-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

من رحم المعاناة يولد الأبطال

ليندة خلاف
  • 2401
  • 4
من رحم المعاناة يولد الأبطال
ح.م

ولدت من رحـم المعاناة، وعانقت العناء، وتغذيت الحليب من أثداء الذل، وارتديت ثوب الشقاء طيلة مسيرتي العشرينية..

وجه تكفلت التجاعيد بملامحه المبتسمة.. خيبات تتوالى.. العالم يبدو لي كابوسا أو كذبة مصطنعة، لكني ما فقدت الأمل يوما، فكل شيء فيا مات إلا الأمل.. ھو ينمو يوما بعد يوم أكثر.. ينمو أيسر صدري ولا يكاد يفارقني..

كثيرة التذكر أنا، أنّ من وكلته أمري يقول للشيء كن فيكون.. نسيت الماضي.. لم أعد أفكر في المستقل.. أنا أعيش من أجل اللحظة.. أحمل معي صمتا للضرورة وكلاما لمضيعة الوقت وجوعا لردع التخمة.. ويوما مليئا بالفراغ.. وهدفا للتحقيق.. ووساما لمجابهة المرارة..

أحاول أن أصنع شيئا جديدا.. لـم أرد يومـا أن أقف أمام المدفع لما لا أكون أنا المدفع بحد ذاته.. ووقفتي أمام نفسي في مثل هذا الموقف لأعيد ترتيب ذاتي من الداخل وأولد من جديد..

أمر في غاية التألق والمروءة أن أشهد حدثا مثل هذا.. دائمة اليقين أنها ستحدث مفاجأة لم أرتب لها من قبـل سيسوقها القدر ويجمعني بك في الطريق.. فما اشتد الظلام إلا بعده فجر يرتسم، ولقد قيل أن من  رحـم المعاناة يولد الأبطال..

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • يتبع

    مع انتحار ملكة الجاذبية وايقونة السنما التي كانت على ثراء واسع وشهرة كبيرة وكانت أيضا زوجة لكاتب عالمي هو * آرثر ميللر * صاحب مسرحية * موت بائع مجهول * وتروي مارلين عنه مظاهر البخل في كل تصرفاته، حتى إنها قالت إنه كان يستعمل منديله لأيام، وكان يبصق على حذائه لتلميعه بدلا من استعمال الورنيش، وكانت ترى في كل ذلك أمرا عاديا، فقط لأنها تحبه.
    كثرت التساؤلات ?
    لماذا انتحرت امرأة على هذا القدر من الجمال والثراء والشهرة ?
    سوف لن تشاهدون لا هذا ولا ذاك في عنبر القصديرة ,,, بعد قليل

  • اليزابيث الاولى

    لماذا الانتحار ?
    أرنست هيمنجواي ... كاتب عمت شهرته الأفاق ,,, حصل على جائزة نوبل ,,, كان محاربا ومغامرا !
    كان يملك المال والجاه والقوة ,, والشهرة , والصحة أيضا !
    ومع ذلك اسودت الدنيا في عينيه ,,, وأحس بالاكتئاب يملأ حياته ,, ليطلق الرصاص على رأسه فيموت !
    قصة أخرى ,,, فان خوخ ,,, الرسام الهولندي الشهير انتهت حياته في أحد مستشفيات الامراض النفسية حيث أطلق الرصاص على بطنه ومات !
    - في صباح ذات يوم ,,, نشرت صحف العالم أن مارلين مونرو ملكة الجمال والجاذبية ابتلعت كمية كبيرة من الأقراص المنومة وماتت !

  • العجوز والبحر

    ويتركه الصياد على الشاطئ فيصبح مثار إعجاب ودهشة القرية بأسرها.. وبقى الصياد خالدًا بالأمل والإصرار..
    كلما تقدم الإنسان فى العمر تتضاءل أحلامه.. خصوصا فى الدول العربية والإسلامية.. يكون أقصى طموح للشيوخ هو الموت فى الفراش بدون عذاب المستشفيات أو مصارعة أمراض فتاكة.. نحن ننظر إلى حياتنا فنقول إن تاريخنا وراء ظهورنا.. وأن ما فات أكبر بكثير مما هو آت.. فلا داعى للصراع على الدنيا الفانية ولا التكالب على مناصب أو مكاسب.. حتى إذا ما تطوعنا بنصيحة نتيجة لخبرات تراكمية فى الحياة.. يسخرون منا ويقولون تخاريف عجائز.,,,

  • العجوز والبحر

    أتذكر ون رواية ( العجوز والبحر ) للعظيم أرنست هيمنجواى التى حصل على جائزة نوبل بسببها! صياد عجوز يدعى سانتياجو ممتلئ حيوية ونشاطا.. يخرج للبحر يوميا ولا يعود بأى شىء.. يتحمل سخرية الصيادين.. يذهب فى روتين يومى طوال 90 يوما ولا يحظى بسمكة واحدة.. ويفشل.. أى صبر وجلد قدمه هذا الرجل؟!.. الأمل فى القصة هو أن الصياد داخله يقين غريب أنه سيظفر بشىء ضخم.. وتحقق له ما أراد حيث نجح فى اقتناص سمكة أضخم من قاربه صارعها أسبوعًا.. أياما وليالى قضاها وراءها وعندما نجح فى ربطها بزورقه وبدأ يستعد لرحلة العودة.. هاجمتهم أسماك القرش وبدأت تنهش السمكة فلم يتبق من سوى هيكلها العظمي ....