-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الإدارة ستلجأ إلى تخفيض الأجور

منع زميل “غلام” من مُغادرة إيطاليا بِسبب “كورونا”

علي بهلولي
  • 394
  • 0
منع زميل “غلام” من مُغادرة إيطاليا بِسبب “كورونا”
أرشيف

رفضت إدارة نادي نابولي أن يُغادر حارس المرمى الكولومبي دافيد أوسبينا التراب الإيطالي، بِسبب تفشّي فيروس “كورونا”.

ومعلوم أن فريق نابولي الإيطالي يضمّ في صفوفه المدافع الدولي الجزائري السابق فوزي غلام.

وقدّم دافيد أوسبينا طلبا إلى إدارة نادي نابولي، فحواه السماح له بِالعودة إلى بلده كولومبيا، بِسبب طارئ اجتماعي حلّ بِأسرته (ازدياد صبي). لكن الرئيس أوريليو دي لاورينتس رفض منحه الرّخصة، كما ذكرته صحيفة “إل ماتينو” الإيطالية، الجمعة. التي أضافت أن الرجل الإداري الأوّل في نادي نابولي صارم تجاه لاعبيه، بعد تفشّي فيروس “كورونا”، حيث أجبرهم على الخضوع للحجر الصحي.

وربّما أراد أوسبينا النسج على منوال المهاجم غونزالو هيغواين، الذي سمحت له إدارة نادي جوفانتوس بِالعودة إلى بلده الأرجنتين، بعدما أعلمها أن والدته مريضة. فيما رفض زميله في نفس الفريق النجم كريستيانو رونالو العودة إلى إيطاليا، مُصرّا على البقاء بِبلده البرتغال، حتى تتحسّن الأوضاع. عِلما أن رونالدو فسّر مغادرته التراب الإيطالي بِمرض والدته، ثم أضاف أمرا ثانيا وهو عيد ميلاد شقيقته، وبعدها أعلنها بِصراحة أنه يرفض الرجوع إلى إيطاليا في الوقت الحالي، بِسبب “أهوال” فيروس “كورونا”.

  وشارك أوسبينا في 11 مباراة بِرسم بطولة إيطاليا للموسم الحالي، من أصل 26 مواجهة خاضها فريقه نابولي.

ويرتبط حارس المرمى الكولومبي دافيد أوسبينا (31 سنة) مع نادي نابولي الإيطالي بِعقد، بدأ صيف 2018 وتنقضي مدّته في الـ 30 من جوان 2022.

وكانت مرمى الدولي الكولومبي دافيد أوسبينا قد اهتزّ ثلاث مرّات أمام المنتخب الوطني الجزائري، في مباراة ودّية، بِمدينة ليل الفرنسية منتصف أكتوبر الماضي.

في سياق آخر، قال رئيس نادي نابولي أوريليو دي لاورينتس في تصريحات نشرتها صحافة إيطاليا، الجمعة، إن إدارته ستلجأ إلى تخفيض أجور لاعبيها، بِسبب الأزمة المالية، التي سبّبها فيروس “كورونا”. حيث توقفت منافسة “الكالتشيو”، وتراجعت العائدات المالية لِحقوق البث التلفزيوني والإشهار وتذاكر الجمهور.

وأعرب دي لاورينتس عن أمله في أن يتفهّم لاعبوه هذا القرار، بِالنظر لما تُعانيه إيطاليا، وليس فريق نابولي فقط.

وتُعدّ إيطاليا ثاني بلدان العالم الأكثر تضرّرا بِفيروس “كورونا”، حيث سُجّلت وفاة 3405 شخص، وإصابة 41.035 فرد، وشفاء 4440 آخر. استنادا إلى أحدث بيانات السلطات الطبية هناك.

ويتقاضى المدافع الدولي الجزائري فوزي غلام – البالغ من العمر 29 سنة – أجرة سنوية قيمتها 2.4 مليون أورو، تدفعها له إدارة نادي نابولي، المُرتبط معها بِعقد تنقضي مدّته صيف 2022.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!