-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لضمان ترسيمه النهائي والتكفل بعشرات المشاركين بينهم مدعوون من الخارج

منظمو الطبعة الرابعة لمهرجان ألعاب الخفة يطالبون بمساعدة الولاية ورجال الأعمال بباتنة

الطاهر حليسي
  • 341
  • 0
منظمو الطبعة الرابعة لمهرجان ألعاب الخفة يطالبون بمساعدة الولاية ورجال الأعمال بباتنة
ح.م

تنطلق الطبعة الرابعة للمهرجان الوطني لألعاب الخفة بباتنة بين 1 و8 أوت المقبل بمشاركة 20 ولاية وبحضور مختصين في الألعاب السحرية من تونس وفرنسا والمغرب ومصر والسعودية، حسبما أكده خليل خيثر رئيس جمعية أصالة للفنون والثقافة. وتنطوي الدورة الرابعة منذ انطلاقتها بولاية باتنة كأول مهرجان من هذا النوع بالجزائر قبل عدة سنوات، على عدة نشاطات منها عروض فنية داخل القاعات بالإضافة لورشات تكوينية للمهتمين بألعاب الخفة لرسكلة معلوماتهم التقنية والحركية، فيما شكل تقديم عروض للأطفال والعائلات في الحدائق العمومية والساحات في أجواء بهيجة مثلما شهدته الطبعة السابقة فيما سيتم للمرة الأولى تخصيص عروض للمكفوفين.

ورغم تواصل التحضيرات الفنية والإدارية لا تزال التظاهرة تواجه معضلة التمويل والسبونسور المتعلق بإيواء وإطعام الضيوف وكذا اقامة وتذاكر المحترفين الذين تمت دعوتهم من عدة دول، وقد أكد رئيس الجمعية أنه لا يطالب بأموال عينية بل التكفل بالإيواء والإطعام من قبل السلطات العمومية خاصة والي الولاية بما أن باتنة كانت السباقة على المستوى الوطني في إرساء هذا المهرجان قبل 6 سنوات، فيما وجهت دعوة للمقاولين.

وأرباب الأعمال للمساهمة في التكفل بالضيوف الكبار مثلما حصل في الدورة السابقة بمساهمة مؤسستي بن بلاط وبن يحي. وينتظر أن تطالب الدورة الرابعة بضرورة ترسيمه من طرف الولاية والبلدية ومديرية الثقافة بعدما علم أن ولايات أخرى تسعى لخطفه وتطويره وجعله مهرجانا وطنيا ذو بعد دولي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!