-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مكتتبو “عدل 1” ببوينان في وقفة احتجاجية الخميس

الشروق أونلاين
  • 1147
  • 0
مكتتبو “عدل 1” ببوينان في وقفة احتجاجية الخميس
الشروق
مدينة بوينان

قرر مكتتبو عدل 1 بموقع 4500 مسكن بموقع بوينان التابع للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره تنظيم وقفة احتجاجية الخميس، أمام مقر وزارة السكن بعد معاناتهم مع الوعود الكاذبة في تسليمهم مفاتيح شققهم قبل نهاية سبتمبر 2019.
عبر 1300 مكتتب عدل 1 بموقع 4500 مسكن بمنطقة بوينان عن استيائهم من الانتظار الطويل الذي دام 18 سنة من أجل الحصول على سكن لائق يحفظ لهم كرامة العيش في بلدهم، حيث نفد صبرهم على عدم منحهم شققهم في الوقت الذي تم دفع الشطر الرابع ومنحهم شهادة ما قبل التخصيص في الوقت الذي يشاهدون عملية تسليم سكنات عدل لمكتتبي 2013 بالعاصمة بكل من أولاد فايت وباب حسن وآخرها بعين البنيان.
وجاء قرار الوقفة أمام مقر وزارة السكن بعد أن خاب أملهم عقب لقاء ممثلي مكتتبي عدل 1 ببوينان مع مدير الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، وأخبرهم أن مشكل تزويد الموقع بالكهرباء لم يحل بعد من طرف الشركة الجزائرية للكهرباء والغاز كون ضغط الكهرباء بالدائرة الإدارية لبوينان لا يحتمل العدد الكبير للسكنات المتواجدة بالمدينة الجديدة. وقد اقترح عليهم مدير عدل تغيير الموقع أو الانتظار إلى حين إيجاد سونلغاز حلا لمشكل الضغط الكهربائي واشترط عليهم في حالة الموافقة على الاقتراح الثاني التوقيع على وثيقة قبول انتظارهم الانتهاء من أشغال التهيئة بموقعهم. وأفاد مصدر مطلع للشروق بأن أول أمس الثلاثاء استقبل مدير وكالة عدل ممثلي مكتتبي عدل 1 ببوينان وأكد لهم أن أشغال موقعهم متوقفة لتاريخ غير محدد واعترف لهم أن الوكالة لا تستطيع فعل شيء لهم لأن الحل بيد سونلغاز. ويأتي هذا التصريح بعد أن وعدهم شهر جوان المنصرم باستدعاء الموثق لهم لمنحهم شهادة التخصيص ومفاتيح سكناتهم وهو الأمر الذي لم يحدث إلى يومنا. حيث يناشدون وزير السكن والعمران والمدينة التدخل في سكن لطالما انتظروه منذ 2002.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!