-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في سابقة غريبة من نوعها

منتخبون بتيزي وزو يغلقون طريقا وطنيا

الشروق أونلاين
  • 1655
  • 4
منتخبون بتيزي وزو يغلقون طريقا وطنيا
ح.م

أقدم نواب المجلس الشعبي البلدي لإعكوران شرق ولاية تيزي وزو، الاربعاء، على غلق الطريق الوطني رقم 12، المؤدي إلى بجاية للاحتجاج على ما قالوا إنه حرمان للبلدية من المشاريع التنموية، وردا على ما أسموه تجاهلا للسلطات الولائية لمطالبهم ومراسلاتهم المستمرة، بخصوص الالتفات ناحية بلدية غنية، من حيث المؤهلات الطبيعة وفقيرة من حيث الاهتمام التنموي.

في سابقة وصفت بالغريبة من نوعها على مستوى ولاية تيزي وزو، قام المنتخبون المحليون لبلدية اعكوران وكرد فعل تجاه ما وصفوه بالضغوطات الممارسة عليهم من قبل لجان قرى البلدية، بغلق الطريق الوطني رقم 12 والذي يعتبر عصب حركة المرور بولاية تيزي وزو وتلك المجاورة لها، وذلك للاحتجاج على حرمان البلدية من المشاريع التنموية في شتى القطاعات، حيث أكد هؤلاء أن بلدية اعكوران التي كانت تلقب في الماضي القريب بسويسرا الصغيرة، أصبحت اليوم جحيما لا يطاق على سكانها، لغياب المشاريع التنموية والمرافق الخدماتية في كل القطاعات من دون استثناء.

وأكد المحتجون أن البلدية تحصي ما لا يقل عن 20 مرفقا عموميا مغلقا، من مدارس ابتدائية وقاعات للعلاج، فبدلا من انجاز مشاريع تنموية أخرى تنهض بالقطاع الخدماتي في المنطقة، تبقي السلطات أغلبية ما بني فيها مغلقا دون استغلاله أو الاستفادة منه، ناهيك عن مشكل المياه الصالحة للشرب، اهتراء الطرقات، استنزاف العقار العمومي من دون وجه حق وغيرها من المشاكل، التي أكد المنتخبون أنهم عجزوا عن حلها مقابل إلحاح السكان، ما دفعهم لانتهاج لغة الشارع قصد إسماع صرختهم للسلطات.

خطوة المنتخبين المحليين الذين أقدموا على غلق الطريق الوطني رقم 12، لقيت استهجان الكثير، بسبب التعطيل والشلل الذي تمثله هذه الوسيلة المنتهجة في حل المشاكل عبر الوطن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • شخص

    هناك من يريد التخلاط في تلك المناطق بإيعاز من جماعة الماك و المغاربية !

  • واحد

    عشرات السنين من انتهاج غلق الطرقات ولم يفهموا أن نظام الحكم لا يبالي كون المتضرر الوحيد هو المواطن 'خاصة أصحاب المنطقة وما جاورها. الله يهدينا أن شاء الله

  • Amine

    الدموع المنهمرة منذ الأزل لا تكاد تتوقف عند بعض قاطني هذه المنطقة بالرغم من انهم افضل حال من سواهم في باقي ربوع الوطن

  • Karim dz

    هذه الجهة من وطننا الحبيب يجوز لها أن تفعل ما تشاء.يغلقون يكسرون يحطمون.. القانون لايطبق عليهم..بصفتي مغترب كنت دائما أدخل الجزائر مع عائلتي الصغيرة وكنت أفضل بجاية بما أن المسافة غير بعيدة. سنة 2000 دخلت الجزائر مع عائلتي الصغيرة من ميناء بجاية وصلت باخرة طارق بن زياد إلى بجاية ساعة 11 خرجت من الميناء ساعة 15 وصلت بيتنا العاءلي بسطيف ساعة 3صباحا . السبب هو غلق الطريق في منطقة درقينة بعجلات مطاطية وحرقها وتحطيم وتكسير الأشجار حتى الدرك الوطني لم يستطيع فعل شئ.منذ 20سنة لم تطأ قدمي هذه المدينة .انا وكل عائلتي. كان لدي رضيع حديث الولادة كاد أن يموت بين السيارات والشاحنات وراحة العجلات المحروق