-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
منهم أصحاب الطعون برد أو بدون رد والذين لم يسددوا أي شطر

مكتتبو “عدل 2” يحتجون ويحتفلون بالحلوى والشموع على مرور 6 سنوات

راضية مرباح
  • 1778
  • 2
مكتتبو “عدل 2” يحتجون ويحتفلون بالحلوى والشموع على مرور 6 سنوات
أرشيف

احتفل مكتتبو عدل 2 المسجلون في 2013 بطريقتهم الخاصة بمرور 6 سنوات على فتح موقع الوكالة لتسجيلهم في البرنامج الثاني لها، عن طريق تحضير قطع متنوعة من الحلوى وإطفاء الشموع قرب موقع الوكالة بسعيد حمدين بحضور عدد كبير من المعنيين منهم أصحاب الطعون برد أو بدون رد وكذا أولئك الذين لم يسددوا أي شطر، مطالبين بكشف الحقيقة في ظل غياب تاريخ محدد لطي الملف.

المحتجون الذين رفعوا شعارات تطالب بإضفاء الشفافية على البرنامج المتعلق بأكثر من 40 ألف مكتتب، تنوعت لافتاتهم ما بين “نريد شهادة ما قبل التخصيص.. متى نسكن، مرضتونا بالتقطير.. لماذا لا يحدد تاريخ حقيقي لاستلام السكنات.. نريد بتوضيح الأمور.. فقدنا الثقة في إدارة عدل، فكل قراراتها مبنية للمجهول.. ما مقدار الفترة التي سننتظرها لاحقا لنستلم سكناتنا.. غياب الشفافية زاد من تأزم الأوضاع.. نطالب بالتخصيص النهائي.. يا إدارة من حقي نكسب سكن”، هي هتافات وأخرى ظلت تتردد على أفواه مكتتبي عدل2 الذين لا يزال مصيرهم معلقا رغم مرور 6 سنوات على فتح الموقع وإطلاق البرنامج الثاني منه، فمنهم من أودعوا الملفات وقبلت، غير أنهم لم يستدعوا ومنهم أصحاب الطعون برد أو بدون رد، ومنهم من ينتظرون دفع الشطر الأول، فضلا عن أولئك الذين لم يختاروا مواقعهم السكنية أو حتى الذين سددوا الشطر الأول والثاني والثالث ويجهلون تاريخا محددا لاستلام سكناتهم.

وشارك في إطفاء شموع طورطة الحلوى العديد من المكتتبين في جو ممزوج ما بين الفكاهة والطرافة والاستهزاء لغياب الجدية من طرف وكالة عدل ووزارة السكن اللتان تتلاعبان بهم –حسب ما جاء على لسان المحتجين.

يذكر أن وقفة أمس، ترتب عنها استقبال بعض ممثلي المحتجين من طرف مسؤولي الوكالة الذين بدورهم وعدوهم بفتح الموقع خلال الأيام المقبلة لمنح شهادات ما قبل التخصيص مع فتح المواقع الـ5 بالعاصمة، أما أصحاب الطعون فسيتم فتح الموقع لهم ابتداء من الخميس أو الأسبوع المقبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • سمير

    كانو يقولون هذه المرة لا يحصل للمكتتبين كما حصل في عدل 2000-2001. و أن السكنات ستكون جاهزة و تسلم لأصحابها حسب مدة إنجاز تتراوح بين 24 و28 شهرا.
    الأن قد مرت 6 سنوات و لا زلنا نتراوح في مكاننا هناك من سدد فقط الشطر الأول، هناك من سدد الشطر الثاني أو حتى الثالث و الأفق مازال مجهولا ولم تحدد بعد مدة زمنية معينة للإنتهاء من هذا البرنامج.
    حق المواطن في السكن و إنتظاره الطويل لايعطى له أهمية و مدة إنجاز المشارع لا تحترم.

  • امال

    مؤسف جدا جدا يا وزارء السكان عيب تقريب، 7 سنوات لا تسجيل الشرط الثاني ماهذه متى نسكن سؤال يبقي مطروح جواب الله يعلم سلام