-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المهنيون التونسيون يرفضون الاتهامات بسوء المعاملة:

مكاتب الخدمة وراء ما حدث لبعض الجزائريين في فنادق تونس

عبد السلام سكية
  • 5367
  • 14
مكاتب الخدمة وراء ما حدث لبعض الجزائريين في فنادق تونس

قالت الجامعة التونسية للفنادق، إن السوق الجزائرية واحدة من أهم ثلاثة أسواق بالنسبة إليها في العالم مع السوق المحلية التونسية والروسية، ونفت كل المزاعم التي تحدث عن إساءة تعرض لها الجزائريون في تونس.

وذكر مسؤولون في قطاع السياحة التونسية من نقابات الفنادق ووكالات الأسفار، أن الجزائريين “كانوا ولا يزالون مرحبا بهم”، وقال رئيس الجامعة التونسية للنزل خالد الفخفاخ في ندوة صحفية مشتركة مع رئيس النقابة الوطنية لوكالات السياحية سعيد بوخليفة ورئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة جابر بن عطوش، السبت، في العاصمة تونس: “السوق الجزائري واحد من أهم الأسواق مع السوق التونسي والروسي حيث تمثل أكثر من 50 بالمئة، ويجب إعطاء الأهمية القصوى لهذا السوق”.

وبخصوص “الشكايات” التي جرى تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، التي تحدثت عن سوء معاملة للسياح الجزائريين أو طردهم من الفنادق، نزهت نقابة الوكالات السياحية الجزائرية تونس من تلك الاتهامات، وقال رئيسها سعيد بوخليفة: “زرت عدة مناطق سياحية في تونس، ولمست ارتياحا كبيرا ورضا الجزائريين”، وتابع المعني: “الوجهة التونسية معروفة لدى الجزائريين منذ 25 سنة، وخلال 20 سنة المقبلة ستبقى الوجهة السياحية الأولى في العشرين سنة القادمة للجزائريين… نفس الحفاوة والاستقبال أجده كل سنة هنا في تونس، وفي تونس أفضل سعر وخدمة في كل حوض المتوسط”.

وعن السبب في الإشكالات التي رفعها بعض الجزائريين في تونس، حمل المتحدث مكاتب الخدمات المسؤولية وقال: “مكاتب الخدمات هي المتسبب في الإشكالات التي حصلت، علما أنها غير مؤهلة قانونا لتنظيم رحلات سياحية إلى الخارج”. وأشار المعني إلى إخطار وزارة السياحية بالتجاوزات الحاصلة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وكشف عن إقصاء وكالة سياحية تلاعبت بوفد جزائري تعهدت بنقله إلى شرم الشيخ المصرية وتخلت عنه.

ولتعزيز التعاون بين مهنيي القطاع السياحي في البلدين، اقترح التونسيون توسيع الشراكة مع الجزائر، على أن يتم التفكير في إجراء رحلات للسياح الأجانب الذين يقصدون تونس إلى الجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • جزائري مهاجر في فرنسا

    السلام عليكم...كفاكم مهانة و اهدار اموالكم يا جزائريين
    انا قابلت تونسيين في فرنسا و كانو لا يعترفون ان السياح الجزائريين هم من ساند السياحة التونسية
    و اقول لكم ان بعض التونسيين الانذال يعيشون من خير السياح الجزائريين و يسبونهم من وراء ظهرهم
    و انا لا استغرب مثل هذه التصرفات من التونسيين

  • ابو انصاف

    ايوا فينك العباسية؟

  • وسيم

    رد على البرج يبدو انك انت الذي لم تزر تونس في حياتك، أو ربما ممن لا كرامة لهم، بسبب هذه العقلية اصبح هؤلاء يهينوننا، السكوت على الذل والحقرة والاهانة

  • حفيظ

    بغض النظر عن اخطاء الوكالات و غيرها لقد راينا سوء المعاملة حتى خارج الفنادق من الامن و السلطات حتى الجمارك و عندما ياتي الاوروبي تشوف التونسي يرجف و يهرول و يتجاهل الجزائري
    اما الدين الجزائريون الدين ينزهزن تونس اقول لهم شيتوا بشوية
    الحقيقة انهم خافوا من المقاطعة و الارهاب ليس بعيد سيتبخر كل شي و يرجعون الى البطالة
    و الدي ليس له كرامة فلن يجدها في الصين

  • The Hammer

    "خليها تتغبر' اغلقو الحدود... نقابة الوكالات السياحية الجزائرية تقول... طبعا لازم يمدح الوجهة التونسية... لأنها اولا الخبزة نتاعهم و ثانيا التشيبة، عندهم عطل مدفوعة هم و عائلاتهم. و يقولك 20 عام الجاية الوجهة المفضلة .... تونس و ما نعرف ايلا بقات 20 عام هههههه و المشكلتتقاسمه الفنادق التونسية مع "الوكالات" الطفيلية التي اغلبها ليس لديها حتى موقع على الانترنت لأنها لا تدافع عن زبائنها و لا تسأل عنهم بمجرد ان تقبض.

  • bougamous

    L'Algérie est un pays 100 fois plus grand et 10 fois plus beau que la Tunisie.Il suffit que l'état Algérien aide les investisseurs Algériens et, dans 3 ans ,au maximum, l'Algérie sera une destination d'excellence.Mais, nos gouvernants ne sont pas pressés.Ils attendent d'autres humiliations!!!

  • passager

    ياو فاقو
    وعلاش هذا المشكل ماكانش موجود في السنوات السابقة؟
    كي خلاص موسم الاصطياف بديتوا ترقعوا, و الله ماتحشمو

  • tablati elhor

    ان شاء الله جيكم خلعة ارهابية بدون خسائر او لا دم و ترجعو تحلو و تبوسو في رجلين سيادكم يا نكارين الخير
    بصح العيب فالجزائريين ارخاص لي ايجو العندكم مذلولين

  • Je déteste les stupides

    @ Amar
    عنز ولو طارت
    قل خيرا أو أصمت
    c'est à dire fermes ta gueule
    ظهر الحق و زهق الباطل

  • البرج

    خلوهم تراكيل لي حب يروح ربي يسهل واللي حب يقعد في فنادق التشناف ورفعة الشمعة والأسعار الخيالية في الجزائر ثاني ربي يسهل عليه، علاه راكم طايحين على تونس بالتدريج ياخي خوتنا ويحبون الجزائر والله ماهم نكارين وأعز ناس،ونصيحة لي عمرو ما راح لتونس غير مكان لاه يحل فمو

  • مجرد سؤال

    هل أصبح السياح الجزائريون غير مرغوب بهم في تونس؟

  • omar

    La saison touristique approche à sa fin et les tunisiens commencent à nous chanter que sois disons qu'ils sont nos frères et qu'ils sont accueillant pour nous les Algériens. Les algériens ne sont pas naïfs, donc il faut boycotter le tourisme en tunisie et s'il le faut il faut fermer la frontière avec eux.

  • مسعو

    انا في رائي لفات مات هاهم اشقائن التوانسى يقولون للوكالات السياحيه الجزائريه نحن مستعدون للعمل مع بعض لكي نبعث لكم سواح اجانب من تونس الى الجزائر فآعملو معهم لنيل الخبره وكسب المال

  • وناس فرنسا

    المشكل كان حجز الغرف الوكالات الجزائرية مظطرة للمرور على مكاتب الخدمات التي
    أخلت بإلتزماتها ولم تحجز الغرف فحصل ما حصل ونفس الشئ وقع للسياح الجزائريين
    عندما وصلوا الى شرم الشيخ بمصر لم يجدوا حجز الغرف لماذا الوكالات السياحية الجزائرية
    لا تقوم هي بحجز الغرف في الفنادق دون المرور بمكاتب الخدمات ؟؟ والجواب أن حجز
    الغرف في فنادق العالم يتم على الأقل شهر مسبقا ودفع الثمن مباشرة عن طريق
    الدفع الإلكتروني وهذه التقنية غير موجودة في الجزائر أصلا.