-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نائب الرئيس المكلف بالنشاطات التجارية بسوناطراك يفند:

من المستحيل تصدير الغاز مجانا لفرنسا أو أي بلد آخر

سفيان .ع
  • 1989
  • 0
من المستحيل تصدير الغاز مجانا لفرنسا أو أي بلد آخر

أكد نائب الرئيس المكلف بالنشاطات التجارية لمجمع سوناطراك، أحمد الهاشمي مزيغي، الاثنين 25 مارس، أن الجزائر “لم تصدر أبدًا الغاز أو المنتجات السائلة الأخرى مجانًا” إلى عملائها.
وقال أحمد الهاشمي مزيغي في مقابلة مع وكالة الأنباء الجزائرية، ردا على سؤال حول المعلومات المنشورة مؤخرا من قبل وسائل الإعلام حول الصادرات المجانية المزعومة من الغاز الجزائري إلى فرنسا: “من المستحيل تصدير الغاز مجانا، أو أي منتج سائل (من المحروقات) إلى فرنسا أو أي بلد آخر” .
وفي رده على سؤال حول المعلومات التي تداولتها بعض وسائل الاعلام حول “تعليق” توقيع شركاء على اتفاقات مع سوناطراك، أكد مازيغي ان “كافة المحادثات التي تتم بين المجمع وشركائه، سواء تعلق الأمر بإيكسون موبيل (الأمريكية) او بأخرين، مقيدة بواجب السرية، وبالتالي فإنه من المستحيل اطلاع الصحافة باستمرار بمستجدات المفاوضات، لكن هذا لا يمنع التصريح في حالات التعليق او التأخير.
وأضاف في ذات السياق قائلا: “إن جوابي بسيط جدا: “ما هي الفائدة التي ستجنيها مؤسسة مثل “إيكسون موبيل” من تعليق المفاوضات مع سوناطراك؟ هل هو إعطاء الأسبقية لمنافسيها؟ هذا ليس له اي معنى”، واضاف نائب الرئيس المكلف بالنشاطات التجارية إن “الجزائر هي البلد الذي يمتلك الثروة الثالثة من الغاز الصخري على المستوى العالمي، تظنون أن مؤسسة بحجم إيكسون موبيل ستجني فائدة من خلال تعليقها تلك المفاوضات؟ أنا لا أظن ذلك”.
كما اكد مازيغي ان “علاقاتنا – أي سوناطراك وشركائها – مستمرة بصفة عادية. ففي مجال الالتزامات والوثائق المتعلقة بالعقود، استلمت شخصيا بصفتي نائب رئيس مكلف بالنشاطات التجارية ملحقا مرسلا من قبل إيكسون موبيل الاثنين الفارط (18 مارس 2019) يتعلق بتسويق المحروقات. وهذا يمثل الدليل الملموس بأن هؤلاء الناس يستمرون في توقيع التزامات معنا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!