-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مكتتبو "عدل 1" بأولاد فايت وسيدي عبد الله يحتجون ويردون على الوزير:

“من المستحيل تسليمنا المفاتيح شهر سبتمبر والأشغال متوقفة”

راضية مرباح
  • 1443
  • 0
“من المستحيل تسليمنا المفاتيح شهر سبتمبر والأشغال متوقفة”
أرشيف

تجمهر العديد من مكتتبي “عدل 1” لسنة 2001 بموقعي أولاد فايت وسيدي عبد الله بالعاصمة أمس، أمام مقر الوكالة بسعيد حمدين، للمطالبة بالاستعجال لاستلام مفاتيح شققهم التي دفعوا بشأنها كل المستحقات المطلوبة وحتى تلك المخصصة للموثق، وذلك منذ أكثر من 4 أشهر، غير أن الأشغال لا تزال تراوح مكانها، لاسيما منها الخارجية، والأدهى في الأمر، أن سكناتهم احتلت من طرف الأفارقة في ظل غياب أي بادرة لطي ملف عدل 1 هذا الشهر، يؤكد هؤلاء.

“هرمنا وطاب جنانا ولم نستلم سكناتنا.. 19 سنة من الانتظار بركات.. موقع حي 23 بسيدي عبد الله لا يمكن أن يطوى شهر سبتمبر.. الموقع الجنوبي لأولاد فايت إلى متى”.. هي شعارات وأخرى رفعها المحتجون أمام مقر الوكالة عل أسئلتهم تجد أجوبة تشفي غليلهم، وقال بعض من تحدثت إليهم “الشروق” من مكتتبي بلاطو أولاد فايت، إن شققهم جاهزة، غير أن الأشغال الخارجية متوقفة، ما جعلها تقتحم من طرف الأفارقة، وتساءل هؤلاء عن سبب تأخر الأشغال رغم وجود المؤسسة المقاولة، وكيف يمنح للمسؤولة عن المؤسسة عطلة قبل إنهاء الأشغال المتفق عليها في الآجال المحددة، وأضاف هؤلاء أنه من مجموع 1500 مسكن تم منح المفاتيح لـ500 فقط من أجل إسكاتهم، في حين لا يزال المئات منهم يتجرعون المعاناة بين الكراء والبحث عن مسكن يؤويهم وذويهم بسبب تهاون الإدارة تارة والمؤسسات المقاولة تارة أخرى، ووجه المحتجون نداءهم إلى المسؤولين من أجل الاستعجال لمنحهم مفاتيحهم في أقرب الآجال.

مكتتبو “عدل 1” بموقع 23 في سيدي عبد الله بغرب العاصمة، هم الآخرون نددوا بالتماطل الحاصل في الأشغال، وتساءل هؤلاء عن كيفية طي الملف، حسب ما صرح به وزير السكن مؤخرا قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري، في ظل الإهمال الذي يشهده المشروع الذي فتح من قبل لإسكان 50 بالمائة من المكتتبين، فمن أصل 3 آلاف تم إسكان 300 مكتتب لإسكات المتبقين مقابل بقاء 90 بالمائة منهم في قائمة الانتظار– تضيف تصريحات المحتجين، الذين أكدوا أنهم عينوا خبراء لمعاينة المواقع المتبقية من مشروع “عدل 1″، التي تؤكد نتائجهم أن أغلبها لا يمكن أن تكون جاهزة خلال الشهر الجاري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!