-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جنايات سكيكدة أصدرت حكم الإعدام في حقه

ملازم أول بالأمن يقتل طليقته الشرطية لإقامتها دعوى خلع ضده

إسلام بوشليق
  • 7662
  • 9
ملازم أول بالأمن يقتل طليقته الشرطية لإقامتها دعوى خلع ضده
أرشيف

دفعت شرطية كانت تشتغل بأمن ولاية سكيكدة، تبلغ من العمر 29 سنة، تنحدر من نفس الولاية حياتها ثمنًا بطعنات خنجر لإقامتها دعوى خلع ضد زوجها وهو ملازم أول للشرطة بأمن ولاية سوق تيسمسيلت، ينحدر من ولاية سوق أهراس، يبلغ من العمر 31 سنة، وهذا بعد توتر العلاقة الزوجية بينهما سنة 2018..

ورغم تدخل والد الضحية للتسوية إلا أن ذلك كان مستحيلا، لتفصل في الأمر محكمة سكيكدة بتاريخ الرابع من شهر فيفري لنفس السنة، الجاني أعتبر أنها أهانته أمام أسرته وخرجت عن التقاليد والعادات التي يتمسك بها أبناء ولاية سوق أهراس، حيث لم يتقبل ذلك وقرر قتلها، حيث أقدم في البداية على حرق سيارتها أمام مسكنها شهر فيفري لسنة 2019، انتقاما منها الأمر الذي دفع بها إلى رفع شكوى ضده ثم تراجعت عن متابعته وقررت التنازل بعدما تعهد بعدم إيذائها، وكضمانة عن حسن نيته منحها سيارته الأمر الذي دفعها إلى وقف إجراءات الخلع وأبدت نيتها في الصفح عنه شريطة ترك سبيلها، لكن زوجها استمر في إزعاجها هاتفيا بالاستفسار عن تحركاتها وعملها ما دفعها إلى تفعيل إجراءات طلب الخلع بمحكمة سكيكدة.

الواقعة أثارت الرأي العام وقت حدوثها بتاريخ الواحد والعشرين من شهر أفريل لسنة 2019 وأثناء تواجدها بمحكمة سكيكدة بخصوص طلب الخلع بعلم زوجها المعارض الذي اتصل بها هاتفيا فلم ترد عليه وبتكراره الاتصال ردت عليه وأعلمته أنها بمقر عملها بأمن ولاية سكيكدة، مع العلم أنها أحيلت على الاستيداع، ليخاطبها بعبارة “تخلعني، درك تشوفي وأش اندير” ثم أغلقت هاتفها النقال وأتلفت شريحتها نتيجة المضايقات المتكررة من قبله، كما أنه كان وقبل 10 أيام من حادثة حرق سيارتها أخد ابنه الذي كان يتفقده إلى مسقط رأسه بولاية سوق أهراس ولم يرجعه لها رغم اتصالها به، وبتاريخ الثامن من شهر فيفري ركنت سيارتها على مستوى حي القبية بولاية سكيكدة، وفجأة شب حريق مهول بها فأتلفت بالكامل، ومباشرة وجهت سهام الاتهام إلى زوجها لأنه كان يهددها بحرقها كما أنه أرسل لها رسالة عبر هاتفها النقال..

وفي نهاية شهر جوان 2019 أصدر قاضي التحقيق لدى محكمة سكيكدة أمر ضبط وإحضار المتهم في قضية الحال وهو التاريخ الذي اهتزت فيه مدينة سكيكدة، على وقع جريمة قتل شنيعة، ذهبت ضحيتها الشرطية بمنزلها العائلي الكائن بحي وادي الوحش بمدينة سكيكدة، على يد طليقها وهو ضابط شرطة ينحدر من ولاية سوق أهراس ويعمل بولاية تمنراست، وجه لها ثلاث طعنات بواسطة خنجر على مستوى الصدر، فأرداها قتيلة قبل أن يلوذ بالفرار إلى دولة تونس الشقيقة، هذا وأكدت النيابة العامة لدى محكمة الجنايات الابتدائية لدى مجلس قضاء سكيكدة، وجود أعباء وقرائن تفيد قيام المتهم بإزهاق روح طليقته داخل شقاها بطريقة وحشية من خلال توجيه لها طعنات بآلة حادة في أماكن حساسة وقاتلة من جسمها كانت كافية للفظ أنفاسها الأخيرة، بالإضافة إلى تأكيد الشاهد الذي وافقا بالزواج بها أن المتهم كان يتتبعها عندما تكون معه على متن سيارته، أين طلبت منه كراء مسكن في مكان آخر خوفا على حياتها، كما أن الضحية أكدت لعائلتها أن المتهم هددها بالقتل وكانوا يخافون على حياتها، وتأكيد المخبر الوطني للشرطة العلمية أن الخبرة البيولوجية آ.دي.آن، أكدت تطابق البصمة الوراثية المستخرجة من عقبي السيجارتين اللتان عثرت عليهما الضبطية القضائية في غرفته المستأجرة بفندق بعاصمة الولاية سكيكدة مع البصمة الوراثية لمقبض السكين المسترجع من مسرح الجريمة، واختفاء المتهم عن الأنظار وبقائه في حالة فرار ليتم الأمر بالقبض والتمست حكم الإعدام في حقه.

 وبعد فترة المداولة جاء حكم القاضي مطابقا لالتماسات النيابة العامة، وأكدت التحريات أن سبب الجريمة يعود إلى طلب الضحية الخلع منه، حسب تصريحات والدها أن ابنته عاشت مع زوجها سنتين من الجحيم وقساوة الحياة بتمنراست، بعد أن كان يتركها بدون أكل ويستولي على راتبها دون شفقة وأضاف أن ابنته كانت معه نهار حادثة القتل لكنها طلبت منه التوجه إلى بيتها بوادي الوحش لتأخذ قسطا من الراحة، كونها تعاني نوعا من القلق لأنها كانت على موعد مع جلسة في المحكمة ضد زوجها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • zizou

    الحل رجعو حقوق الزوج الي عطاهالو ربي وتشوفو المسطاشات كلهن يرجعن للطاعة وبيت الطاعة وزيد انا قلت ونصحت في كثير من المرات الشباب من اراد ان يستقر في بيته ويعيش كما عاش اباؤنا في هناء وسعادة ويكبر في عينين زوجتو ونسابو يزوج مراة نتاع الدار نتاع المنزل يا ناس ربي يقول في محكم تنزيله بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمان الرحيم (وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى) اليوم المرا تبانلها كلحت الراجل باسم القانون تخرج ذراع عليه وغدوا كيفاه امام الله فحسبنا الله ونعم الوكيل

  • شكوبي

    المشكل ليس في اشباه النسا بل في اشباه الرجال كيف لرجل يتزوج بوليسية او امراة مسترجلة هنا نضع النقاط على الحروف

  • البيطاري

    من الطبيعي جدّا أن يتجبر هذا المجرم ويفجر فجورا بشعا، فقد أحرق سيارتها ولم يعاقب على فعلته، حتى ولو تتنازل الزوجة عن المطالبة بمعاقبته على فعلته الجبانة والصبيانية لكنها إجرامية في آن واحد، كان على الشرطة أن تفتح تحقيقا لمعرفة احتراق سيارة بأكملها؟! أيعقل أن تحترق سيارة وتمر الحادثة دون علم الشرطة؟؟ هذا أمر خطير، أعتقد أن فيه تورط من بعض ضباط الشرطة من أصدقائه باعتباره أعلى رتبة من زوجته وتعاطفوا معه بل ساعدوه على التجبر والتربب والإفلات من العقاب، يجب أن يحكم عليه بالإعدام وسجن كل زملائه الذين تستروا عليه أو ساعدوه وأنا متأكد من ذلك دون أدنى شك!!!

  • بلاد الباطل

    (بالإضافة إلى تأكيد الشاهد الذي وافقا بالزواج بها أن المتهم كان يتتبعها عندما تكون معه على متن سيارته، أين طلبت منه كراء مسكن في مكان آخر خوفا على حياتها)
    انا قلتلكم في هذا الزمان اصبحت المراة تطلق زوجها باسم الخلع لاتفه الاسباب وخاصة اذا القات ما خير منو في السوق (لان الشياتين للمراة كثرو في هذا العصر، عصر مونيا مسلم وبن حبيلس)
    نطلب من الله ان ياخذ بثار كل راجل مضلوم في عرضه وفي ماله وفي اسرته بسبب غلو النساء
    فحسبنا الله ونعم الوكيل

  • كلمة حق

    يقول رسولنا الكريم (لن تشم رائحة الجنة امراة طلبت الخلع) وزيد طريقة الخلع هاته الايام ليست بخلع بل تعتبر تطليق، لان الخلع يكون في حالة غياب طويل الامد للزوج فياتي وليها ووليه والقاضي وهي ويفكرون الف مرة قبل ان يخلعوها منه
    وهنا يسمى خلع
    اما ان تنام الزوجة في سرير زوجها وفي الصباح تحمل محفظتها وتتجه الى العدالة وترفع دعوة تطليق وتسميها خلع
    عفوا هذا ليس بخلع بل هو تطليق او طلاق
    المراة اصبحت لايهمها من الزوج الا الفائدة المادية او تطليقه
    فحسبنا الله ونعم الوكيل

  • الحقارين

    بالامس في المسيلة ضابط يقتل اربعة من اهل زوجته بسببها هي لعدم قبولها الرجوع لبيت الطاعة
    واليوم ملازم اول يقتل زوجته لسبب تخطيها له وتركه لسبب معين وكان الراجل اصبح لعبة بين ايدي نساء مونيا مسلم وبن حبيلس
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكن وفي من غرر بيكن يا موسطاشات الجزائر

  • كلمة حق

    قولو لمونيا مسلم وبن حبيلس تجي تلقا الحل لازمة الخلع واسترجال النساء على رجالتهم
    ويقولك حكمو بالاعدام على الراجل شوفو ساعة النساء المستاشات نتاعكم اللي حلبتوهم وخرجتولهم رجليهم من الدار وين وصلت المجتمع الى جرائم لم نكن نسمع بها سنوات الستينات السبيعينات والثمانينات
    هذا هو التقدم اللي اتوردتوه للاسرة الجزائرية من فرانسا، اصبحت المراة تعيش بالسيجار على زوجها واذا القات ما خير منو تخلعو في عشية وضوحاها، واش يستنا فيكم عند ربي زيدو ماتحبسوش
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • حسين الفينيقي

    ههههه والله رجال شرطة وحوش بشرية باتم معنى الكلمة البارح فقط شرطي يقتل زوجته واخيها وابويها بالمسيلة ايضا قتل عائلة باكملها ببلعباس ايضا قتل شرطية لشرطي بنفس الولاية
    وقتل شرطي لدركي?!
    ما هذا يا هذا?
    هل هؤلاء ياتمن بهم المواطن مع العلم الظلم والله بالجملة من قبل خاااصة الشرطة جهاز كله يعاني.
    اين الانتقاء في اختيار الشرطة?
    اضن ان اخطر جهاز وهو المخابرات التي اتلفه الملعون توفيق والبلغار هم السبب الاول لان انتقاء الشرطة ياتي من المخابىات في الحقيقة.
    اعان الله القايدي في اعادة صنع الجهاز انه اخطر جهاز وبه تقوم او تيقط الجزائر

  • Kirak

    الله يرحمها... و بالامس اربعة من عائلة واحدة في المسيلة ذهبوا ضحايا مجزرة قام بها شرطي اخر.. و كثير جدا من الحوادث الاجرامية التي لا تصل حد القتل!!! ما هؤلاء الاعوان الذين توظفهم مصالح الامن؟ ايخضعون لتقييمات نفسية و عقلية و مهنية دقيقة؟ اهولاء من يفترض فيهم الجلد و الصبر و رباطة الجأش لانهم يتعاملون مع المواطن؟ نطلب اعادة لطريقة التوظيف المشبوهة من الصفر...