-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لا دعوة لكمال داود.. حميدو مسعودي:

منع 20 دار نشر و60 عنوانا من دخول صالون الكتاب

الشروق
  • 1937
  • 3
منع 20 دار نشر و60 عنوانا من دخول صالون الكتاب
ح.م
محافظ الصالون الدولي للكتاب حميدو مسعودي

كشف حميدو مسعودي محافظ الصالون الدولي للكتاب أن الدورة الـ23 المزمع تنظيمها ما بين 29 أكتوبر الى 10 نوفمبر، خصصت لها ميزانية قدرها 60 مليون دينار، بعد مساهمة العديد من المؤسسات الاقتصادية الحكومية والخاصة.

واكد مشاركة 970 دار نشر تمثل 47 دولة، منها 271 دار نشر جزائرية بعد منع 20 دار نشر خالفت شروط المشاركة، وسيكون  شعار الطبعة “العيش مع الكتاب”.

كما اشار حميدو مسعودي، خلال نزوله ضيفا على منتدى جريدة الشعب، أن المحافظة نظمت منصات لواسيني الأعرج وأمين الزاوي ورشيد بوجدرة.

اضافة إلى مشاركة 61 روائيا جزائريا، و21 ضيفا أجنبيا، كما سيتم تكريم كل من أبو القاسم سعد الله، محفوظ خداش، أمين الزاوي، عبد الله شريط، السعيد بوطاجين، مرزاق بقطاش، مراد بوربون، وسيكون المخرج كوستا غافراس حاضرا لتقديم مذكرأته، في حين نفى توجيه المحافظة أي دعوة لكمال داوود.

من جهته، أكد جمال فوغالي، مدير الكتاب والمطالعة العمومية بوزارة الثقافة ورئيس لجنة القراءة والمتابعة في صالون الكتاب عن تحفظ لجنته على حوالي 60 عنوانا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ابن الجبل

    توقفوا من فضلكم عن تكريم الموتى ! اكرموهم في حياتهم قبل مماتهم . اما اكرامهم بعد موتهم لا يغنيهم من ذلك شيء . ك "يموت يعلقولو العرجون "... التكريم والتحفيز والتشجيع والتقدير يحتاجه الانسان الحي وليس الميت .

  • ahmed hamdoune

    هل يمكن للمحافظة أن تقنعنا لماذا لا توجه الدعوة إلى كمال داوود؟! أليس كاتبا جزائريا أم لآنه يحمل فكرا مخالفا؟! أم إرضاء لأصحاب الفكر الداعشي من أمثال حمداش ؟!
    أغلب الظن أن الاحتمال الأخير هو الأرجح لآن من ضمن المدعوين كثير من أمثال كمال داوود. الوحيد الذي يجوز منعه من الحضور و التضييق عليه و عدم نشر كتبه هو الداعي إلى القتل و إقصاء الآخرين بالعنف تحت أي مبرر. أما ما عدا ذلك فيجب أن تكون الدعوة عامة و لا خوف على قرائنا فهم يستطيعون التمييز بين الغث و السمين و أنا متأكد أن كاتبا مثل بوعلام صنصال لن يحضر حتى و لو دعي لآنه لا يستطيع مواجة جمهور القراء. فلا داعي للإقصاء التعسفي.

  • الحراشي

    بدون أن تمنعوا أدعو إلى المعرض سوى الدول العربية المسلمة إلى متى هذه الدكتاتورية اتركوا حرية للشعب ام خفتم أن الشعب يفهم الحقيقة وما تخفو عليه والمخذر الذين تستعملون.