-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كانت وجهة للمشاهد الجزائري قبل ظهور القنوات الخاصة..

من يريد إغلاق قناة “نسمة تي في” التونسية؟!

من يريد إغلاق قناة “نسمة تي في” التونسية؟!
ح.م

أعلنت إدارة قناة “نسمة تي في” أنها “مهددة بالإغلاق” من خلال وضع علامة على شاشتها وموقعها الإلكتروني كُتب عليها “يحبو يسكرو نسمة” (يريدون إغلاق نسمة)، بعد تكرار الغرامات المالية المفروضة عليها من قبل الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (الهايكا).

إعلان إدارة قناة “نسمة تي في” جاء بعد قرار الهايكا تسليط غرامة مالية على القناة مقدارها خمسون ألف دينار تونسي (18 ألف دولار أميركي) وتهديد القناة بحجز معداتها وإغلاق مقرها بالقوة العامة.

وأثار القرار غضب مسؤولي القناة الذين أعلنوا الثلاثاء أنهم باتوا مستهدفين من قبل الهايكا، وهو رأي عبر عنه الإعلامي صالح عطية ،الأربعاء، على شاشة القناة. إذ قال: “من وجهة نظر قانونية، الهايكا تستند على الفصل 50 من المرسوم 116، وشروطه غير متوفرة وغير قانونية، ولا يوجد عنصر جريمة قامت به القناة”، معتبرا أنه “ابتزاز لقناة نسمة، من خلال التهديد بالخطايا وحجز التجهيزات، وهو قانونياً قرار دون مرتكزات قانونية”.

وأضاف أن “الهايكا لم تعد تعديلية وإنما تحولت إلى سلطة، تمارس قرارات زجرية”، معتبرًا أن “قناة نسمة هي قناة لديها مشاهدوها، والهايكا لا تخاطب أي مؤسسة وإنما قناة لها جمهورها والعقاب سيكون له، وليس للقناة فقط”.

ما علاقة برلسكوني بـ”نسمة” ؟!

قناة “نسمة تي في” كانت قبل سنوات تمثل وجهة ثانية للجزائريين بعد التلفزيون الجزائري، حيث كانت تعرض أعمالا جزائرية خاصة في رمضان لتستقطب بها الجمهور، قبل أن تفقد شعبيتها بعد ظهور القنوات الخاصة.

ومعلوم أن إدارة القناة التونسية ممثلة في شخص نبيل القروي واحد من مالكيها إلى جانب شقيقه غازي القروي ورجل الأعمال التونسي والمنتج السينمائي طارق بن عمار ورئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني، تعرضت لأزمات وخصومات كبيرة مع الهايكا تسببت لها في عدد من الغرامات المالية، وصلت في بعض الأحيان إلى 250 ألف دينار تونسي (90 ألف دولار أميركي) بسبب مخالفتها للقوانين المنظمة لعمل الإعلام السمعي البصري في تونس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ابو شاكر

    مدير قناة نسمة ومدير المؤسسة الوطنية للتلفزة الجزائرية رضعا من نفس المصدر : كلاهما يُعادي اللغة العربية ويُشجع على اللهجات الميتة ويحارب كل ما هو أصيل .

  • سفيان الشعري

    الذي اسقط نسبة المشاهدة لقناة نسمة،ليس ظهور القنواة الخاصة بل هو وعي المتابعين وادراكهم ان هذه القناة تستغل الروابط الاجتماعية والناريخية لشعب شمال افريقيا من اجل تمرير اجندات صهيونية علمانية،كما حدث في عرضها لمقطع فلم يجسد الذات الالاهية زيادة علئ ذالك المتابعين لسلسلة نسيبتي لعزيزة كثر فاستفادت منه هذه القناة ماديا، لاكن التضح ان مديرها نصاب لانه احتال علئ اشهر ممثل في السلسة (اسبوعي)ولم يدفع له مستحقانه كما تم الاتفاق علية،لقد لحقت بهذا الممثل اضرارا جسيمة اثرت علئ صحته،حتئ وافته بسكتة قلبية،اليوم عائلة الممثل تدفع للخزينة من قوتها كضرائب لمداخيل لم يحصلها سفيان الشعري الله يمهل ولا يهمل.

  • عبدو

    الدينار التونسي ذو قيمة محترمة أمام الدولار رغم ان تونس لا تمتلك احطياتيات الجزائر من البترول والغاز الطبيعي. لماذا؟ والاهم من ذلك. لماذا السكوت واللامبالاة لتهاوي سعر الدينار الجزائري امام الدولار منذ عقود؟ هذا امر يضر بالمواطن الجزائري ويضعف قدرته الشرائية.