-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تسجل مشاركة عدة أسماء فنية على رأسها نوري كوفي

مليانة الأندلسية تكرّم ابنها المخرج أحمد محروق

حسان مرابط
  • 955
  • 0
مليانة الأندلسية تكرّم ابنها المخرج أحمد محروق
ح.م

تنطلق سهرة الخميس، بثانوية محمد عبده بمليانة بعين الدفلى، فعاليات تظاهرة ليالي مليانة الأندلسية، في دورتها الثانية التي تستمر إلى غاية السبت المقبل (18-20 جولية الجاري)، بمشاركة العديد من الفرق الموسيقية المختصة في الفن الأندلسي والعديد من الفنانين والعازفين، على غرار نوري كوفي.

والحدث الذي تنظمه الجمعية الزيرية الأندلسية بمشاركة أسماء لامعة في مجال الأغنية الأندلسية يتقدمهم الفنان نوري الكوفي، سيشهد تكريم المخرج التلفزيوني والسينمائي أحمد محروق اعترافا بمساره الفني الطويل ونظير ما قدمه طوال سنين عديدة للتفزيون ولكونه ابن مدينة مليانة.

وقال يوسف عزايزية محافظ “ليالي مليانة الأندلسية” ورئيس الجمعية الزيرية الأندلسية إنّ الدورة الثانية تنظم تحت رعاية والي عين الدفلى، للمرة الأولى، مثمنا في السياق هذا المسعى، فضلا عن تعاون مديرية الثقافة للولاية وبلدية مليانة.

وقال عزايزية إن شعار الليالي هو “الموسيقى الأندلسية مدرسة حضارة”، ولأن سهرة 19 جويلية ستوافق المقابلة النهائية لكأس إفريقيا، التي تجمع المنتخب الوطني الجزائري بنظيره السينغالي الجمعة، حيث يسعى أشبال المدرب جمال بلماضي لإحراز اللقب القاري، وإضافة نجمة ثانية لقميص المنتخب وكأس ثانية لتاريخ الجزائر، تم رفع شعار آخر مناصرة لمحاربي الصحراء وفي حالة الفوز ستكون الليلة احتفالية بامتياز.

ووفق برنامج التظاهرة ستدشن جمعية “الجنادية” لمدينة بوفاريك بالبليدة، السهرة الافتتاحية، حيث تسجل حضور الفنانة إيمان سهير، أما السهرة الثانية، فستكون مع الجمعية الزيرية الأندلسية، لمليانة بمشاركة كل من حسناء هيني، ويوسف عزايزية، في حين يوقع حفل السهرة الثالثة كل من جمعية اليوسفية لمليانة والفنان المعروف نوري كوفي، أمّا ليلة الختام السبت المقبل فستعرف تكريم المخرج التلفزيوني والسينمائي أحمد محروق.

ولكون مدينة مليانة معروفة بالزرنة، ستكون السهرة الافتتاحية بالزرنة، وتشارك فيها العديد من الفرق على غرار فرقة الرايس، وفرقة رزق الله، وفرقة بويدرادوران.

وعلى صعيد الندوات واللقاءات العلمية الفنية، سيكون للباحث في مجال الأغنية الشعبية والتراث الموسيقي الجزائري ورئيس الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي، عبد القادر بن دعماش، محاضرة حول التراث الأندلسي، وذلك مساء الجمعة على مستوى مسرح محفوظ طواهري بمليانة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!