-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تقدمها مدرسة البرمجة GOMYCODE

منحة دراسية للمرأة الجزائرية كي تقتحم العالم الرقمي

نادية شريف
  • 1480
  • 2

خصصت أول مدرسة برمجة في الجزائر GOMYCODE منحة دراسية استثنائية للمرأة الجزائرية من أجل تطوير مهاراتها الرقمية وإقحامها عالم الويب، تحت شعار “المرأة الجزائرية في التكنولوجيا”.
وبحسب بيان للمدرسة فإنه سيتم اختيار 3 نساء كل شهر من جميع ربوع الوطن للاستفادة من التمويل الكامل لدورة كاملة لتطوير الويب والتدريب على المهارات التقنية والشخصية من أجل تعزيز مشاريعهن المستقبلية في المجال الرقمي.
عن الهدف من هذه الخطوة يضيف البيان أن المدرسة تهدف لأن تكون لاعبا رئيسيا في التوظيف في قطاع التكنولوجيا من خلال ثقافة متنوعة وشاملة، وأيضا تكوين أكبر مجتمع تكنولوجي في الجزائر متحكم في كافة التقنيات وأحدثها.

من جانبه يوضح حليم فراوي، مدير جوميكود الجزائر  سبب تخصيص المنحة للنساء حيث يقول: ” لاحظنا أن النساء يمثلن 30٪ فقط من المتعلمين. لذلك أردنا تسهيل وصولهن من خلال إضفاء الطابع الديمقراطي على المفهوم وتقديم منحة دراسية استثنائية كل شهر للعديد من المرشحات للاستفادة من أفضل تدريب”.

ويضيف فراوي: “نرغب في توسيع التأثير على التعليم والتدريب أكثر وأكثر من خلال منح الطالبات أدوات ملموسة للعمل أو إنشاء مشروعهن أو العثور على طريقهن بأساليب التعلم المختلطة في بيئات فائقة الديناميكية”.

في ذات السياق قالت ليديا بوبكر، المكلفة بالاتصال على مستوى المدرسة: “نعتقد أنه يجب أن تتاح للجميع الفرصة لتعلم البرمجة”.

وأضافت: “هدفنا هو تحفيز وإلهام أكبر عدد ممكن من النساء في مجال التكنولوجيا، وتقليص الفجوة بين الجنسين، وبالتالي تنويع صفوفنا والمجتمع ككل. نحن لا نتعلم البرمجة فحسب، بل نطور بيئة مفتوحة وجذابة من خلال ثقافة أكثر شمولاً لهذه الصناعة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • محمد كمال

    هذا مخالف لمبدا المساواة بين الجنسين (تكافئ الفرص)

  • معلق

    "واش خاصك يا العريان؟" "خاتم يا مولاي"