-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سكان مزرعة طلحة يطالبون بانتشالهم من أزمة السكن

مناطق الظل بمقاطعة براقي تنتظر التفاتة السلطات المحلية

مناطق الظل بمقاطعة براقي تنتظر التفاتة السلطات المحلية
ح.م

استجابت المقاطعة الإدارية لبراقي في العاصمة، لانشغالات بعض سكانها بمناطق الظل، حيث قام مؤخرا الوالي المنتدب رفقة رئيس المجلس الشعبي البلدي لسيدي موسى واللجنة التقنية بزيارة عمل وتفقد إلى حي الدهيمات وبالضبط في قرية الثورة الزراعية.

أعطى الوالي المنتدب إشارة انطلاق أشغال تعبيد الطرقات في شطرها الثاني، وهو المشروع الذي كلف ميزانية ولاية الجزائر حوالي 7.6 ملايير سنتيم، وذلك ضمن التكفل بمناطق الظل، هذا بعدما تم الانتهاء من الشطر الأول من المشروع الذي أخذته مصالح بلدية سيدي موسى على عاتقها ضمن مخططات البلدية للتنمية.

وفي نفس السياق عاين الوالي أشغال تزفيت حوالي 2 كيلومتر و200 متر من الطرقات على مستوى قرية بن صيام بحي الهواورة، المشروع مسجل ضمن المخطط البلدي للتنمية بمبلغ مقدر بـ 6 ملايير و800 مليون سنتيم، الأشغال أشرفت على نهايتها وكانت قد سبقتها تهيئة شاملة للحي فيما يخص الغاز، الماء، الكهرباء وقنوات الصرف الصحي.

من جهة أخرى طالبت عائلات تقطن بمزرعة طلحة علي رقم 4 ببلدية براقي التي تعيش حياة مزرية بسبب معاناتها مع أزمة سكن منذ عقود من الزمن، تسوية وضعية المزارع التي تستغلها أو الترحيل إلى سكنات تحفظ كرامتها خاصة أن بالمزرعة لا ماء صالح لشرب ولا طريق ولا إنارة ولا قنوات الصرف الصحي. على غرار ما يعانيه حي بن يوب ببراقي الذي يبعد عن مقر الدائر الإدارية لبراقي 3 كلم فقط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • la rebelle

    لمناطق المحرومة والمهمشة بسبب العصابة

  • حماده

    كنت أظن أن مناطق الظل في الولايات الداخلية فقط ؟؟؟؟!