-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بن غبريط تستنفر قواعدها 10 أيام قبيل الدخول المدرسي

منع التحاق التلاميذ بالمدارس الواقعة ببؤر الكوليرا

نشيدة قوادري
  • 3121
  • 4
منع التحاق التلاميذ بالمدارس الواقعة ببؤر الكوليرا
أرشيف

وجهت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، تعليمات لمديريها التنفيذيين، تحثهم على ضرورة منع التلاميذ من الذهاب إلى المدارس إذا استلزم الأمر ذلك، كإجراء وقائي لحمايتهم من الإصابة بوباء الكوليرا الذي انتشر عبر أربع ولايات، خاصة في ظل مطالبة أولياء التلاميذ ونقابات التربية بضرورة تأخير الدخول المدرسي إلى ما بعد 5 سبتمبر المقبل.
ودعت الوزيرة، الأحد، خلال اللقاء الذي جمعها بمديريها الولائيين، بثانوية الرياضيات بالقبة الجزائر، رؤساء المؤسسات التربوية على المستوى الوطني، إلى ضرورة اتخاذ كل “الاحتياطات اللازمة” التي من شأنها حماية التلاميذ والوسط التربوي من وباء الكوليرا، وذلك من خلال تدعيم قواعد النظافة بصيانة وتطهير الخزانات والصهاريج ودورات المياه تحسبا للدخول المدرسي الذي لم يعد يفصل عنه سوى عشرة أيام.
وأضافت، الوزيرة بن غبريط، أن السلطات المعنية وخاصة وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، اتخذت جملة من الإجراءات اللازمة لمواجهة الوباء والحد من انتشاره، مؤكدة أن قطاعها سيلتزم من جانبه باتخاذ جملة من الاحتياطات ابتداء من الأسبوع الجاري، للمحافظة على صحة المتمدرسين وكل الطاقم التربوي والإداري داخل المؤسسة التعليمية.
كما وجهت الوزيرة تعليمات لمديري المؤسسات التعليمية من خلال طاقمها الإداري والتربوي تطلب منهم ضرورة إلصاق مناشير وملصقات في المؤسسات التربوية تدعو من خلالها إلى اتخاذ احتياطات وتدابير وقائية للوقاية من انتشار الداء، حتى لو استلزم الأمر إسداء تعليمات تمنع فيها التلاميذ من التوجه إلى المدارس والبقاء في منازلهم للمحافظة على صحتهم وسلامتهم.
وفي سياق مغاير، شددت بن غبريط، على أهمية العمل على تحقيق استراتيجية القطاع ببلوغ مدرسة “الجودة”، ويتم ذلك عن طريق بذل مجهودات أكبر خلال هذه السنة التي ستكون سنة للتكوين بامتياز. مطالبة مسؤولي القطاع بتطبيق المنشور الإطار الذي وزع على مديري التربية للولايات في شهر جوان الماضي ويحوي 186 عملية.
ويذكر أن بن غبريط ستشرف على أشغال الورشات الأربع التي تم توزيعها على مديري التربية للولايات وتخص مواضيع “عقلنة المصاريف والمالية، المستجدات البيداغوجية منذ سنة 2014، التكوين وكذا أخلاقيات قطاع التربية” يشرف عليها المسؤولون المركزيون في القطاع. كما ستشرف صبيحة اليوم الاثنين على الجلسة العامة للورشات بقاعة المحاضرات بمقر الوزارة الكائن بالمرادية الجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • ali

    البليدة 2017 تصدر إضراب الأساتذة
    البليدة 2018 تصدر الكوليرا
    البليدة 2019 تصدر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • عبد الحكيم الثانى

    تمنينا مرة فى العمر ان تمر سنة دراسية واحدة دون مشاكل واضطرابات ..... فهل السنة الدراسية 2019/2018
    ستمر كسابقاتها محفوفة بالمخاطر ... ام ان هاته السنة ستكون سنة محبة واستقرار

  • ملاحظ

    هذا استخفاف وضحك على الذقون وزيرة التربية بن خبريط وخدامة وزير التربية الفرنسي التي كانت سباقة في قطع ارتنت لمدة 5 سنوات مع زميلتها وزيرة ptt في باك الفارط كإجراء وقائي والان بلاء تسفك الارواح لا شيئ من الحكومة في كوكبها تتفرج وتنتظر ان يزول كوليرا بمفرده وهم ينفضون ايديهم حتى الاجناس يتكلمون عن كوليرا التي لا تمس تونس ولا المغرب لان شوارعهم نظيفة ومنتظمة عندهم عكس عندنا مما بهدلتوا بنا حتى التصانيف العالمية صنفت الجزائر العاصمة من بين المدن اكثر وسخا بالعالم في 134 من بين 140 مدن في 2017

  • موووح

    إن شاء الله يحكمك أنت و نتهانو منك