-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كأس أمم إفريقيا 2019

منحة مُغرية لِمُنافس “الخضر”

علي بهلولي
  • 451
  • 0
منحة مُغرية لِمُنافس “الخضر”
ح.م

وعد مسؤول في الدولة الكينية بِتقديم منحة مُغرية للاعبي منتخب بلاده، في حال بلوغ ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، البطولة الكروية القارية المُبرمجة بِمصر انطلاقا من الـ 21 من جوان المقبل.

وتستهلّ كينيا مشوارها في نهائيات كأس أمم إفريقيا، بِمواجهة المنتخب الوطني الجزائري في الـ 23 من جوان المقبل، لِحساب الجولة الأولى من دور المجموعات. ضمن فوج يضمّ كذلك السنيغال وتنزانيا.

والتزم المسؤول ميكي سونكو حاكم ولاية نيروبي (عاصمة كينيا)، بِتقديم منحة قيمتها 177 ألف أورو (2.3 مليار سنتيم)، تُوزّع على لاعبي منتخب بلاده، في حال تمكّنهم من بلوغ ربع نهائي “كان” 2019.

وأوضح ميكي سونكو أنه سيرصد هذا المبلغ المالي الكبير، عن طريق بيع قطعة أرض كبيرة يمتلكها، وتُطلّ على المحيط الهندي، أو يلجأ إلى البنك لِإقتراض هذا الغلاف الماليِّ الضخم. كما نقلته على لسانه تقارير صحفية كينية، الأربعاء.

وشارك منتخب كينيا في 5 نسخ لِمنافسة كأس أمم إفريقيا، من أصل 31 طبعة نظّمتها “الكاف” ما بين 1957 و2017. وخرج في كل الإستحقاقات من الدور الأوّل، كما كان الشأن في آخر حضور له بِتونس عام 2004.

وبِالنسبة لِنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بِمصر، سَتُجرى المنافسة بِصيغة 6 أفواج تضمّ كل واحدة منها 4 منتخبات مناصفة. ويتأهّل بعدها رائد ووصيف كل مجموعة إلى ثمن النهائي، فضلا عن 4 منتخبات نالت امتياز أحسن مركز ثالث. ما يعني أن حاكم ولاية نيروبي مُتفائل بِتحقيق منتخب بلاده كيينا الإنجاز التاريخي المُرادف للتأهّل إلى ثمن النهائي، لكنه يُريد المزيد، بِتحفيز اللاعبين بِمنحة مُغرية في حال التقدّم أكثر وبلوغ محطّة ربع النهائي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!