-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إضراب المضيفين يحد من المشاركة الأجنبية في "التسويق السياحي"

مليونا سائح زاروا الجزائر.. وقطاع السياحة وفر 320 ألف منصب شغل

راضية مرباح
  • 2959
  • 8
مليونا سائح زاروا الجزائر.. وقطاع السياحة وفر 320 ألف منصب شغل
ح.م

كشف مدير الاستثمار السياحي بوزارة السياحة محمد لمين غربي، عن دخول أكثر من مليونين ونصف سائح لأرض الوطن خلال سنة 2018، مؤكدا أن قطاع السياحة بدأ يعرف ديناميكية إيجابية من خلال الاستراتيجية العملية التي باشرتها الوزارة والتي تعتمد على التنظيم والإنجازات، حيث حققت قفزة نوعية في امتصاص اليد العاملة بارتفاع من أكثر من 256 ألف منصب شغل سنة 2013 إلى 320 ألف منصب في 2019.

وأوضح غربي في تصريح لـ”الشروق”، على هامش الأيام الـ13 الخاصة بملتقى التسويق السياحي بالمدرسة الوطنية للفندقة بعين البنيان المنظمة أمس من طرف مؤسسة ،”ار اش انترناشيونال كومونيكاسيون”، أنه حان الوقت لتوظيف كامل المؤهلات التي تتمتع بها الجزائر لا سيما أن الحكومة كانت قد اعتمدت في مخطط عملها المصادق عليه مؤخرا على ضرورة تجسيد “مخطط الوجهة الجزائرية” من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات بهدف تعزيز الجاذبية السياحية الوطنية والتسويق لها..

وأشار رئيس الفيدرالية الوطنية لمستغلي الفندقة سليم عياش من جهته، في حديثه لـ”الشروق”، أن من بين الإجراءات التي تم مباشرتها ضمن الاستراتيجية الجديدة، هي دراسة سوق بسوق من أجل تحديد أطر برمجة السياحة الداخلية وإعطائها آليات وميكانيزمات لأجل خلق حركية ديناميكية للسوق الجزائرية أما بشأن السياحة الخارجية، فأكد أن الأمر تعدى عروض الصالونات والترويج التقليدي، مضيفا أن أقل شيء يرتكز على تنظيم كبرى الشركات التي تقدم خدمات في النقل والفندقة والإرشاد وغيرها، مشددا على ضرورة استرجاع زبائن الجزائر من أصل 650 مليون سائح الذين يستقبلهم البحر الأبيض المتوسط ضمن الاستراتيجية الجديدة التي تقوم على تحريك الاقتصاد الوطني وتنويعه بدراسة شاملة تشمل كل المستويات والأقطاب السياحية سواء تعلق الأمر بالآثار.. البحر والصحراء فضلا عن التأشيرة التي يجب إعادة النظر فيها.

وتأسف رئيس مؤسسة “ار اش انترناشيونال كومونيكاسيون”، المنظم لهذه الطبعة، لغياب عدد كبير من القطاع والمهتمين به وحتى المدعوين من خبراء ومختصين دوليين، للامبالاة بعضهم واستحالة وصول البعض الآخر بسبب إضراب مضيفي الخطوط الجوية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • Kabily

    Slm on a PS de touristes on veut notre indépendance le Maroc seule Marrakech reçoit 4 millions de touriste

  • وسيم

    عدد السياح الأجانب يقارب الصفر، وزارة السياحة عندنا تحصي المغتربين وتعتبرهم سياح للأسف، هؤلاء ليسوا سياح بل مغتربين يعودون لبلدهم، التقيت بأجانب ضحكوا علينا وقالوا أن حتى وهران التي تفتخرون بها على الدوام ليس فيها أي شيئ يستحق الزيارة

  • عبدو

    وهل الجزائري عندما يعود لوطنه يعتبر سائحا ؟
    فقط لاجل هذا التصريح يتوجب اقالته فزمن الكذب يجب ان ينتهي بانتهاء العصابه لان البلدان تتطور و تتقدم بالصدق و العمل الجاد

  • جزائري

    جمعة مباركة .
    إذا كان عدد السياح الذين زاروا بلدنا هو 2 مليون سائح ، فهل قاموا بتغيير العملة في البنوك ، حتى تستفيد خزينة الدولة ، أم قاموا بتغيير العملة في الشارع ، أي السكوار ؟
    - الحل هو :
    01 - فتح مكاتب الصرافة في المطارات، مع الاشتراط على كل سائح أوروبي ، أو غيره تبديل ماقيمته 2 ألفين يورو، أو ألفين فرنك ، أوألفين جنيه ستيرليني أو ألفين دولار، حتى تستفيد الدولة الجزائرية، وليس مجموعة من البزناسين في السياحة والعملة .
    02 - رفع قيمة العملة الوطنية ، لأن عملة الجيران في صرافة البزنسية ، أعلى من عملتنا بـــ07 مرات ، رغم أن مازوتهم وبنزينهم ، وقوتهم من قوت أبنائنا المدعم .

  • Kabily

    Hhhh ce n est PS vrais

  • Kamal

    ياخي لمادا تضخيم الأرقام بهدا الشكل ونحن نعرف ان المواطن يمكنه استيقاء معلوماته من جهات أخرى كالفيدرالية الدولية للسباحة التي لاتصنف هدا البلد ضمن الدول السياحية
    على أي كل الأرقام مغلوطة تعطي نتاءج مغلوطة

  • kamel

    .Des immigrés qui rentrent pour visiter la famille ,vous les appelez des touristes

  • ahmed

    99% sont des Algériens résidents à Etranger