-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجالية الجزائرية بفرنسا تندد بصمت الجهات الرسمية والبرلمانيين

ملثمون يغتالون كهلا من باتنة رميا بالرصاص في مرسيليا الفرنسية

الشروق
  • 7904
  • 23
ملثمون يغتالون كهلا من باتنة رميا بالرصاص في مرسيليا الفرنسية
ح.م
مكان الحادث

لا يزال مسلسل التصفية الجسدية، للرعايا الجزائريين بمدينة مرسيليا الفرنسية، متواصلا في ظلّ الصمت المطبق من طرف الجهات الرسمية تجاه ما يحدث، حيث سقط ليلة الأربعاء، ضحية آخر على الأراضي الفرنسية، يدعى “برنوق لحسن” البالغ من العمر 42 سنة، والمنحدر من مروانة بولاية باتنة، بعد أن وجه له مجهولون وابلا من الرصاص.
الحادثة وبحسب ما ذكرت مصادرنا وقعت في المقاطعة 15 بمدينة مرسيليا عندما باغت ملثمون الضحية بإطلاق وابل من الرصاص عليه، ليسقط إثرها أرضا غارقا في دمائه، فيما تمكن الجناة من الفرار على متن سيارة من نوع “بيام دابليو” رصدتها كاميرات المراقبة، وتحدثت مصادرنا أن ما لا يقل عن 20 طلقة كاملة من سلاح ناري نوع “كلاشينكوف” استقرت في جسم الضحية، الذي تم نقله إلى مستشفى المدينة في محاولة لإنقاذ حياته من طرف الأطباء، لكنه فارق الحياة متأثرا بتلك الطلقات القاتلة.
من جهتها، الشرطة الفرنسية سارعت إلى فتح تحقيق في هذه الجريمة التي تعتبر الثالثة من نوعها في ظرف ثلاثة أيام فقط، والتي تستهدف الرعايا العرب المقيمين بمرسيليا، بعد جريمة قتل الكهل سناني كمال المنحدر من مدينة عنابة الأسبوع الماضي رميا بالرصاص، وبعد جريمة قتل شاب تونسي متزوج من جزائرية تنحدر من ولاية خنشلة بنفس الطريقة، ما جدد الخوف والهلع وسط أفراد الجالية العربية وخاصة منهم الجزائريين الذين سقط منهم ما لا يقل عن 12 شخصا برصاص العصابات منذ مطلع السنة الجارية.
بالموازاة مع صمت الجهات الرسمية وفي مقدمتهم مسؤولو القنصلية الجزائرية والبرلمانيون، الذين لم تحركهم الاعتداءات المتكررة على أفراد الجالية الجزائري المقيمة في فرنسا، ولا حتى محاولتهم معرفة نتائج التحقيقات التي تقوم بها الشرطة الفرنسية عقب كل عملية اغتيال.
وكان المرحوم “برنوق لحسن” المعروف بين أفراد الجالية “بالشاوي” الضحية رقم 12 في سلسلة الاغتيالات التي تستهدف الرعايا الجزائريين في فرنسا، منذ مطلع السنة الحالية، قد تنقل إلى ألمانيا مطلع تسعينيات القرن الماضي، واستقر فيها مدة 6 سنوات، قبل أن يسافر إلى فرنسا، التي فضل الاستقرار فيها بعدما فتح كشكا لبيع التبغ وقاعة للألعاب، بالشارع الرئيسي، للمقاطعة 15 بقلب مدينة مارسيليا، إلى غاية ليلة أول أمس، أين تم اغتياله رميا بالرصاص عندما كان بصدد امتطاء سيارته والعودة إلى منزله.
وقررت عائلة الضحية، حسب مصادر الشروق اليومي، دفن لحسن بمقبرة المسلمين بمدينة مارسيليا غدا الجمعة، عكس بقية الجزائريين الذين نقلت جثثهم إلى الجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
23
  • karim

    حتى فرنسا عندها قضية إختطاف مواطنيها في الخارج ومصيرهم مجهول ومنذ ٱسبوع ٱختطفت مواطنة فرنسية في اليابان

  • وسيم

    أضن أنها جرائم عنصرية بسبب أحقاد تاريخية، خاصة وأن معظم الضحايا من منطقة الشاوية وحتى التونسي المقتول متزوج من شاوية، ومنطقة الشاوية هي التي انطلقت منها الثورة الجزائرية، ربما من الأحسن لكم يا شروق الاتصال بخالد نزار لكي يعطي لنا رأيه فيما يحدث

  • محمد

    الله يرحموا
    لي يطيح بروحوا ما تسناوش الناس يقيموه ... لا أقصد المتوفى رحمه الله بل أقصد كل جزائري يطيح بروحو عند لقاوري...

  • +++++++

    هل ستنتظر فرنسا مرور 61 سنة قبل الكشف عن حقيقة الإغتيالات ؟؟ .. مثل ما فعلت في قضية موريس أودان ؟؟؟ .. بعد 61 سنة .. أما عن باقي القضايا المردومة في الأرشيف الفرنسي و المتعلقة بجرائم الإبادة و التعذيب لملايين للجزائريين فمن الواضح أنها لن ترى النور و لو بعد 1000 سنة ... هذه هي نظرة فرنسا للجزائر و الجزائريين.

  • farid saadi

    Cessez de detourner les faits et d'écrire n'importe quoi ,vous savez bel et bien que c'est un règlement de compte entre narcotraficants, vous manquez de professionalisme et de conscience ,,allah yarhamhoum wa hahdi nos jeunes qu'ils aillent travailler et gagner leur vie dignement bi el hallal.

  • louise besse

    الجرائد الجزائرية تحدثت سابقا عن عصابات المخدرات

  • Contrôleur

    نصيحتي للمهاجرين الجزائريين ارحلوا إلى بلدكم كي تحسوا بالأمان فبلدكم افضل بكثير من السويد هيا عودوا وخويو لبااد.

  • DELINQUANTS

    انا اعرف خبايا هؤلاء الناس جيدا ،على كل حال الله يرحم الموتى و لتوضيح بعض الامور فالناس المولودين في فرنسا ناس لا تعمل الشر لكل من مر في الطريق لكن عندما تحاول ربح المال الحرام معهم يعطوك ما تريد لكن اي خيانة اي محاولة قلب المعطف معهم مصيرك الموت في مرسيليا ليست مسيلة و لا الحراش و لا البرج المولودين في فرنسا شبعانين ما يحبوش بليدار خاين و لا يحشيهالهم دائما لن تفلح معهم و الله الشرطة الفرنسية تخافهم و مصير كل طماع من مال الحرام مع les rebeux الموت .

  • yasin

    القانون يعاقب القاتل و المجرمين ٱين العدالة و الٱمن

  • yasin

    القانون يعاقب القاتل والمجرمين أين العدالة والٱمن

  • Amazigh

    Je suis de Marseille et tous ses gens sont des trafiquants de drogue, Allah yerhamha ,tous meurt pour de la drogue et ses des arabes qui se mange le foie entre eux ni plus ni moins

  • ahmed

    أن نعيش في مرسيليا منذ 16سنة أعرف مليح هذه ألمدينة ألمضيافة ألتي تشبه كثيرا ألمدن ألساحلية عندنا رغم أنها تختلف عن مدنا من حيث ألنضام و ألنضافة و تخلق أهلها ألحقيقة هي تصفية حسابات و أموال كثيرة تعود عليهم بتجارة ألمخدرات و ألإستحواذ على ألسوق ألسوداء للتبغ ألقادم من بلادنا ضيف تجارة ألسلاح عصابات كثيرة جزائرين مغاربة كحالش و حتى فرنسين حرب ضروس بينهم هذا ألمقتول ليس ألأخير آخارون ثما أخارون لربح ألمال ألقذير ألله يستر

  • الحراشي

    يا جماعة هذو جزائريين بينهم يتقاتلون حرب عصابات المخذرات أنا عايش في فرنسا ونعرفو هذا لحكاية قديمة خاصة مرسيليا وليون

  • amineaminekreifeur@hotmail.com

    لو كان فرنسيا أو يهودي أو حتى كلب لأقامو دنيا و أقعدوها من باريس لواشنطن لكن لاسال راس مثلما يسموننا لا يهم إن كان إعتداء إرهابي لوبي صهيوني أو فخار يكسر بعضه لايهم وا أسفاه

  • samir algerie

    ce sont des vendeurs s de drogues et c'est un règlement de compte entre les bandes

  • ملاحظ

    روحو تروحو لبلادكم واعدلوها واخدموها وبركاكم من استعمار الناس في بلدانهم رغم انكم تدعون بكرهكم لفرنسا امام الناس وفي الخفاء كلكم يحب فرنسا ويحب الفيزا باش يروح لفرانسا

  • محمد☪Mohamed

    L’Algérie premier fournisseur de cigarettes de contrebande vers la France
    Ce trafic qui se fait principalement par voie maritime passe surtout par le port de Marseille
    الجيش يفتش 150 ألف سفينة لصدّ مهربي الأسلحة والمخدرات والبشر
    وهل وجد شيئ لا أعتقد وراء هده العصابة معروفين أصاب القرار

  • Mourad

    Arrêter d'amplfier les faits, ces assassinats sont généralement le fait du trafic de drogue.

  • Mourad

    La halaa wa lahoum yahzanoune lada el djalia el djazairia fi marsilia,on la dit et on le répète, ces tueries rentrent dans le cadre de règlement de compte sur fond de trafic de drogue la plupart des temps où affaires personnelles et les assassins sont aussi de la même communauté.

  • رشيد

    أضنها تصفيات حسابات بين عصابات المخدرات لا غير.

  • mustafa

    drogue mafia du marche noir du tabac venu d'algerie .règlement de compte entre algérien rien avoir avec le racisme ou autre chose la guerre entre enfants et de même paye je suis de Marseille .monsieur le journaliste vous avez qu'a vous déplacer sur Marseille pour constater et voir vous même la situation

  • عمار

    اين هو البرلماني سمير شعابنه من هذه القظيه كونه ممثل للجاليه الجزائريه بمقاطعه مارسيليا.

  • حفيظ

    قلتها من قبل على الجزائر ان تبعث عناصر استخبارات مادام اللامبالاة الفرنسية واضحة
    لانها ليست جريمة عادية