-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اعترفت بوجود فساد في القطاع ووعدت بالضرب بيد من حديد

مليكة بن دودة: لن نتسامح مع من عبث بصورة الجزائر.. وجلسات مهنية في الأفق

زهية منصر
  • 3384
  • 5
مليكة بن دودة: لن نتسامح مع من عبث بصورة الجزائر.. وجلسات مهنية في الأفق
ح.م
مليكة بن دودة

اعترفت الوزيرة مليكة بن دودة بوجود تجاوزات وتفشي الفساد في القطاع الثقافي ووعدت بالضرب بيد من حديد وعدم التسامح مع من “عبث بصورة الجزائر الثقافية”.

ووعدت بن دودة في أول لقاء مباشر لها مع المبدعين على هامش حفل تكريم فريق “جي بي أس” الفائز بجائزة أفضل عرض عربي مؤخرا، بفتح باب الحوار والاستماع إلى انشغالات الأسرة المسرحية وهذا قصد إيجاد أرضية تكون بداية لتحرير المسرح “من البيروقراطية وسوء التسيير واللامبالاة” والتي كرست “الرداءة وهمّشت المبدعين”.

كما وعدت المسؤولة الأولى عن القطاع بإبقاء أبواب الوزارة مفتوحة أمام المهينين والفنانين والاستماع إلى انشغالات أهل القطاع وهذا تمهيدا لإطلاق جلسات مهنية تضم المسرحيين قصد تشخيص المرض والبحث عن الحلول لإعادة المسرح للمسرحيين. وأكدت الوزيرة على إطلاق مشروع المسرح المدرسي مستقبلا لتشجيع الكفاءات والعمل على تثمين الذكاء وإعطاء قيمة للمبدعين. حيث خاطبت الوزيرة المسرحيين في أول لقاء لها معهم قائلة “أعدكم بالتطهير، من الحقرة وسوء التسيير واللامبالاة، أمراض فتحت الباب أمام الرداءة التي همّشت المبدعين الحقيقيين”.

من جهته، قال المخرج محمد شرشال على هامش تكريم فريقه من قبل الوزيرة إن قبوله بهذا التكريم لا يعني أبدا أنه تراجع عن أفكاره أو مواقفه السابقة، لأن التكريم حقه وحق الفريق الذي حقق تتويجا باسم الجزائر في محفل مسرحي وثقافي عربي ومن واجب الوزارة أن تثمّن ذلك مهما كان الوزير الذي يشرف على القطاع. وأضاف شرشال في تصريح للشروق على هامش الحفل أنه يتمنى أن تفي الوزيرة بوعودها وتجسد ما طرحته من أفكار على أرض الواقع خدمة للحركة المسرحية والمسرحيين، وقال إنه علينا أن نكون إيجابيين ونثمن ما هو إيجابي خدمة للثقافة. وأكد شرشال في السياق ذاته أنه ما يزال وفيا لأفكاره ومبادئه في الانحياز لصوت الشارع الجزائري.

للإشارة منحت وزيرة الثقافة قيمة 100 مليون سنتيم كجائزة بمناسبة فوزهم بلقب أفضل عرض عربي لسنة 2019 كما حصل فريق مسرحية “رهين” التي عرضت في ذات المناسبة على قيمة 50 مليون سنتيم بينما حصلت حنان مهدي المتوجة بجائزة أفضل نصّ مسرحي موجه للأطفال “رجل الثلج” على دعم لإنتاج نصها وتحويله إلى مسرحية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • عبدو

    موجود سوء ظن تلقائي من المعلقين في حين ايام العصابه نادرا ما كنا نجد من ينتقد فالكل يعمل طبال عند طاب جنانه . هذه العدوانيه تجاه الوزيره بل كل اعضاء حكومه تبون ليست عادله بل غير شريفه لانكم سكتم 20 عام و اليوم عندما قدمت وزراه جديده وعدت بالعمل على التغيير لم تتركوها اسوع قبل البدا ببث السموم و الحقد الكريه اصبروا اشهر و بعدها ان لم تجدوا تغييرا انتقدوا هكذا هو العدل ان كنتم من اصحابه

  • Nour

    الحل ان تترك المجال حرا و لا تتدخل فيه. فالحرية أم الأفكار

  • okba

    الجزائر لاتبني بسياسه التهديد والتخويف انها نفس سياسه العصابه التي حكمت البلاد مند الاستقلال

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    المبدعين راهم الشباب في اليوتوب ، بدون تلقي أي تكوين ، تجدهم محترفين في المونتاج و الآفتر افكتس أحسن من الموجودين بالقنوات التلفزيونية و أحسن من قطاعكم تع الثقافة الراشي.

  • سعيد

    مجرد أقوال. اتصال من مسؤول كبير وتلغى "اليد من حديد" لمن يجب أن تطبق عليه