-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
علقت القرار بلوحة الإعلانات للبلدية والأماكن الخاصة للغرض

منع نشر الملصقات الإشهارية ببنايات ومحلات العاصمة

راضية مرباح
  • 1298
  • 2
منع نشر الملصقات الإشهارية ببنايات ومحلات العاصمة

أصدرت بلدية الجزائر الوسطى قرارا يمنع فيه التجار والمتعاملين الاقتصاديين وأصحاب مختلف النشاطات التجارية والحرفية والمهن الحرة، من نشر الملصقات الإشهارية مهما كان نوعها وحجمها على واجهة البنايات والمحلات التجارية، بعدما عرفت المظاهرة فوضى كبيرة للإشهار، شوهت معها وجه مداخل العمارات والأحياء خاصة في حالة عمليات نزعها وتعرضها للتشويه.
وحسب آخر المنشورات التي علقت بصفحة الفايسبوك لرئيس بلدية الجزائر الوسطى عبد الحكيم بطاش، الخميس، يظهر من خلالها قرارا ممضيا باسمه، يعلم من خلاله كافة الأشخاص المعنويين والطبيعيين وكذا أصحاب النشاطات التجارية والحرفية والمهن الحرة بضرورة الامتناع عن نشر مختلف الملصقات الإشهارية مهما كان نوعها وطبيعتها بواجهة البنايات والمحلات، وذكر قرار بطاش أن كل عملية إشهار تقتضي الموافقة المسبقة وترخيص من طرف مصالح بلدية الجزائر الوسطى المختصة ضمن الأماكن المخصصة للعمليات الإشهارية.
وتوعد قرار بطاش كل من خالف محتوى قراره، بعقوبات وإجراءات قانونية صارمة المنظمة لهذا المجال الذي سيكون ساري المفعول ابتداء من نشر هذا القرار الذي ستعلق نسخ منه بمقر البلدية ومختلف الأماكن العامة المخصصة لذلك، فضلا عن كل الوسائل التي تهدف إلى إعلام المواطنين – حسب ما جاء في المادة الرابعة للقرار على أن يكلف في الأخير كلا من الأمين العام للبلدية ورئيس أمن الولاية المنتدبة للمقاطعة الإدارية لسيدي احمد، مدير التجديد والتهيئة العمرانية، بالإضافة إلى مدير التنظيم والإدارة العامة ومدير الوسائل العامة، كل فيما يخصه بتنفيذ هذا القرار. وتأتي هذه التعليمة الجديدة من طرف المسؤول الأول عن بلدية الجزائر الوسطى من أجل تنظيم مجال الإشهار ببلدية تعتبر واجهة العاصمة من حيث التوافد الكبير الذي تعرفه فضلا عن مختلف النشاطات التي توفرها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Aladin El Eulma

    وماذا عن الولايات الأخرى؟ في مدينة العلمة مثلا نعيش في فوضى كبيرة فحينما تتجول في بعض الأحياء الموجودة في قلب المدينة توجد جدران العمارات ملطخة بالدهون من كل الألوان, وكتابات بطريقة عشوائية و بشعة والكارثة انهم أطباء أسنان وأخصائيين ومحاسبين معتمدين و موثقين و عيادات أمراض مزمنة و و و و.....إلخ وكأنك في مستشفى جامعي فوضوي والكارثة الكبرى هو أن الاطباء يفحصون حتى 100 مريض يوميا au suivant au suivant!! ils prennent les patients souffrants pour du bétail زيادتا على ذلك تعذيب المرضى الذين ينتضرون الدور في الخارج فمن يريد قضاء حاجته يتجه إلى عمارة ليفعلها في الدرج. فهل هناك من مسؤو قلبه حي؟؟؟؟؟

  • DocToUR

    Toute les villes soufre de ce problème.surtout Paris. Et pourtant il.existe une solution en amont il.existe cjeznles imprimeur plusieurs genre de papier . il y'a les multicouches ces papiers ne sont pas trop chère ce sont des papier journeau qu'on couvre d'une couche d'un polymère. Il.certain polymère qui refuse les colle dite a eau utilis2 par les publicitaire généralement soit les dérivé des methylcelelose soit des vinyl colle blanche. Donc les imprimeur doivent imprimé les publicité a coléb sur ce support ces papir on les apell PE Coated Paper e