-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حفر وتجهيز آبار جافة وربطها بالقنوات!؟

منح مشاريع عمومية دون وثائق بولاية المسيلة

أحمد قرطي
  • 753
  • 0
منح مشاريع عمومية دون وثائق بولاية المسيلة
أرشيف

دعت قبل أسابيع قليلة، سلطات ولاية المسيلة، النيابة العامة لدى مجلس القضاء، إلى فتح تحقيق حول بعض المشاريع ومقاولات الإنجاز على مستوى قطاع الموارد المائية، حسب ما علمته “الشروق” من مصدر موثوق به.
ذكرت الجهات التي أوردت الخبر، أن شكوكا ومعلومات مؤكدة بلغت الوالي السابق حاج مقداد، تفيد باستعمال وثائق مزورة من قبل بعض المؤسسات عند التعهد مع مديرية الموارد المائية، على إثر عمليات الاستعلام حول صحة الوثائق المقدمة المتعلقة بالآليات والعتاد، من خلال تقديم وثائق مزورة.
إضافة إلى هذا، سجل وجود بعض المؤسسات التي استفادت من مشاريع وعملت دون احترام قانون الصفقات العمومية، وهو الأمر الذي اتضح حسب مصادرنا لدى سلطات الولاية، بعدما قامت المؤسسات بإنجاز مشاريع مختلفة مع القطاع المذكور، دون تسوية وضعياتها المالية رغم اكتمال أشغال المشاريع، حيث تبين فيما بعد بأن السبب يعود إلى غياب الوثائق الضرورية، المتعلقة بصفقات الإنجاز وذلك نهاية شهر أكتوبر من العام الماضي.
كما تم تجهيز تنقيبات استكشافية عبر العديد من بلديات الولاية، رغم عدم وجود المياه وربطها بالقنوات على مسافات متباعدة وتجهيزها بمختلف الوسائل والتركيبات الأخرى رغم أن النتائج كانت سلبية منذ الوهلة الأولى، وهو ما يؤدي إلى استنزاف أموال عمومية من خزينة القطاع وهدر للمال العام، رغم العلم أن النتائج كانت سلبية منذ البداية، إلا أن تلك المؤسسات واصلت الأشغال، على غرار مشروع تجديد قناة الجلب لربط تنقيب تارمونت 3 بخزانات تارمونت وغيرها من التنقيبات الأخرى على العديد من مناطق الولاية.
للإشارة، فإن المشاريع والتجاوزات التي تبقى محل تحقيقات تمت تسجيلها حسب المعلومات المتوفرة حاليا قبيل تعيين مدير القطاع في الوقت الراهن وتعود إلى أشهر من العام الماضي، ومن المرتقب أن تكشف الكثير من الخبايا، وتبقى القضية للمتابعة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!