-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دراسة إنجاز التحصيصات تشارف على نهايتها

منكوبو زلزال ميلة يحتجون والسلطات تطمئن

منكوبو زلزال ميلة يحتجون والسلطات تطمئن
أرشيف

قام، صبيحة الأربعاء، العشرات من السكان المتضررين، القاطنين بحي الخربة بعاصمة الولاية ميلة، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية ميلة، طالبوا من خلالها السلطات الولائية بالتعجيل في إيجاد حل لمعاناتهم اليومية داخل المخيمات بملعب بلقاسم بلعيد والمحطة ومارشو بمدينة ميلة، مؤكدين بأن جميع وعود التكفل بهم، لازالت حبرا على ورق، وبأنهم يعيشون ظروفا صعبة للغاية خصوصا عقب التقلبات الجوية الأخيرة التي تميزت بتهاطل الأمطار وتناقص درجات الحرارة إلى قرابة 10 درجات في بعض الأحيان خاصة في فترة الليل، كما أنهم يقطنون داخل خيم لا تتوفر فيها ظروف العيش الكريم، وقد تصلح للعيش لبعض الوقت في فصل الصيف، وليس لعدة أسابيع.
المحتجون طلبوا التكفل الفعلي والعاجل بالعائلات المنكوبة من الزلزال، الذي ضرب المنطقة في السابع من شهر أوت الماضي، قبل حلول فصل الشتاء وترحيلهم إلى سكنات لائقة بحي فرضوة، والإسراع في إنجاز الدراسة المتعلقة بالتحصيصات بمناطق زغاية وميلة لإقامة سكنات للمنكوبين، وحسب بيان صادر عن مصالح ولاية ميلة، فإن عملية دراسة إنجاز التحصيصات التي تم اختيارها بعدة مناطق بميلة تشرف على نهايتها، وسيتم توزيعها فور الانتهاء من العملية في انتظار التكفل التام بالمتضررين الذين يريدون السكن الاجتماعي مباشرة بعد التحقيق في ملفات المتضررين الحقيقيين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Mohamed

    على حسب ما ارى في الصورة هذا منزل جديد! أصبحنا فعلًا اضحوكة، بنايات لا تتحمل زلزال اقل من 5 درجات؟ كيف سيكون الحال ان ضرب زلزال بقوة 7 درجات؟ لما لا يحاسب المهندس المعماري و البناء على هذه الكارثة؟

  • AVANCER LALOUR

    البيوت الحقيقية والتي تحترم معايير البناء لا تنهار نتيجة هزة ب 3 أو 4 أو 5 أو حتى 6 درجات على سلم ريشتر وبالتالي فهذه التي تسمونها بالبيوت هي في الحقيقة بيوت قصديرية وما يعرف بالبرارك أي جمع كلمة براكة أو ما يشبه أكواخ لا تحترم أدنى معايير السلامة وهي فوضوية حيث لا يمتلك أصحابها رخص بنائها ... حيث يغتنم أصحابها فرصة انهيارها للمطالبة بالترحيل وتسليمهم شقق أحيانا تتجاوز أسعارها مليار سنتم كتعويض على براكة أو بيت قصديري وفوضوي .. في بلد الكل فيه غشاش ومتحايل ومتطفل