-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المحتجون حطموا مكتب "المير" وقاعة الاجتماعات

مقصون من السكن يعتدون على منتخبين بباتنة

الطاهر حليسي
  • 888
  • 0
مقصون من السكن يعتدون على منتخبين بباتنة
أرشيف

أصيب عضوان منتخبان بالمجلس البلدي لعين ياقوت بباتنة، الاثنين، بجروح متفاوتة، حتمت نقلهما للعلاج بالمستشفى، عقب تعرضهما لاعتداء بالضرب المبرح من طرف مواطنين غير مستفيدين من حصة 110 سكن اجتماعي التي علقت فجر الثلاثاء بإقليم البلدية، ولولا تدخل عناصر الدرك الوطني التي قامت باعتقال ثلاثة أشخاص من بين المحتجين.
وكان العشرات من المواطنين غير المستفيدين من الحصة تجمهروا أمام مقر البلدية احتجاجا على إقصائهم من القائمة، منددين بما اعتبروه تهميشا لهم مقارنة بمستفيدين لا يحوزون الأولوية، قبل أن يقدم غاضبون على اقتحام مقر البلدية فتعرضت كراسي مكتب رئيس البلدية وقاعة الاجتماعات للتكسير والطاولات للقلب في غمرة الاقتحام والتدافع ما أسفر عن تحطيم الزجاج. وفي غمرة فوران الأعصاب، قام عدد من المحتجين بطرح المنتخبين أ.ع، و ز.ر أرضا، ثم شرعوا في ضربهما وسط فوضى عارمة ما حدا برجال الدرك بالتدخل العاجل ففرقوا الغاضبين وأوقفوا ثلاثة أشخاص.
وكانت وحدات مكافحة الشغب انتشرت منذ الصبيحة تحسبا لأي طارئ ومنعا لعملية محتملة بغلق الطريق الوطني رقم 3 الرابط بين ولايتي باتنة و قسنطينة. وكانت مصالح دائرة وبلدية عين ياقوت 35 كلم شمال ولاية باتنة أحصت 800 طلب استفادة، فيما ينتظر أن توزع 57 وحدة سكنية اجتماعية في وقت لاحق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!