-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كبار منتجي "أوبك":

ملتزمون باتفاق خفض إنتاج النفط

ملتزمون باتفاق خفض إنتاج النفط
أ ف ب
وزير الطاقة السعودي الجديد الأمير عبد العزيز بن سلمان

أبدى كبار منتجي منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) الاثنين، التزامهم باتفاقية خفض إنتاج النفط الخام، بهدف إعادة الاستقرار للأسواق العالمية، كما أوردت وكالة الأناضول للأنباء.

جاء ذلك، في تصريحات صحفية لوزراء الطاقة والنفط في السعودية والعراق والإمارات، خلال القمة العالمية للطاقة التي تحتضنها أبو ظبي، من الاثنين حتى الخميس المقبل.

وقال وزير الطاقة السعودي الجديد الأمير عبد العزيز بن سلمان، الاثنين، إن المملكة ملتزمة باتفاق (أوبك+) بهدف تحقيق التوازن في سوق النفط العالمية.

والسعودية أكبر منتج للنفط الخام في (أوبك) بمتوسط 9.6 ملايين برميل يومياً، تليها العراق بمتوسط 4.6 ملايين برميل، والإمارات ثالثاً بمتوسط 3 ملايين برميل يومياً.

من جهته، قال ثامر الغضبان وزير النفط العراقي، إن بلاده ملتزمة باتفاق “أوبك” لخفض الإنتاج النفطي، “إنتاج العراق من النفط انخفض بواقع 150 ألف برميل يومياً من حقول الجنوب.

وذكر أن الحديث عن مزيد من الخفض في إنتاج النفط طبقاً لاتفاق (أوبك+) ليس مطروح حالياً.

والأحد، أكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي في تصريحات سبقت القمة، التزام المنظمة بشكل عام، باتفاق خفض الإنتاج من جانب أعضاء أوبك ومنتجين مستقلين تقودهم روسيا.

وبدأ أعضاء أوبك ومنتجون مستقلون بقيادة روسيا مطلع 2019، تنفيذ اتفاق يقضي بخفض إنتاج الخام بواقع 1.2 مليون برميل يومياً، ينتهي في مارس 2020.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!