و ستسأل يا مقرى أمام الديان ان كنت تخافه

  • MADO

    TOUS LES ALGERIENS ONT PARTICIPE AU FASSADE ET C EST LA VERITE

  • ارض الشهداء

    لم تأتي بجديد، فساد أفقي عمودي، ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ، فغالبية الشعب يعشق الاثارة والثرثرة، قوله تعالى: إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ، ألا ان سلعة الله غالية، فالجنة تتطلب إخلاص وتضحية وبناء ليس بشعارات وبتغريدات على الفضاء الأزرق، فنريد مبادرات عملية، وليس محاضرات والتقاط صور تذكارية، فنسأل الله لنا ولكم العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وحفظ الله الجزائر واهلها، والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار.

  • سعيد

    يا حكيم للمرة المليار عد للارشيف الموثق سوف تعرف انكم انتم احد اركان ذلك النظام، ألم تكونوا لسنوات جد طوال ضمن التحالف المشؤوم ، ألم تدافعوا عنه بكل شراسة...الخ، اعلم ان خداع الناس يكون لبعض الوقت وليس كل الوقت، وان المواقف غير المشرفة لا تسقط بالتقادم، احزاب و وجوه على شكيلتكم كان لها أن تتوارى عن الانظار منذ امد لانها تمثل معارضة وهمية صورية وعنتريات لا اكثر .

  • خالد

    يعني مقري هو أبو الحراك ....أما الملايير التي تتحدث عنها اقتاتت منها ايضا أحزاب لا تمثل الشعب و لو على المتساقط منها....يعني شاركت في الوليمة.