-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خبير أسترالي يكشف:

منذ سنوات ونحن نقلي البيض بطريقة خاطئة!

جواهر الشروق
  • 6275
  • 4
منذ سنوات ونحن نقلي البيض بطريقة خاطئة!
ح.م

يعتبر البيض المقلي من أكثر وجبات الإفطار انتشارا في العالم، نظرا لغناه بالبروتين الذي يمد الجسم بالطاقة، لكن طريقة قليه ربما كانت خاطئة على مدى السنوات الماضية، حسب ما كشف خبير أسترالي شهير في مجال الطهي، لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وبحسب موقع سكاي نيوز فإن الطاهي الأسترالي الشهير ريتشارد كورنش قال إن الطريقة الصحيحة لقلي البيض والحصول على نتيجة مثالية هي وضع غطاء عليه أثناء الطهي.

وذكر أن “الحرارة الكبيرة التي تصعد من قاع المقلاة والدهون تمنعان البيض من الالتصاق” مما يجعل نضوجه من الأسفل غير مكتمل.

وأضاف “من خلال تغطية البيض بغطاء من الفولاذ المقاوم للصدأ أثناء طهيها، تنعكس الحرارة على البيض من الأعلى”، وبالتالي فإنه ينضج بشكل كامل من الأعلى والأسفل.

من جهته، كشف الطاهي الأسترالي الشهير كورتيس ستون خدعة فريدة من نوعها للحصول على ألذ بيض مقلي.

ويبدأ ستون بوضع اللحم المقدد على المقلاة، وبعد وهلة يزيله ويترك طبقة الشحوم بدلا من الزيت أو السمن، التي قال إنها مثالية لقلي البيض.

وقال “حاولي إدخال البيض إلى المقلاة برفق ثم ضعيها على جوانب منفصلة عن الشحوم.. لا يهم إذا لمسا بعضهما البعض قليلا”.

وينصح الشيف ستون بـ”تقليب البيض بلطف مع الحفاظ على سيلان صفار البيض اللذيذ”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عبقريات

    فعلا تحتاج الى خبير واي خبير ?! نعرف وحد المشحاح كان كي روح للمارشي يجيب لمرتو غي ا لبطاطا والبصل هذا ما يعرف يشري وحد الخطرة جاب البطاطا بلا بصل قالت له يا ? والبصل وين راه قالها والفتي كل يوم الديسير وفي العيد الكبير ما نحكيلكمش عليه واش دار تقول قرتو معاذة العنبرية
    ايا سي محمد كي شرا الكبش وسمنو دار حسابو باش يقعد اللحم الى العام المقبل قسمه ارطالا ارطالا رطل في كل الاسبوع و العظام نشفيهم سيدتي وشوي بيهم الفلفل و القرون ديري واحد فيه الملح والزاوج فيه الفلفل والصوف هذه حاجة باينة ديريهم زوج وسايد يبقى الجلد يا اما تصنعي بيه دربوكة ولا بندير( لا فرشيطة لا مغرف يا ديوان الصالحين

  • الطيب

    حنا في الصيف أكلتنا المفضلة هي ( بصل + طماطم + طرشي ) الألوان الوطنية مرة ناكلوهم سلطة مرة ناكلوهم شكشوكة بالبيض ....و يبقى التحليل للخبراء !

  • سازوكي

    قالك وحد الخطرة فار كان فايت شاف جثة اسد قعد يجر فيه حتى لحق للغابة المهم شافوه الحيونات المفترسة وقعدو يقولولو عاش الفار عاش الفار ايا الفار ضربو بونية وزاد خبطو بركلة وقاللهم انا من نتنارفا ما نرحم ختى واحد

  • بدرالدين

    روحي تقلي بيضة