-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بحثا التعاون في ملفي كورونا والطاقة

مكالمة بين ترامب وبوتين ترفع أسعار النفط

الشروق أونلاين
  • 4420
  • 3
مكالمة بين ترامب وبوتين ترفع أسعار النفط
أرشيف
الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين خلال قمة هلسنكي

صعدت أسعار النفط الخام في تعاملات، الثلاثاء، مدفوعة بالإعلان عن اتصال هاتفي بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين، لبحث مستقبل أسعار الخام.

وقال ترامب، في لقاء متلفز مساء الاثنين، إنه ناقش مع بوتين، استعادة الاستقرار لسوق النفط، مضيفاً “لم أكن أتوقع أن أطلب يوماً زيادة أسعار النفط.. السعر الحالي منخفض للغاية”.

وقال البيت الأبيض في بيان، إن الرئيسين اتفقا على “أهمية الاستقرار في سوق الطاقة الدولي”.

وأضاف أن ترامب وبوتين “اتفقا أيضاً على العمل بشكل وثيق خلال قمة مجموعة العشرين” لمكافحة كوفيد-19 ومعالجة الأزمة الاقتصادية الناجمة عن إجراءات الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي ومنع السفر التي اتخذت للحد من تفشي الوباء.

وكانت الرئاسة الروسية أعلنت في بيان صدر عقب الاتصال الهاتفي، أن الرئيسين عبّرا عن “قلقهما الكبير حيال مدى انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم”.

وفي بيانه قال الكرملين أيضاً، إنه تم الاتفاق على إجراء “نقاشات روسية أمريكية حول الموضوع بين وزيري الطاقة”.

وبحلول صباح الثلاثاء، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم جوان بنسبة 2.31 في المائة أو 60 سنتاً، إلى 27.02 دولاراً للبرميل.

كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم ماي، بنسبة 6.12 في المائة أو 1.22 دولار، إلى 21.30 دولاراً للبرميل.

وتعود مطالبة ترامب بزيادة الأسعار، إلى الضرر الذي أحدثته الأخيرة على إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة، إذ يبلغ متوسط تكلفة إنتاج البرميل الواحد 20 دولاراً.

وتشهد أسواق النفط عرضاً متزايداً للخام بسبب تراجع الطلب العالمي من جهة، مدفوعاً بالتبعات الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا، وحرب الأسعار بين الرياض وموسكو، بعد تفكك تحالف “أوبك+”، من جهة أخرى.

وحتى صباح الثلاثاء، أصاب الفيروس حوالى 800 ألف شخص في 199 دولة ومقاطعة، توفي منهم نحو 39 ألفاً، فيما تعافى ما يقرب من 170 ألفاً.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • فداء الجزاءىر

    مكالمة من ترمب ترفع اسعار النفط وعطسة منه بسبب اعراض كورونا تخفض اسعار النفط ،هذا مع ان النفط ملكية عربية واستراتيجية لحياة العالم ، حقيقة يجب ان نرجع الى تقاليدنا التي نجيدها رعي الابل والماعز و الترحال حيث الكلا والماء .

  • أمير

    نطالب بإرجاع الأموال المسروقة من قبل العصابة حتى نخرج من الأزمة بسلام. اين هي ملايير الدولارات التي نهبت . الشعب راه ينتظر عودة الملايير المنهوبة...

  • عبد الرحيم خارج الوطن

    دائما الخليج و السعودية بالأخص و روسيا المسؤولين عن انخفاض النفط، و المستفيد من ذلك هو الغرب الصناعي، ان كانت بعض الدول واضحة بسبب تبغينها، لكن دولة محددة يجعلها محل شكوك كبيرة و يؤكد ان ما يقال بصوت خافت حقيقة، انها مجرد تنين ورقي، و الحقيقة انها محترقة حتى النخاع و الاعصاب