-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على الرغم من جائحة كورونا

منتوجات فلاحية جزائرية تباع في هذه الدول

الشروق أونلاين
  • 35462
  • 7
منتوجات فلاحية جزائرية تباع في هذه الدول
أرشيف

أكد مدير المصالح الفلاحية لولاية الوادي، عيسى دربالي، أن منتوجات فلاحية من ولاية الوادي تمكنت سنة 2020 من ولوج عدة أسواق دولية.

وفي تصريح لإذاعة الوادي المحلية، قال دربالي إن مصالحه تمكنت من تصدير المنتوجات الفلاحية الوجهتين رئيسيتين وتتمثل الوجهة الأولى في بعض الدول الآسياوية كقطر وباكستان وأوكرانيا أما الوجهة الثانية للتصدير فهي أوروبا وتتمثل في كل من إسبانيا وايطاليا وفرنسا على الرغم من جائحة كورونا.

وبخصوص شعبة التمور، أوضح المتحدث أن مصالحه قد “قامت بتصدير هذا المنتج الفلاحي الحيوي إلى كل من روسيا وماليزيا وبلجيكا وفرنسا وإيطاليا وكذا إسبانيا والإمارات العربية المتحدة”.

وحسب مدير شركة المتوسطية للتبريد، فريد صحراوي، يأتي منتوج التمور في صدارة المنتجات المصدرة إلى الخارج بأزيد من ألف طن خاصة باتجاه دول شرق آسيا.

بينما أرجع رئيس مفتشية حماية النباتات بمديرية الفلاحة شريف عبد الستار، أمر ولوج هذه الأسواق الدولية إلى مطابقة معايير العالمية للمنتوجات الفلاحية.

وكان وزير التجارة كمال رزيق، قد أكد عمل القطاع على مطابقة المنتوج الجزائري مع متطلبات الأسواق الخارجية ليكون جاهزا للتصدير نحو الخارج سيما أوروبا ومنطقة التبادل الحر الإفريقية فور دخولها حيز التنفيذ العام القادم.

وأوضح الوزير أن القطاع يعمل على ضبط القوانين ومراجعتها وتهيئة مختلف الظروف التي تساعد المتعامل الاقتصادي على تصدير منتوجه إلى الخارج.

وأفاد الوزير بأن: “ضبط معايير الجودة بمواصفات مقبولة دوليا سيسمح مستقبلا باختراق الأسواق المشتركة سيما في ظل دخول منطقة التبادل الحر الإفريقية حيز التنفيذ والتي تضم أسواق 53 دولة”.

ووجه في هذا الإطار رسالة للمتعاملين الاقتصاديين مفادها أن “القطاع سيقف إلى جانبهم ويرافقهم لإزالة الصعوبات التي تواجههم وتمكينهم من إنجاز عمليات تصدير علامة “صنع في الجزائر” نحو أسواق إفريقية وعربية وأوروبية.

وأعلن الوزير عملية إعداد الإستراتيجية الوطنية للتصدير عرفت آخر مراحلها وستكون جاهزة السنة المقبلة للعمل في إطارها لمدة تزيد عن 10 سنوات، وفي هذا الإطار يعمل القطاع على إنشاء سجل تجاري جديد، في شكل مؤسسة تتخصص في التصدير – حسب رزيق- الذي أكد وجود منهجية جديدة على مستوى الوزارة في هذا المجال.

وأضاف أن القطاع يستمر بمعية الوزارة المنتدبة المكلفة بالتجارة الخارجية في التواصل مع المتعاملين الاقتصاديين لغرض تذليل العقبات التي تواجههم في مجال التصدير سيما العراقيل القانونية والجمركية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • AlgerMBS

    Pour Mr Tahar: je ne sais pas pour les Boein en question , en tout cas nous avons une flotte ridicule, mais ce que je sais, c'est qu'on exporte souvent dans les avions civiles a meme les soutes des passagers, d'ou les toute petite exportation.

  • وطنيييييي

    متى نخرج من التبعية لفرنسا ونصبح دولة حرة تبيع وتشتري ماتحب ؟ ؟؟؟؟؟؟؟

  • athmane

    ya si tahar boing 747 fih problems rouh chouf bien

  • عادل

    الا تستحون عندما تقولون صدرنا 1000 طن والله عيب عندما تصلون إلى مليون طن وأكثر تكلموا

  • نصيرة الحق

    الاكتفاء الذاي أولا ثم التصدير و البيع باسعار مقبولة للمواطن أولا

  • tahar

    WALLAH AYEB:@ UN SEUL CARGO AIR ALGERIE DEPUIS 1962 ET PARLER D'EXPORTER DES PRODUITS AGRICOLES: IL RESTE BCP A FAIRE.
    B.AIRWAYS vient d arreter l'exploitation de ses 747 B, pourquoi pas acheter quelqu'uns de ces 747B et les transformer en Cargo,mais ou est le bon management pour penser ainsi!!!!

  • ارض الشهداء

    الله يقدركم ويعينكم، ويبارك في المخلصين