-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وفق شهادة نقلتها قناة ألمانية

مهاجرون أفارقة: الجيش الجزائري أحسن معاملتنا

مهاجرون أفارقة: الجيش الجزائري أحسن معاملتنا
ارشيف

قال مهاجرون غير شرعيين أفارقة رحلتهم الجزائر مؤخرا، أنهم تلقوا معاملة جيدة من عناصر الجيش خلال توقيفهم على الحدود مع النيجر.
وجاء ذلك في تصريحات لمهاجرين من غينيا قناة “دوتشيفيليه” الألمانية، بمناسبة زيارة وزير الداخلية نور الدين بدوي والذي يعد ملف الهجرة ضمن الملفات التي يبحثها بكوناكري.
ونقل مراسل القناة بكوناكري شهادة لأحد المهاجرين المرحلين حول رحلته نحو التراب الجزائري يقول فيها “من أجل الذهاب إلى الجزائر.. الأمر ليس بالهين، يأخذوننا في شاحنات صغيرة تحمل قرابة 30 شخصا لكن لا نصل الحدود بل نتوقف بمنطقة في النيجر”.
ويتابع “هناك نجد مرشدا إلى جانب مافيا تتاجر بالمهاجرين حيث نقوم أيضا بإخفاء هويتنا ونحن قلنا أننا من مالي، وعند الوصول إلى الحدود الجزائرية أوقفنا الجيش لكن من حسن حظنا لم نتعرض للضرب ولم يأخذوا شيئا منا… إنها الحقيقة رغم احتجازنا ليومين وتحويلنا إلى القضاء”.
وأعلن الوزير الأول أحمد أويحي، السبت الماضي، أن الجزائر ستواصل ترحيل المهاجرين غير الشرعيين لان الأمر يتعلق بالأمن القومي فيما أكد وزير الداخلية نور الدين بدوي سابقا، أن هذا النزوح رغم كونه لأسباب إنسانية لكن هناك شبكات تتاجر بالمهاجرين.
وجاءت تصريحات المسؤولين ردا على انتقادات منظمات حقوقية حول وجود سوء معاملة للمهاجرين الأفارقة المرحلين.

http://www.dw.com/fr/les-militaires-alg%C3%A9riens-ne-nous-ont-pas-frapp%C3%A9s/a-43444057

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • عبدو

    السياسة الغربية الانتقائية هي سبب تفاقم ظاهرة الهجرة غير الشرعية ولوضع حد لهذه الظاهرة على الغرب الاستثمار في البلدان المصدرة للمهاجرين وذلك من اجل خلق مناصب العمل وتحسين الظروف الاجتماعية لان من يجازف بحياته هو فعلا قد وصل الى الحد الذي اصبح فيه لا يعطي قيمة لحياته بسبب الظروف القاهرة فلو وجد بصيص من الامل سوف يتشبث به ويبقى في وطنه

  • عبد السلام

    كل التحية والتقدير للجيش الوطني الشعبي / أما هؤلاء الأفارقة حلهم الوحيد هو البقاء في بلدانهم وعلى الدولة الجزائرية عندما تقوم بترحيل هؤلاء الأفارقة الى بلدانهم توجه إنذار الى الأنظمة التي تحكمهم /

  • benchikh

    على الخبراء الجزائريين العاملين في المجال الاستراتيجي ,,مرافقة هؤلاء الافارقة الى بلدانهم ومساعدتهم بالاستقرار في بلدانهم التي من اغنى بلدان العالم ,,,,ما هم الا ضحايا الا ستعمار الغربي.