-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب قرار لوزارة التجارة

منع عمليات البيع المباشر للسميد للمواطنين

الشروق أونلاين
  • 4938
  • 8
منع عمليات البيع المباشر للسميد للمواطنين
ح.م

قررت وزارة التجارة المنع الفوري لعمليات بيع مادة السميد المباشر من الوحدات التحويلية إلى المواطنين تطبيقا للإجراءات الصحية والحمائية الخاصة التي أقرها الوزير الأول، عبد العزيز جراد للوقاية من تفشي وباء كورونا.

وذكر مسؤول خلية الإعلام والاتصال بالوزارة، سمير مفتاح، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أنه سيتم الاعتماد على نظام التوزيع القديم من خلال البيع لدى تجار الجملة و الواجهات التجارية الكبرى وتجار التجزئة.

وأوضح نفس المسؤول أنه “تم توجيه تعليمة للمدراء الجهويين والولائيين موقعة من طرف الأمين العام للوزارة، قش كريم جاءت تطبيقا للإجراءات الصحية والحمائية الخاصة التي أقرها الوزير الأول للوقاية من تفشي وباء الكورونا”.

وأضاف بأن القرار جاء تبعا للمعاينات والملاحظات بخصوص عمليات بيع السميد على مستوى الوحدات الإنتاجية المتواجدة عبر التراب الوطني، والتي قد تشكل خطرا على صحة المواطنين.

وعليه، تم إقرار المنع الفوري لعمليات بيع السميد المباشر من الوحدات التحويلية إلى المواطنين و الاعتماد على نظام التوزيع القديم من خلال البيع لدى تجار الجملة والواجهات التجارية الكبرى وتجار التجزئة.

كما ستحرص مصالح وزارة التجارة، حسب نفس المصدر، على مراقبة وجرد عمليات البيع يوميا و متابعة مسار المنتوج من المنتج إلى المستهلك النهائي في إطار محاربة عمليات المضاربة والتوزيع والتخزين العشوائيين.

وكان الأمين العام لوزارة التجارة قد وجه، الاثنين تعليمة للمدراء الجهويين التجارة والمدراء الولائيين بخصوص تموين السوق بمادة السميد.

وتقضي التعليمة بإبلاغ مسؤولي الوحدات الإنتاجية المتواجدة على مستوى الولايات التابعة للاختصاص الإقليمي للمدراء التجارة الجهويين والولائيين بالتوقف الفوري لعمليات البيع المباشر لمادة السميد إلى المواطنين.

وحسب التعليمة فقد تم طلب “توجيه المنتجين بالعودة إلى مسار التوزيع المعمول به اعتياديا بالاستعانة بالموزعين والتجار النشطين في قطاع التوزيع للجملة والتجزئة”، مع التطبيق الصارم لمحتوى التعليمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • اسامة قسنطينة

    المشكلة الاولى
    والملهوف لي يدي عشر شكاير ولوخر مايديش
    المشكلة الثانية
    كيف ستحلون مشكلة الازدحام على ناقط البيع بالتجزئة والجملة مرة اخرى

  • alilao

    كان على الحكومة منع ذلك منذ البداية. الجميع يعلم أن التجمعات تساعد على انتشار المرض.
    يبقى الحجز الليلي الذي يعد مهزلة مخالفة لكل منطق. هل ستقوم الحكومة بإقرار الحجر في النهار بدل الليل.

  • kamel

    غاشي همجي

  • نصر

    الحمد لله على العودة الى الصواب. بقية مشكلة المحتاجين . لابد من التفكير في الوصول إليهم وحفظ كرامتهم

  • Omar one dinar

    WAMMMA ADRAKA MINA EL DJAZAEIR.....hamrapui harbin chouki

  • تاتا

    وهل سيحاسب من اتخذ الفرار الغبي بالبيع المباشر والذي تسبب حتما بعدوی الكثير من الملهوفين الذين تدافعوا للحصول علی السميد .. نحن في بلاء و يجب محاسبه صاحب كل قرار لا مسوول و يضر بسلامه اامواطن و مثله قرار تقليص ساعات التجوال الذي كثف حركه المواطين في ساعات قليله

  • احمد

    لكن يجب مراقبة تجار الجملة والتجزئة هم السبب في اختفاء مادة السميد في الاسواق

  • احمد

    لكن يجب ان ترفق العملية بمراقبة التجار الشحغين هم اسباب المصاربة واختفاء السميد يجب ان يباع السميد بنفس الشعر الذى تبيعه الوحدات