-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة التربية تحذر المديرين من مخالفة القوانين

منع موظفي المدارس من اصطحاب أبنائهم إلى المؤسسات

نشيدة قوادري
  • 8233
  • 8
منع موظفي المدارس من اصطحاب أبنائهم إلى المؤسسات
أرشيف

قررت وزارة التربية، منع مستخدميها من اصطحاب أبنائهم إلى المؤسسات التربوية، وأكدت أن هذا التصرف يعتبر خرقا للقانون الداخلي للمؤسسات التعليمية ومن شأنه التأثير سلبا على السير الحسن للعملية التربوية. ووجهت تحذيرا لمديري المدارس الابتدائية الذين يخرقون القوانين سارية المفعول من خلال مطالبة الأساتذة باقتناء سبورات من أموالهم الخاصة.

وأكدت مراسلات مديريات التربية للولايات، إلى مديري المؤسسات التربوية للأطوار التعليمية الثلاثة “ابتدائي ومتوسط وثانوي”، أنها لاحظت بعض الممارسات والتصرفات الصادرة عن الموظفين الذين يقومون باصطحاب أبنائهم إلى مقرات عملهم خلال فترة دوامهم، أين يقومون بتركهم في قاعات الأساتذة وفي فضاءات المؤسسات وإدخالهم إلى قاعات الدراسة والمطاعم المدرسية.

وأضافت الوصاية أن هذا النوع من الممارسات يعتبر خرقا صريحا للقانون الداخلي للمؤسسات التعليمية، والتي تنعكس سلبا على السير الحسن للعملية التربوية، فيما شددت على أهمية التطبيق الصارم للتعليمة بحذافيرها من خلال محاربة الظاهرة من قبل المديرين مع ضرورة إعلام كافة المعنيين بفحوى المراسلة.

ووجهت الوزارة تحذيرا لبعض مديري المدارس الابتدائية، بعدما أكدت تقارير ميدانية أنهم أضحوا يتخذون قرارات دون الرجوع إلى القوانين سارية المفعول، حيث قام البعض منهم بمطالبة الأساتذة باقتناء سبورات مسطرة للتلاميذ من أموالهم الشخصية، موضحة أن عمليات اقتناء التجهيزات لفائدة المؤسسات التربوية للمستويات الثلاثة تقع على عاتق مديريات التربية للولايات من خلال مصالحها المختصة وليست من مسؤولية الأساتذة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • imad

    dans l'absence des de la garderie dans les établissements d'éducation et notamment le primaire un des parents d'élève perdre au moins 4 heures de travail par jour et calculer l'impacte économique ????????

  • antarsbaa

    Oui c /un grand problème les écoles et d'autre société sont devenues des garderies d'enfants par les fonctionnaires

  • حمالولو

    هاملة و خلاص،خاصة الفترة الاخيرة اين اصبح كل من هب و دب يدعي انه استاذ

  • جزائري

    ايا يا سي الهادي فهمني ولدي يخرج على 11:15 وانا نخدم والام استاذة تخرج على 12:00 وين يروح ولدي اذا ما ستنيتوش عند المدرسة خاصة اللي يسكنوا بعيد وزيد فهمني من 11:15 حتى 12:00 يبقى الطفل في الشارع

  • alaafaten

    أين نذهب بأبنائنا أليس من الأفضل جعل الدوام مستمر هكذا تتهناو خطرة وحدة منا و من أبنائنا ( حتى باش يتمشاو في الطريق لوحدهم نخاف عليهم فإذا سلكو من متسكع يقطع طريقهم كلب مسعور ) حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم كل يوم نستفيق على صفعة لا عن حل فكروا شويا قبل ما تطبع هطه القرارات في بعض الأحيان نحس بلي لراه يكتب هذه القرارات عايش في كوكب آخر

  • محمد

    صحيح أن اصطحاب الموظفين لأبنائهم داخل المؤسسات العمومية غير مسموح به لأنه يعرقل السير العادي للعمل الرسمي ويزرع الفوضى داخلها.في بعض الهيئات الاقتصادية كسوناتراك أقيمت لصالح أبناء موظفيها دور للحضانة حيث يقيمون طيلة فترة العمل ويستفيدون من خدمات تربوية وترفيهية زيادة على العناية الصحية الكاملة مقابل رسوم زهيدة على عاتق الأولياء بينما تشارك مصلحة الخدمات الاجتماعية بالقسط الأكبر من المصاريف.لو اتبعت وزارة التربية والنقابات هذا النموذج في إيواء أبناء المعلمين عوض الابتزاز المتبع وهدر الأموال الطائلة لصالح فئة اللصوص لكان أقوم.انعدام التفكير السديد في حل المشاكل اليومية لا تعوضه التعليمات الغبية

  • سي الهادي

    كيف للموظفين أن يتركوا عملهم ويرافقون أبناءهم للمؤسسات التربوية ؟ ليس موظفي التربية فقط من يفعل ذلك بل معظم الموظفين يغادرون أماكن عملهم في أي وقت دون حسيب ولا رقيب ويصطحبون أبناءهم إلى المدارس وينتظرونهم عند الخروج.

  • عقبى بن نافع

    لا عجب أننا في ذيل الامم, فاقد الشئ لا يعطيه. لا تلومو غيركم و لنلوم أنفسنا, كلنا عصابة و لا أمل الانفراج في الافق القريب