-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنطلق نسخته الـ14 في أكتوبر

مليكة بلباي ضيفة مهرجان نواكشوط للفيلم القصير

حسان مرابط
  • 927
  • 0
مليكة بلباي ضيفة مهرجان نواكشوط للفيلم القصير
ح.م
مليكة بلباي

تسجل الممثلة الجزائرية مليكة بلباي حضورها كضيفة شرف في فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمهرجان نواكشوط الدولي للفيلم القصير المرتقب تنظيمه في الفترة من 23 إلى 27 أكتوبر المقبل.

ونشرت بلباي بطلة “أولاد الحلال” تدوينة على الفيسبوك جاء فيها: “شكرا لمهرجان نواكشوط الدولي للفيلم القصير على هذا التكريم”.

وبدوره، نشر المهرجان على الفيسبوك: “الممثلة الجزائرية مليكة بلباي ضيفة النسخة الـ14 لمهرجان نواكشوط للفيلم القصير”.

وأعلنت دار السينمائيين المشرفة في بيان أنها تضع الرتوشات الأخيرة لإطلاق النسخة الـ14 من مهرجانها السنوي نواكشوط للأفلام القصيرة.

وأشار البيان إلى أنّ دورة 2019 تتميز بمشاركة العديد من السينمائيين الموريتانيين والأجانب من دول الساحل الخمس والمغرب العربي.

ولفت المصدر إلى أنّ المهرجان سيشهد عقد ندوة حول السينما في الساحل، وتنظيم يوم تفكيري حول الآليات والسبل الناجعة للنهوض بالسينما الموريتانية يشرف عليها خبراء وطنيون ودوليون، ستقدم مخرجاتها وتوصياتها للمعنيين من أجل الاستعانة بها في رسم الخطوط العريضة لاستراتيجية النهوض بالفن السابع بالبلاد، ليسهم بدوره على التنمية والتطور.

وسيتم بالمهرجان تنظيم ورشات تكوينية لصالح الشباب في بلديات نواكشوط التسع، التي ستشارك في مسابقة أفلام الورشات، بالإضافة إلى معرض للصور الفوتوغرافية حول مراحل تطور مدينة نواكشوط منذ الاستقلال وإلى الآن.
ويأتي تنظيم النسخة الرابعة عشرة من المهرجان في هذا الثوب تلبية للتوجه الوطني لترقية دور الفن السابع.
وإلى جانب المسابقات السينمائية “الوطنية، والدولية، وأفلام الورشات، برمج المنظمون ورشات تدريبية في المهن السينمائية المختلفة، بالإضافة إلى إطلاق أول مرة مشروع “مارتون سينما” الذي ستشارك فيه مقاطعات العاصمة نواكشوط، الذي سيشارك الفائزون فيه بالنهائيات التي ستقام بفرنسا.

وأعلن المنظمون مشاركة الممثلة الجزائرية مليكة بلباي، إلى جانب المهندس والمصور السينمائي الشاب حسن شماخ الذي سيكون ضمن رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوطنية للنسخة الرابعة عشرة من مهرجان نواكشوط الدولي للفلم القصير. كما يقدم المهرجان بطاقته البيضاء للفيلم المشترك الإيطالي الموريتاني “جسد العروس أو زواج فريدة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!