-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بمبادرة من المجلس الإسلامي الأعلى:

منتدى إعلامي لترسيخ المرجعية الوطنية

منتدى إعلامي لترسيخ المرجعية الوطنية
أرشيف

يعمل المجلس الإسلامي الأعلى على مشروع “استحداث والتأسيس” لمنتدى إعلامي ينتظر أن يسهم في ترسيخ فكرة المرجعية الوطنية من خلال توثيق الصلة بين مختلف المؤسسات الإعلامية والمجلس الإسلامي، حسبما أكده أمس بغداد محمد، مدير التوثيق والإعلام على مستوى هذه الهيئة.

وأوضح بغداد خلال إشرافه على جلسة لمناقشة “مشروع التأسيس لمنتدى إعلامي” خاص بالمجلس الإسلامي الأعلى، أن الهدف من إنشاء هذا المنتدى هو ضمان وصول “الخبر والمعلومة والرأي والفتوى الشرعية الصحيحة للرأي العام” بشكل يسمح بترسيخ فكرة المرجعية الوطنية.

وقال إن المجلس الذي يعد “مرجعية وطنية” في حد ذاته من حيث إصدار الفتاوى الشرعية، سيكون فضاء مفتوحا على كل المؤسسات الإعلامية سواء كانت عمومية أم من القطاع الخاص، بغية الارتقاء بالعمل الإعلامي وبالتالي “الوعي العام”، والذي من شأنه حماية فئة الشباب والأجيال الصاعدة من تلقي معلومات مغلوطة يمكن أن تسيء أو تشوه تاريخ الأمة.

ويبقى الاتصال المؤسساتي الفعال والذي يرمي المجلس إلى تحقيقه، من بين أهداف هذا المنتدى، والذي سيكون بمثابة فضاء اتصالي يجمع الجهود والخبرات الإعلامية في نطاق تفاعلي من خلال خدمة إخبارية نوعية ومحترفة، يضيف بغداد.

وينتظر من الإعلاميين الذين سيشكلون هيئة تنسيق المنتدى (اقتراح أن يكون عددهم 10) تسطير سير البرنامج الخاص بالمنتدى، على أن يتم تنظيم دورة عادية كل ثلاثة أشهر، ويتم مناقشة خلال هذه الدورة حصيلة تنفيذ برنامج العمل المسطر وتحديد برنامج الدورة المقبلة.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • حماده

    أين الدليل من الاسلام أي من الكتاب والسنة على أن هناك شيء اسمه المرجعية الوطنية ؟؟؟ وهل لكل وطن اسلام خاص به ؟؟؟ مرجعية الاسلام واضحة وهي الكتاب والسنة وكما قال الامام مالك رحمه الله إذا صح الحديث فهو مذهبي

  • الجزائر الأصيلة

    يجب منع انتشار الأسماء المشارقية والغربية من طرف الخونة لمسخ المجتمع الجزائري واصالته.