-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عودة تظاهرة" سيني بلاج" وكالة الإشعاع الثقافي تكشف عن برنامجها

منال غربي، عمار بلخوجة ومريم بن علال لتنشيط سهرات الصيف

منال غربي، عمار بلخوجة ومريم بن علال لتنشيط سهرات الصيف
ح.م

أطلقت الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي في طبعتها الثانية خلال الفترة الممتدة ما بين 08 و25 جويلية الجاري التظاهرة التي تعود بعد انقطاع تنظم بالشراكة والتنسيق مع المركز الجزائري لتطوير السينما والمركز الجزائري للسمعي البصري ومؤسسة التلفزيون وستجوب عددا من الولايات على غرار مدينة تيزي وزو من 08 إلى 11 جويلية، وقسنطينة التي ستحل بها القافلة من 15 إلى 18 جويلية وعين الدفلى من 22 إلى 25 جويلية.

سيكون جمهور الولايات والمدن التي تمر عبرها القافلة على موعد مع عرض عدد من الأفلام الثورية كلاسيكيات السينما الجزائرية وبعض الأفلام المنتجة حديثا مثل عطلة المفتش الطاهر، فيلم تيمقاد، فيلم صوت الملائكة وغيرها ….

وتندرج القافلة السينمائية في إطار البرنامج الصيفي لوكالة الإشعاع الثقافي التي سطرت مجموعة من النشاطات متنوعة بين الفن التشكيلي الموسيقي والسينما، حيث تستمر بمقر الوكالة بفيلا عبد اللطيف بالعاصمة فعاليات الإقامة الفنية “معا” إلى غاية 28 جويلية الحالي بمجموعة من العروض الفنية والحفلات الموسيقية.

وفي إطار نفس البرنامج ستحيي الفنانة مريم بن علال حفلا بمقر دار عبد اللطيف يوم السبت المقبل بداية من الثامنة مساء ليكون الجمهور في 20 من الشهر الجاري على موعد مع حفل موسيقي لتكريم مطرب الديوان “معلم بن عيسى” وحفل آخر في نهاية الشهر مع منال غربي.

وسيكون الجمهور على موعد مع العرض الأول للوثائقي”محرقة الظهرة” لأحمد ميمون اليوم بداية من التاسعة مساء، فيما ستحتضن الوكالة الثلاثاء القادم العرض الأول لفيلم شريف عقون “01 جويلية 1962” بمقر الوكالة دائما على السابعة مساء.

في الشق المتعلق بالكتاب والتوثيق سيكون الجمهور على موعد مع ندوة أدبية مع المؤرخ عمار بلخوجة حول كتاب “علي معاشي النشيد المغتال” يوم 15 جويلية الجاري بمقر الوكالة في حين ستتم استضافة الباحث نور الدين لحلول حول مجمل أعماله يوم الاثنين 22 جويلية بمقر الدار على الخامسة مساء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!