-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنسيقيتهم تؤكد مقاطعة كلية لدفع الشطر الأخير واستلام السكنات

مكتتبو “أل. بي. بي” يطالبون ديوان قمع الفساد بالتحقيق

حسان حويشة
  • 2177
  • 3
مكتتبو “أل. بي. بي” يطالبون ديوان قمع الفساد بالتحقيق
أرشيف

قالت التنسيقية الوطنية لمكتتبي سكنات الترقوي المدعم (LPP) إنها أخطرت رسميا الديوان المركزي لقمع الفساد للتحقيق في مشاريع هذه الصيغة السكنية، مشيرة إلى أن حملة مقاطعة دفع الشطر الأخير واستلام السكنات بلغت 100 بالمائة لدى المعنيين.

وأفاد بيان للتنسيقية تلقت “الشروق” نسخة منه، بأن ما تعلق بالمقاطعة، فقد بلغت نسبة الاستجابة بعد أكثر من عشرة أيام من الإعلان الرسمي عنها قرابة 100 بالمائة، سواء بالنسبة لمقاطعة تسديد الشطر الأخير أو مقاطعة عملية تسليم الشقق خصوصا في ظل وجود عيوب تقنية وصفتها بـ”الخطيرة” التي تشوب معظم مشاريع الترقوي العمومي عبر الوطن، والبالغ عددها 121 مشروع.

واعتبرت التنسيقية أن هذه الاستجابة الكبيرة تعتبر أقوى دليل على حالة الغليان الكبيرة في أوساط مكتتبي الترقوي العمومي، وانتفاضة حقيقية منهم ضد أشكال الحقرة والإقصاء الممارسين ضد فئة أغلبها من الإطارات والنخبة.

وفيما يتعلق بملف الفساد الذي شاب هذه الصيغة مؤخرا، ذكر البيان أن التنسيقية أودعت رسميا إخطارا أمام الديوان المركزي لقمع الفساد بتاريخ 30 سبتمبر 2019، والتمست التحقيق في مطابقة فواتير الأشغال للأسعار المعمول بها في السوق بالنسبة للمواد الأولية والتجهيزات المركبة بالشقق، والتحقيق في كيفية منح الصفقات للمتعاملين الثانويين، وهوية المقاولين وعلاقتهم بمسؤولي القطاع أو الموظفين السامين، وكل ما تعلق بتضارب المصالح.
كما طلبت التنسيقية في إخطارها، التحقيق في نسبة هامش الربح الحقيقية التي تحققها مؤسسة الترقية العقارية ENPI، مقارنة بسعر التكلفة الحقيقي وخصوصا في الولايات الداخلية، والتحقيق في مطابقة الأشغال المنجزة مع دفتر الشروط المعد من طرف وزارة السكن، ووجهة الأموال المدفوعة نظير أشغال غير مكتملة.

ودعت التنسيقية كل المكتتبين إلى التضامن وتوحيد الصفوف من أجل مواصلة المقاطعة، وحذرت هي ومنظمة حماية المستهلك، من أي تدابير انتقامية قد تتخذها وزارة السكن أو مؤسسة الترقية العقارية ضد المكتتبين المقاطعين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • مكتتب LPA من باتنة حملة 3

    ردولي 82 مليون تاعي ،سرقتوني بإسم الدولة و الله ما نزيد نطمع في هاته الدولة ، ياسيدي سماح في عشر سنوات إنتظار و السماح في كل الجريات و المشاجرات مع المقاول و المصالح ( مديرية السكن و الوكالة العقارية)

  • مواطن مهمش

    نحن 30 ألف عائلة جزائرية من الطبقة المتوسطة وأبناء الزواولة محرومون من السكن في جزائر نا بسبب تعنت المسؤلين وعدم سماحهم بتقسيط ثمن مسكن الترقوي العمومي و نطالب بتقسيط الشطر الثالث و بالنظر في قضية 30 ألف عائلة وانصافهم في حقهم في السكن اللذي كفله الدستور لهم هل يعقل أننا الجزائريون الوحيدون اللذين ليس لهم الحق في السكن وأغلبنا موظفون ونعيش في بيوت الكراء اللذي نهش عظامنا شكرا بلادي لتكريمك للاطار الجزائري

  • Ziane

    Mafia