-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حافلات موصولة بالأقمار الصناعية ستجوب المناطق النائية

مكاتب بريد متنقّلة لحلّ مشاكل طوابير الأجور

الشروق
  • 539
  • 1
مكاتب بريد متنقّلة لحلّ مشاكل طوابير الأجور
ارشيف

أطلقت، مؤخّرا، مؤسّسة “بريد الجزائر” خدمة جديدة تتعلّق بمكاتب بريد متنقّلة تجوب المناطق النائية لتمكين زبائن المؤسّسة من مختلف الخدمات المالية والبريدية، حيث تتمثّل هذه المكاتب في حافلات مجّهزة بمختلف التكنولوجيات الضرورية.
تعوّل مؤسسة “بريد الجزائر” على المكاتب البريدية المتنقّلة التي أطلقتها مؤخّرا كتجربة هي الأولى من نوعها، وذلك من أجل تخفيف الضغط عن مكاتب البريد الرئيسية والجوارية التي تعرف ضغطا كبيرا خصوصا في فترات صبّ الأجور للفئات العمّالية، والمناسبات مثل شهر رمضان والأعياد، وحسب مؤسّسة “بريد الجزائر”، فإنّ المراكز الجديدة تتمثّل في حافلات متطوّرة مجهّزة بمختلف التكنولوجيات منها اتصالها بالأقمار الصناعية وألواح الطاقة الشمسية، فيما تتوفّر على تجهيزات مريحة للعمّال والزبائن ومجهّزة بممرّات لذوي الاحتياجات الخاصّة.
وتقدّم هذه المراكز مختلف الخدمات المالية والبريدية التي تقدّمها المكاتب العادية، إلاّ أنّ ميزتها هي أنّها تتقرّب من الزبائن وليس العكس، أي أنّها تتواجد في المناطق النائية والمعزولة أو الأماكن التي لا تتوفّر على عدد كاف من مكاتب البريد بما يستجيب للكثافة السكّانية، ما معناه ترقية الخدمات الجوارية وتحسينها، ويتّم توزيع هذه المراكز بناء على دراسات للمؤسّسة وفي أماكن مؤمنّة لحماية الموظّفين والزبائن، ومن المنتظر أن يتّم تعميم هذه التجربة تدريجيا على مستوى مختلف ولايات الوطن موازاة مع تشييد مكاتب جوارية جديدة في إطار خطّة انتشار مبرمجة وإدماج العمل بالتكنولوجيات والعصرنة، في حين يتطلّع مواطنون لتحسين خدمات مؤسّسة “بريد الجزائر” للتخلّص من الطوابير الطويلة والشجارات في كلّ موعد لتقاضي الأجور.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بوناب

    هههه .... حل ذكي، وكأن البريد فقط هو من يملك فتح حسابات مصرفية لتلقيى الرواتب، هل محرم على الجزائريين فتح حسابات في البنوك الأخرى التي تعد بالعشرات؟