-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال أن الجزائر أمام خيارين لا ثالث لهما

منتدى الوسطية: إمّا التوافق أو التحاكم للحلّ المؤلم

الشروق أونلاين
  • 1160
  • 0
منتدى الوسطية: إمّا التوافق أو التحاكم للحلّ المؤلم
أبو جرة سلطاني

قال “المنتدى العالمي للوسطية”، في بيان له، الثلاثاء، إن الجزائر أمام خيارين لا ثالث لهما “إما التوافق على الذهاب إلى انتخابات رئاسية في أقرب الآجال بشروط موضوعية، وإما اللعب على عامل الزمن حتى يحصل الفراغ الدستوري الذي يجعل التحاكم إلى اللادستور هو الحل المؤلم”.
وقال المنتدى في بيان وقعه أبو جرة سلطاني، إنه لأول مرة في تاريخ الجزائر السياسي يعزف رجالها الكبار عن الترشح لخوض غمار الرئاسيات المقررة يوم 4 يوليو المقبل ويشترطون توفر بيئة شفافة لإجرائها. وهم يعلمون أن التأخير لا يجري لصالح الاستقرار. وأن بقاء الدولة دون رأس أزيد من 90 يوما قد يعرض جسدها للتعفن مما يستدعي اللجوء إلى عملية جراحية صعبة.
وأضاف البيان “مادامنا أسيادا في وطننا، فإن الخيار الدستوري المستبصر هو الطريق الأسلم للخروج الآمن من الأزمة، بتبني نهج الحوار الجاد والجدي والواقعي الذي دعت إليه المؤسسة العسكرية، وهي مستعدة لرعايته ومرافقته وضمان تنفيذ مخرجاته، إذا استجابت له جميع الأطراف، لاسيما النخب الوطنية وممثلي الأحزاب والمجتمع المدني.. وكل الذين يستشعرون مسؤوليتهم على مستقبل الوطن. بوضع الجزائر فوق الاعتبارات الحزبية والجهوية والفئوبة.. ولا يتصيدون الفرص لركوب موجة الحراك أو انتظار الطوارئ المحتملة”.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!