-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الأربعاء 05 أوت 2020

منافس جديد لمحرز، فارس يقترب من لازيو، اللافي يتمسك بـ”سوسطارة” وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 1167
  • 2
منافس جديد لمحرز، فارس يقترب من لازيو، اللافي يتمسك بـ”سوسطارة” وأخبار أخرى
ح.م

بعد رحيل ساني عن الفريق
منافس جديد لمحرز في المان سيتي

ن.ب
أعلن مانشستر سيتي الإنجليزي تعاقده مع الجناح الاسباني فيران توريس من نادي فالنسيا الاسباني بعقد لمدة خمس سنوات، في حين أشارت تقارير صحفية بأن قيمة الصفقة بلغت 27 مليون دولار، ليكون اللاعب منافسا جديدا للدولي الجزائري رياض محرز بعد رحيل الألماني ساني نحو بايرن ميونخ.

وقال مدير كرة القدم في نادي مانشستر سيتي الإسباني تشيكي بيغيريستين: “لقد تابعنا تطور مستوى فيران عن كثب وقد أثار إعجابنا”.

أما فيران فقال لموقع النادي الرسمي: أنا سعيد جدا للانضمام إلى مانشستر سيتي. كل لاعب يود أن يكون جزءا من فريق هجومي ومانشستر سيتي يعتبر من أكثر الفرق التي تعتمد على الهجوم في عالم كرة القدم”.

ويسعى مدرب سيتي الإسباني بيب غوارديولا إلى تعزيز صفوف فريقه بعد فقدانه لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح ليفربول.

وذكرت تقارير صحافية بأن النادي الشمالي توصل إلى اتفاق لضم مدافع بورنموث الهولندي ناثان آكي مقابل 48 مليون دولار.

وكانت صحيفة “ماركا” الاسبانية قد أكدت أن إدارة مانشستر سيتي الانجليزي، رصدت مبلغ 170 مليون يورو لسوق الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد قرار المحكمة الرياضية إلغاء عقوبة الحرمان من المشاركة برابطة أبطال أوروبا لمدة موسمين متتاليين.

وكان مانشستر سيتي مهدّدا بتكبد خسائر مالية كبيرة في حال عدم المشاركة برابطة الأبطال لموسمين إضافيين، بالإضافة إلى أنه كان مهدّدا بخسارة بعض اللاعبين في الصيف الحالي.

وبحسب صحيفة ماركا الإسبانية فإن السيتي لن يكون منشغلا الآن بإعادة التفاوض على عقود نجومه مثل جيسوس ودي بروين وستيرلينغ، لأنه بات واثقا من استمرارهم مع الفريق. وسينصب التركيز على إبرام 3 أو 4 صفقات من أجل تدعيم صفوف الفريق الموسم القادم، ويرصد النادي مبلغا بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 170 مليون يورو، حسب الصحيفة.

محرز

بعد قراره الرحيل عن “سبال” منذ فترة طويلة
لازيو روما الأقرب لحسم صفقة محمد فارس

ن.ب
كشفت تقارير إعلامية إيطالية عن الوجهة المستقبلية للدولي الجزائري محمد فارس الظهير الأيسر لنادي سبال الإيطالي، حيث أشارت إلى أن اللاعب قريب جدا من التوقيع في نادي العاصمة الإيطالية لازيو في الأيام القليلة القادمة، بعد قراره الرحيل عن سبال منذ فترة طويلة.

وكشف ذات المصدر، أن المدير الفني، سيموني إنزاغي، معجب جدا بطريقة لعب فارس، ويضعه أولوية لضمه لكي يشغل منصب الظهير الأيسر، ما جعل مجلس إدارة نادي العاصمة الايطالية يدخل في مفاوضات مباشرة على خدماته.

وبعد أن كانت المفاوضات قد بلغت أشواطا متقدمة بين إدارة سبال ونظيرتها من فيورنتينا وحتى مع تورينو، جاء عرض لازيو ليخلط كامل الحسابات، ويؤثر على قرار اللاعب الذي منح موافقته للعب في هذا النادي، نظرا لطموحاته في الدوري الإيطالي.

وتواصل مالك النادي، كلاوديو لوتيتو، شخصيا، برئيس نادي سبال، وتحادثا مطولا من أجل تسهيل المفاوضات التي تسمح بانتقاله، ليسمح الاتصال لنادي العاصمة، بأن يتقدّم على بقية الأندية المهتمة كفيورنتينا وتورينو.

وأفاد ذات المصدر أن لازيو قدم عرضا بقيمة 7 ملايين يورو من أجل انتداب الدولي الجزائري خلال فترة التحويلات القادمة، غير أنه مستعد لرفع العرض إلى غاية 10 ملايين يورو من أجل إرضاء إدارة سبال بتسريح اللاعب، وإنهاء الصفقة في القريب العاجل.

وكان محمد فارس قريبا جدا من التوقيع في أنتر ميلان الإيطالي الموسم الماضي في صفقة كبيرة جدا، غير أن تعرضه للإصابة في ذلك الوقت حال دون إتمام الصفقة. وتبقى قضية رحيل فارس عن سبال مرتبطة بالوقت، بعد أن اشترط مغادرته عند نزول الفريق نحو “سيري بي”، حيث يأبى أن يعود بخطوات نحو الخلف، وهو بطل أفريقيا مع المنتخب الوطني، وأحد أبرز اللاعبين في مركزه بـ “الكالتشيو”.

فارس

للهروب من جحيم نابولي الإيطالي
آدم وناس يغير وكيل أعماله للفصل في مستقبله

ن.ب
قام الدولي الجزائري آدم وناس بخطوة مهمة لتحديد مصيره ومستقبله في الفترة المقبلة، حيث قرر تغيير وكيل أعماله، وتعاقد مع المخضرم موسى سيسوكو، على أمل إيجاد فريق للانضمام إليه هذه الصائفة والهروب من جحيم نابولي الإيطالي.

وكان وناس قد لعب على شكل إعارة في نادي نيس الفرنسي، الموسم الماضي قبل العودة إلى فريق الجنوب الإيطالي، غير أن إدارة هذا النادي والمدرب غاتوزو رفضا الاحتفاظ باللاعب الذي يبقى مصيره مجهولا في الوقت الراهن.

ومعلوم أن سيسوكو من بين أبرز وكلاء اللاعبين في القارة العجوز، ويدير أعمال عديد نجوم الكرة المستديرة في مقدمتهم الفرنسي عثمان ديمبلي مهاجم برشلونة الإسباني، وايدواردو كامافينغا إلى جانب الدولي الجزائري اسماعيل بن ناصر وقائد منتخب المغرب السابق مهدي بن عطية الذي خاض تجارب كروية جيدة في أوروبا متقمصا ألوان أودينيزي وروما وبايرن ميونيخ إضافة إلى جوفنتوس.

آدم الوناس

عرض مغربي وآخر تونسي للكوكي

ع.ع
تلقى المدرب التونسي نبيل الكوكي، عرضين من نادٍ تونسي وآخر مغربي، لتولي قيادة أحدهما فنيا خلال الفترة المقبلة.

وحسب مصادر صحفية، فإن الكوكي لم يحسم وجهته الجديدة بعد، رغم أنه أصبح في حل من أي ارتباط بعد نهاية عقده مع وفاق سطيف.

وكانت تجربة المدير الفني التونسي مع سطيف ناجحة، حيث تسلم مقاليد الإشراف عليه، وكان الفريق الجزائري يتذيل ترتيب الدوري برصيد 7 نقاط جمعها من 8 مباريات.

لكن بعد خوض وفاق سطيف 22 جولة، وقبل أن يتوقف نشاط الدوري الجزائري بسبب أزمة فيروس كورونا، أصبح في المركز الثاني وعلى بعد 3 نقاط من المتصدر.

المكتب الفدرالي يجتمع يوم 10 أوت

ق.ر
سيعقد المكتب الفدرالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، يوم الإثنين القادم 10 أوت 2020، بداية من الساعة العاشرة صباحا، اجتماعا بمقر الفاف بدالي إبراهيم.

وحسب بيان الفاف الصادر على موقعه الرسمي، سيركز جدول أعمال الاجتماع، في المصادقة على محضر جلسة 15 جويلية الفارط، وعلى عرض تقارير الرابطة المحترفة لكرة القدم، رابطة الهواة، رابطة ما بين الجهات، رابطة الكرة النسوية ورابطة كرة القدم داخل القاعة. كما سيتم الاستماع خلال هذا الاجتماع حسب بيان “الفاف” دائما إلى عروض مختلف اللجان، على غرار لجنة كأس الجزائر، اللجنة المالية والطبية ولجنة النزاعات.

وأضاف البيان أنه سيتم أيضا تقديم مشروع المدرسة التقنية الوطنية بالإضافة إلى مشروع ورقة اللقاء الإلكترونية، وعرض التقرير المالي لعام 2019.

مدرب فريق ضمك السعودي نور الدين زكري:
عودتنا بمثل هذه الظروف بمثابة انتحار

ع.ع
قال نور الدين زكري مدرب فريق ضمك أحد الفرق التي تصارع من أجل البقاء ضمن فرق دوري المحترفين السعودي، بأن عودة الدوري بمثل هذه الظروف لفرق المؤخرة بمثابة “الانتحار”، ولا يساعد أبدا، وأضاف بن زكري بعد خسارة فريقه أمام الرائد: مهمتنا هي إكمال الدوري فقط.

وأوضح زكري في حديثه للقناة الرياضية السعودية بعد نهاية اللقاء بأنه ليس محبطاً بقدر ما يتكلم بواقعية، مضيفاً: لا أستطيع الحديث عن الأمور الفنية، اليوم شاهدنا مباراة ضعيفة بطيئة وفيها أخطاء وبالأخص من فريقي، موضحاً: النتائج لن تكون منطقية في مثل هذه الظروف. وأشار مدرب فريق ضمك بأنهم سعداء بالعودة للملعب، مضيفاً: ولكن تمنينا العودة بظروف أفضل، الظروف التي عاد فيها الدوري لا تساعد كرويا ومنطقيا وفنياً.

وقال زكري: في الأيام الماضية كنا نتدرب في درجات حرارة أقل من عشرين درجة، واليوم لعبنا وسط أجواء بلغت 48 درجة، ليست مشكلة لاعب فالفريق كاملاً كان “هامل”.

ويحتل فريق ضمك المركز الخامس عشر “قبل الأخير” برصيد 18 نقطة، وسيخوض يوم الأحد المقبل مباراته أمام الفيصلي على أرضه في ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بمدينة أبها.

جابر زغلاش رئيس المكتب المسير لوفاق سطيف:
فريقنا كان ضحية قرارات عشوائية

ق.ر
أكد جابر زغلاش، رئيس المكتب المسير لوفاق سطيف، أن أعضاء مجلس الإدارة لم يتقدموا باستقالة كتابية، معربا عن دعمه واحترامه لأنصار النادي.

وقال زغلاش، في تصريحات تلفزيونية: “كلنا ضد الظلم الذي تعرض له وفاق سطيف، وليس فقط الأنصار، فمن غير المعقول أن تنهي الدوري في المركز الثاني، لتجد نفسك فجأة في المرتبة الثالثة”. وأضاف: “أنصار وفاق سطيف يعتبرون إدارة النادي مسؤولة عما حدث، وهذا يدفعني للتأكيد أن فريقنا كان ضحية للقرارات العشوائية للسلطات الرياضية، ولا دخل للإدارة فيما يحدث”.

وتابع: “الجميع يعلم أننا قمنا بعمل كبير، فبعد أن كان الفريق يلعب لتفادي السقوط، أصبح في ظرف وجيز حديث العام والخاص في الجزائر، ونجح بفضل رؤية الإدارة في احتلال المركز الثاني”. وختم: “أؤكد أن النادي الهاوي، باعتباره المالك لوفاق سطيف، لم يتلق أي استقالة من أعضاء مجلس الإدارة، وأعتقد أن قرارات المكتب الفيدرالي دفعتهم إلى الاستقالة شفهيا فقط”.

عقود اللاعبين:
الرابطة تفرض على الأندية استعمال أرضية “ماتش – برو”

ع.ع
حذّرت رابطة كرة القدم المحترفة الأندية من أنها لن تأخذ بعين الاعتبار عقود اللاعبين التي لا ترسل بواسطة أرضية “ماتش-برو” خلال الفترة القانونية للتسجيلات للموسم الكروي 2020-2021.

وأوضحت الهيئة الكروية على موقعها الرسمي: “تحذر الرابطة المحترفة بأن كل عقد لا يتم إرساله بواسطة أرضية –ماتش برو– في الآجال القانونية المحددة لن يقبل”. ويخص هذا القرار كل اللاعبين سواء منهم الأكابر أو الأصناف الشبانية (عقود لاعبي الرديف وتسجيل اللاعبين الشبان) التابعين للرابطتين المحترفتين الأولى والثانية).

ويضيف بيان الهيئة الكروية ما يلي: “بواسطة هذه الأرضية، تستطيع الأندية القيام بتغييرات في العقود السابقة وبالخصوص في مدتها وقيمة الراتب”، مشيرة بأن فترة التسجيلات تنطلق يوم 5 أوت والتي تتزامن مع افتتاح الميركاتو.

تخلت عن أحسن المكوّنين الجزائريين
لجنة التحكيم تختار مصريا لمحاضرة عبر تقنية الزوم

ع.ع
تلقى المصري سيد مراد نائب رئيس اللجنة الفنية بلجنة الحكام الرئيسية السابق دعوة من الحكم الدولي السابق محمد بن عيسي رئيس لجنة تطوير التحكيم بالجزائر للمشاركة كمحاضر في تربص الحكام الذي تنظمه لجنة حكام الجزائر برئاسة محمد غوتي لحكامها والذي يقام اون لاين عبر تطبيق زوم وستكون عنوان محاضرات اليوم الأخطاء التكتيكية وشدة المخالفات وتمركز وتحرك الحكم، حسبما ذكره موقع اليوم السابع المصري.

ولبى حسب نفس المصدر سيد مراد هذه الدعوة الكريمة وقدم الشكر للجنة حكام الجزائر وأعرب عن شكره وامتنانه لهم متمنيا كل التقدم والازدهار دائما للتحكيم الجزائري والتحكيم العربي والإفريقي.

الملفت للانتباه هو أن لجنة التحكيم بقيادة محمد غوتي ارتأت اللجوء إلى حكام أجانب لتكوين الحكام الجزائريين رغم أن الجزائر تملك عديد المكونين على غرار بلعيد لكارن الذي كان في السابق مكونا لدى الفيفا، وآخرون وصلوا محليا وإفريقيا إلى القمة على غرار حيمودي، وبنوزة، وبيشاري وحواسنية وغيرهم.

لماذا تلجأ الفاف إلى المدرسة المصرية فقط، فقبل المصري سيد مراد استنجدت الفاف بالمصري عصام عبد الفتاح الذي تم الاستغناء عنه وتعويضه بحكم آخر… قضية للمتابعة.

اتحاد العاصمة:
الإدارة ترفض التسوية الودية لقضية إيبار

ع.ع
أعلنت إدارة اتحاد العاصمة، عبر بيان رسمي، أنها ترفض التسوية الودية لقضية اللاعب الكونغولي برانس إيبارا، مؤكدة أنه سيتلقى كافة أمواله.

وجاء في بيان للنادي العاصمي عبر حسابه الرسمي في “الفايسبوك” أن الإدارة تلقت اتصالات عديدة من اللاعب إيبارا ومحاميه من أجل التسوية الودية، لكن الإدارة رفضت الفكرة خوفا من الاحتيال..

وأكدت إدارة اتحاد العاصمة عبر ذات البيان، أنها تحترم قوانين ولوائح الفدرالية الدولية لكرة القدم، وأنها راسلت الفدرالية الجزائرية لكرة القدم، في تاريخ 20 جويلية 2020 لتطلب منها خصم المبلغ المالي من المبلغ الذي تم التحصل عليه من طرف الكونفدرالية الإفريقية إثر مشاركة الفريق في رابطة الأبطال. وفي الأخير طمئنت الإدارة أنصارها بأن هذه القضية لن تعرقل عملية الاستقدامات التي باشرتها مؤخرا، سواء على المستويين الوطني والدولي.

جدير بالذكر أن اللاعب إيبارا الذي ينشط حاليا في صفوف بيرشوت البلجيكي، تقدم بشكوى للفيفا للحصول على مستحقاته لمدة عام، عقب فسخ عقده مع اتحاد العاصمة الذي يعتبره غير قانوني. وهو ما دفع بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إلى إصدار حكم، يقضي بمنع النادي العاصمي من الانتدابات على المستوى المحلي والدولي، وتهديده بتسليط عقوبة قاسية في حال تأخره عن تسديد مستحقات اللاعب، البالغة 220 ألف دولار.

لم يتحصل على مستحقاته المالية منذ 19 شهرا
اللافي يتمسك بالبقاء في “سوسطارة” ويرفض عرضا من الوداد المغربي

ن.ب
أكد الدولي الليبي مؤيد اللاعب، صانع ألعاب اتحاد العاصمة رفضه لعرض الوداد البيضاوي المغربي وتمسكه بالبقاء في نادي “سوسطارة” خلال الفترة المقبلة.

وأوضح اللافي المتواجد بليبيا في تصريحات لقناة “218”، تلقيه عدة عروض لمغادرة اتحاد العاصمة، منها عرض من الوداد البيضاوي المغربي في جانفي الماضي، لكنه فضل البقاء مع الاتحاد، حيث يرى أنها تجربة جيدة، على الرغم من بعض الصعوبات.

وأشار اللافي إلى أن إغلاق الحدود، بسبب تفشي فيروس “كورونا”، حال دون التحاقه بفريقه، قائلا: “أتدرب منفردا في طرابلس للمحافظة على لياقتي، لم أتمكن منذ 19 شهرا من تحويل مستحقاتي من الجزائر إلى ليبيا، وتلقيت عدة عروض لمغادرة اتحاد العاصمة، منها عرض من الوداد المغربي في جانفي الماضي، ولازلت مع فريقي، فتجربتي مع اتحاد العاصمة جيدة رغم الظروف التي واجهتها خاصة في الفترة الأخيرة، نمتلك طموحا لتحقيق نتائج جيدة، والتأهل لـ”الكان”، وحاليا هناك تواصل شبه دائم من الطاقم الإداري خاصة أحمد الجحاوي، وكمال الترهوني، ونتمنى الاستقرار في الفترة المقبلة، حتى تعود كرة القدم”.

لفت اللافي الأنظار إليه بشدة منذ قدومه للاحتراف في البطولة الجزائرية، حيث سار بخطى ثابتة، وواصل تألقه، ليعوّض نفسه مراحل من التخبط في مشواره الاحترافي سواء في سانتا كلارا البرتغالي، أو الشباب السعودي الذي انتقل منه إلى اتحاد العاصمة، بعد أن تلقى سلسلة من العروض الجادة أبرزها من نادي الإسماعيلي المصري، لكنه اختار اتحاد العاصمة الذي يعد ثاني أفضل تجاربه من حيث التألق، بعد ناديه الأصلي أهلي طرابلس الذي وصل معه إلى مراحل متقدمة في رابطة أبطال إفريقيا، ونجح في عبور الزمالك المصري بدور المجموعات في جويلية 2017، ويتأهل بدلا عنه إلى ربع نهائي رابطة الأبطال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ڨولها و ماتخافش

    اتضح ان محرز مثل ميسي ...الاول يصلح في ليستر و الثاني في البارصا و اي تحول خارج هذان الفريقان يكشف فشلهما و يصبحان لا عبان عاديان

  • موشك الشفاء

    أترقب كثيرا صفقة فارس، على المدى المتوسط لو يبقى متعافيا سيكون أهم ركيزة للمنتخب الوطني، من دون شك أن عرض لازيو روما الدي سيشارك في رابطة الأبطال هو الدي يفضله فارس، لكن فريقه الحالي سيسعى لإتمام الصفقة الأعلى من حيث قيمة التحويل، الأمور إقتربت من مرحلة الحسم، هاته التجادبات الأخيرة.