-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ملك الصورة الفوتوغرافية بقالمة “رشيد بايا” في ذمّة الله

نادية طلحي  
  • 488
  • 0
ملك الصورة الفوتوغرافية بقالمة “رشيد بايا” في ذمّة الله
ح.م
رشيد مرزوقي

فقدت الساحة الفنية بولاية قالمة، ملك الصورة الفوتوغرافية، رشيد مرزوقي، المدعو رشيد بايا، الذي توفي مساء السبت، بعد مرض عضال، ألزمه الفراش منذ مدّة من الزمن.
ويعتبر رشيد مرزوقي واحدا من الذين تفننوا في صناعة الصورة الفوتوغرافية وأعطوها بعدا فنيا وجماليا مستمدا من بساطة الفكرة، من خلال أعماله التي خلدتها مختلف المواقع الإلكترونية. وكان فنان الصورة رشيد مرزوقي قد واكب في حياته مختلف الأحداث التي شهدتها ولاية قالمة، التي أبدع في تصوير مناظرها الطبيعية، بأشكال وألوان مختلفة، توحي بالدقّة في التميز والتعامل مع الألوان، ما أكسبه شهرة تخطت حدود الولاية والوطن.
كما شارك رشيد بايا في العديد من المعارض الوطنية ولدولية، التي تعنى بالصورة الفوتوغرافية، وحصد العديد من الجوائز في مختلف المهرجانات التي أقيمت على مدار السنوات الماضية. وقد عرف الفقيد في أوساط سكان مدينة قالمة بهدوئه وتواضعه وابتسامته المشرقة، وكان لا يتردد في تخليد مختلف الأحداث والمواقف في صوره، التي تعبّر عن مدى جمالية المنطقة وارتباطه الوثيق بها.
وقد ترك الفقيد في ألبومه الخاص الآلاف من الصور التي أبدع في التقاطها طيلة مساره المهني، كفنان يحسن التعامل مع آلة التصوير، التي كانت لا تفارقه في كل رحلاته، كما أنه كان عاشقا للطبيعة التي يستلهم منها مواضيعه التصويرية، حتى أطلق عليه لقب ملك الصورة الفوتوغرافية بولاية قالمة، التي استلهم من طبيعتها الخلابة وكنوزها الأثرية روحه وعشقه للصورة التي تنطق بمحتواها، في شكل إبداعي سيبقى خالدا على مدار السنوات والعصور.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!