-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ماذا يحدث بين بن دودة وسحايري؟

من جعفر قاسم إلى تقني السينما الوزيرة تستحوذ على صلاحيات كاتب الدولة

زهية منصر
  • 2244
  • 0
من جعفر قاسم إلى تقني السينما الوزيرة تستحوذ على صلاحيات كاتب الدولة
أرشيف

استقبلت وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة ممثلين عن مجموعة التقنيين السينمائيين الجزائريين. وأشار بيان الوزارة إلى أن النقاش دار حول الانشغالات المهنية والاجتماعية لعمال السينما، بالإضافة إلى البطاقة المهنية للسينما والتكوين والرسكلة الميدانية.

وقد وعدت الوزيرة بـ” مرافقة الوزارة في مشاريع هذه الفئة”، خاصة ما تعلق بالتكوين الذي من شأنه الرفع من مستوى السينما والإنتاج السمعي البصري في الجزائر، حاثة إياهم على “ضرورة تنظيم أنفسهم سواء في إطار جمعوي أو نقابي يمثلهم. كما كشفت عن “مشروع قانون” ينظم علاقات العمل الخاصة بالفنانين والعاملين في الحقل الفني، ما يمكن من “الحفاظ على حقوق” الفنان والمهنيين و”يضبط علاقتهم” مع مختلف المتعاملين في المجال، داعية بالمناسبة الجميع إلى المشاركة في لقاءات دورية للسهر على “التطبيق الجيد ميدانيا لفحوى القانون بعد صدوره”.

وقد ظهرت الوزيرة بن دودة في صورة الاجتماع الذي جمع إطارات وزارتها بممثلين عن تقنيي السينما بمن في ذلك مستشارون، في حين غاب كاتب الدولة المكلف بالسينما الذي يفترض أن الأمر يدخل ضمن قطاعه وصلاحياته، خاصة وأنه كان قد عقد في شهر فيفري الماضي جلسات وطنية رفقة مهني السينما بمن في ذلك التقنيون، وتناولت المشاكل التي تواجه هذه الفئة.

هذا، وقد طرح غياب سحايري المستمر عن المشهد عدة تساؤولات، منذ أن عقد لقاء مع مهنيي القطاع، فيما نابت عنه مليكة بن دودة في النشاطات التي لها علاقة بالقطاع، حيث استقبلت مؤخرا جعفر قاسم مخرج فيلم هيليوبوليس الذي رشحته الجزائر لدخول مسابقة الأوسكار، وهو اللقاء الذي غاب عنه أيضا كاتب الدولة المكلف بالسينما.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!