-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأندية الألمانية جاءت ثالثا والفرنسية رابعا

مليار يورو.. إنفاق الأندية الإنجليزية والإيطالية على التعاقدات لحد الآن!!

مليار يورو.. إنفاق الأندية الإنجليزية والإيطالية على التعاقدات لحد الآن!!
ح.م

كشفت أرقام التعاقدات التي تم إبرامها حتى الآن في الدوريات الأوروبية الكبرى، بأن أنديتها لم تكن مشغولة بمنافسات كأس العالم الذي أقيم في روسيا بقدر اهتمامها بالدخول في سوق الانتقالات والعمل على إتمام تعاقداتها تأهباً للموسم الرياضي الجديد (2018-2019).

ووفقا لأرقام نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن الإنفاق الإجمالي في 4 دوريات فقط (الإنجليزي، الإيطالي، الفرنسي، الألماني) قد بلغ نحو مليارين و300 مليون يورو حتى الآن، وهو مؤشر يؤكد أن رقماً قياسياً جديداً ستنتهي عليه السوق الصيفية للأندية الأوروبية هذا العام، في ظل أحاديث عن إبرام صفقات ضخمة قبل انقضاء “الميركاتو”.

إنجلترا

ومثلما حدث في المواسم الماضية، فإن الدوري الإنجليزي تصدر ترتيب الدوريات الأكثر إنفاقاً واقترب من سقف المليار يورو، بعدما أنفقت أنديته 827 مليون يورو حتى الآن، في انتظار تجاوز هذا السقف عند إغلاق سوق الانتقالات للأندية الإنجليزية في التاسع من شهر أوت القادم، قبل يوم واحد فقط من انطلاق الجولة الأولى من المنافسة الرسمية.

ويعتبر نادي ليفربول الأكثر إنفاقًا مقارنة ببقية منافسيه على لقب “البريميرليغ” بعدما بلغت تكاليف تعاقداته نحو 125 مليون يورو، بينما تبقى أغلى الصفقات في إنجلترا مسجلة باسم لاعب الوسط الجزائري رياض محرز، الذي غادر ليستر سيتي باتجاه مانشستر سيتي لقاء 68 مليون يورو، في صفقة هي الأغلى محلياً حتى الآن والثالثة على الصعيد القاري.

إيطاليا

وبدورها، دشنت أندية الدوري الإيطالي مشوارها في سوق الانتقالات بكل قوة، حيث اقتربت هي الأخرى من سقف المليار يورو، بعدما أنفقت على التعاقدات نحو 822 مليون يورو حتى الآن، مع عودة نادي جوفنتوس ليتصدر المشهد بإنفاقه 222 مليون يورو، منها 117 مليون دفعها لأجل التعاقد مع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في أغلى صفقة في تاريخ “الكالتشيو” على أن تُغلق أبواب الانتقالات الإيطالية في 18 من شهر أوت القادم وقبل يوم واحد من انطلاق بطولة الدوري المحلي.

ألمانيا

هذا وبلغت قيمة تعاقدات الأندية الألمانية ما يقارب من 371 مليون يورو، حيث تصدّر نادي بروسيا دورتموند المشهد بإبرامه صفقات لاعبين بنحو 53 مليون يورو، بعدما حسم أغلى صفقة في مسابقة “البندسليغا” بتعاقده مع الفرنسي عبدو ديالو نظير 28 مليون يورو، مع عزوف العملاق بايرن ميونيخ عن الدخول في سوق الانتقالات بسبب قواعد اللعب المالي النظيف، مع الإشارة إلى أن السوق الألمانية سوف تنقضي في 31 من شهر أوت القادم بعد أسبوع تقريباً من انطلاق الدوري المحلي.

فرنسا

وأخيراً، فإن قيمة التعاقدات التي أتمتها الأندية الفرنسية قد بلغت 328 مليون يورو، في انتظار تجاوز هذا الرقم والاقتراب من سقف النصف مليار يورو قبل إغلاق سوق الانتقالات في 31 من شهر أوت المقبل، في حين إن مسابقة “الليغ الأولى” ستنطلق في العاشر من ذات الشهر.

وتبقى أغلى صفقة مسجلة باسم المهاجم الفرنسي كيليان مبابي من نادي موناكو إلى باريس سان جيرمان، والتي تمت الصيف المنصرم على سبيل الإعارة تفادياً لخرق قواعد اللعب المالي النظيف الذي يفرض على العملاق الباريسي هذا الصيف بيع أحد نجومه الكبار من أجل الدخول إلى سوق الانتقالات مجدداً.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • هشام

    طبيعي فمنذ دخول أصحاب عمائم البترودولار العرب لبعثرت اموال شعوبهم المنهوبة بضخها عند اسيادهم الذين يضحكون عليهم لصناعة اسماء وهمية لهم فافسدوا لعبة الفقراء الشعبية فاصبحت كرة القدم مجرد بورصة مالية لا غير عاجزة عن تقديم اي مواهب لاعبين اثنين فقط يهيمينان عليها لعقد من الزمن و ما يهدر اليوم على لاعب واحد متواضع لم يكن يهدر على اساطير الكرة مجتمعين امثال رونالدو البرازيلي و زيدان و فيغو و رونالدينيو و غيرهم فلا اصحاب العمائم حسنوا الرياضة و لا هم حسنو ضروف بلدانهم و شعوبهم و نهظو بها لما هو مفيد لها . اي فن او رياضة يجتلح المال الفاسد الا و تتراجع