-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كمال قاسي السعيد لـ"الشروق":

مليون دولار ثمن ديانغ.. ويمكننا بيعه في “الميركاتو”

نبيل بلحيمر
  • 1894
  • 1
مليون دولار ثمن ديانغ.. ويمكننا بيعه في “الميركاتو”
ح.م

قال المدير الرياضي لمولودية الجزائر، كمال قاسي السعيد، إنه ضبط نهائيا رفقة الطاقم الفني للفريق، المناصب التي سيتم تدعيمها خلال الميركاتو الشتوي المقبل، مشيرا إلى أن استقدامات المولودية لن تتعدى 4 لاعبين.

وأوضح قاسي السعيد في تصريح لـ”الشروق” على هامش إبرام عقد رعاية مع متعامل الهاتف النقال “أوريدو”، أنه تحدث مع المدرب رفيق صايفي والمحضر البدني فارس بلخير، واتفق معهما على ضرورة تدعيم 4 مناصب، حيث سنعمل على جلب مدافع محوري ومدافع أيسر ومهاجم حقيقي ولاعب رواق، وتابع: “بعد مجيء المدرب عادل عمروش.. تحدثت معه أيضا وكانت له نفس الرؤية، إلى حد الآن نحن في مفاوضات مع لاعبين اثنين، تقريبا، واحد اتفقنا معه بنسبة كبيرة والاسم الثاني تسير المفاوضات معه في الطريق الصحيح.. لا تحدثوني عن الأسماء، لن أذكرها لأنكم تعرفون جيدا سوق التحويلات، وتصرفات بعض رؤساء الأندية”.

وعن إمكانية استقدام المولودية للاعبين أجانب، قال قاسي السعيد: “كما تعلمون قانون الفاف لا يسمح بأكثر من لاعبين.. نحن الآن نملك أمادا ودينغ، وإن تغير القانون وتم السماح باستقدام أكثر من لاعبين، سيكون لنا كلام آخر”، وبخصوص العروض التي وصلت دينغ وإمكانية تسريحه في “الميركاتو”، قال محدثنا: “قيمة دينغ وصلت إلى حد الآن مليون دولار.. إن تلقينا عرضا جيدا يساعد المولودية فنحن مستعدين لتسريحه مقابل جلب مهاجم إفريقي في المستوى المطلوب”.

وعاد قاسي السعيد للحديث عن قضية انتداب المولودية للمدرب عمروش، وقال: “عمروش يملك خبرة في الكرة الإفريقية، كما أنه جزائري ويعرف عقلية اللاعبين الجزائريين، كما أنه مكون للمدربين في أوروبا.. وأول مدرب ينال شهادة تدريب من الاتحاد الأوروبي، سمعته تسبقه وأنا متأكد من نجاحه في المولودية”، وأضاف: “طريقة اندماجه مع الفريق كانت غريبة وسهلة جدا، وكأنه في الفريق منذ سنة أو سنتين.. لا مشكل لعمروش مع الاتحاد الليبي والدليل على ذلك استلامنا إجازته من الرابطة المحترفة في غضون 8 ساعات، وسنحاول رفقته تقديم موسم أفضل من الماضي”، وأردف قائلا: “نحن لسنا من المسيرين الذين ينهون مهام المدربين بعد خسارة مباراة أو اثنتين، والدليل على ذلك ما حدث الموسم الماضي مع الفرنسي بيرنار كازوني.. نحن نملك طاقما فنيا متوازنا وحتى صايفي وبلخير حققا نتائج جيدة مع الفريق وتواجدهما يفيدنا في حال أي طارئ”.

وعن مشروع “المولودية 2030″، جدد قاسي السعيد تأكيده بأن الأيام القليلة المقبلة ستشهد الإعلان عن إطلاق مشروع بناء مركز تكوين وتدريب للعميد بمواصفات عالمية، مؤكدا أنه غدا، أي اليوم، سيكون على موعد لمواصلة المفاوضات مع مسؤولي ملعب 5 جويلية الأولمبي، حيث سيتم توقيع عقد بين الطرفين لمدة 3 سنوات تسمح للمولودية باستغلال الملعب الأولمبي وحق التسيير والتصرف في تنظيم المواجهات، فضلا عن بعض المرافق الأخرى التابعة له.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • خبير رياضي متشاءم

    في السوق الجزائري لا يوجد لاعبون ممييزون . و المركاتو في الجزائر هو فرصة للبزناسية للعبث ونهب الاموال العمومية . فاللاعب المسرح من ناديه لأسباب انضباطية أو مستواه الضعيف تتخاطف عليه الاندية في المركاتو . لسبب واحد و وحيد هو خطف ما يمكن خطفه من المال العام .
    و يبقي نفس اللاعبون المغضوب عليهم في أنديتهم هم الذين يتجولون من نادي لأخر في المركاتو.
    ولا نادي يبحث عن المواهب في الاقسام السفلي و في كل مناطق الوطن .
    و علي الاتحادية السماح للاندية المشاركة في المنافسات الدولية انتداب أكثر من 05 لاعبين أجانب . لأن أنديتنا أصبحت تبهدل الجزائر