-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ممثل الإدعاء في باريس:

مهاجم ستراسبورغ كان يصيح “الله أكبر”

الشروق أونلاين
  • 1564
  • 11
مهاجم ستراسبورغ كان يصيح “الله أكبر”
رويترز
أفراد من قوة التدخل والبحث التابعة لقوات الشرطة الخاصة الفرنسية في ستراسبورغ يوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018

قال ريمي هيتز ممثل الإدعاء في العاصمة الفرنسية باريس، إن المشتبه في تنفيذه هجوماً في ستراسبورغ، مساء الثلاثاء، كان يصيح “الله أكبر” أثناء الهجوم.

وقال هيتز للصحفيين، الأربعاء: “نظراً للهدف وأسلوب الهجوم وسجله وشهادات من سمعوه يصيح ‘الله أكبر’ تم استدعاء شرطة مكافحة الإرهاب”.

وحددت الشرطة هوية المشتبه به وهو شريف شيخات (29 عاماً) المولود في ستراسبورغ والمعروف لدى أجهزة المخابرات بأنه يمثل خطراً أمنياً محتملاً.

وقالت الشرطة، أن شيخات من أصحاب السوابق. ووجهت إليه 27 تهمة حق عام تتعلق بعمليات سرقة وسطو وعنف في كل من فرنسا وألمانيا وسويسرا وقضى فترات في السجن، فضلاً عن أنه معروف بتطرفه وكان محل تتبعات أمنية.

وأعلن هيتز خلال المؤتمر الصحفي، أن أربعة أشخاص على صلة بالجاني اعتقلوا حتى الآن في المدينة الواقعة شرقي فرنسا، مشيراً إلى أن التحقيق جار لمعرفة مكان المتهم الذي لا يزال فاراً وكشف المتعاونين معه.

وأوضح ممثل الإدعاء، أن الشرطة استمعت إلى شهادة سائق سيارة الأجرة الذي اختطفه منفذ الهجوم لدى هروبه من الموقع، وقال إنه لاحظ أن المتهم مصاب بجروح. وقال يت، إن المهاجم تبادل إطلاق النار مع الشرطة إثر نزوله من سيارة الأجرة.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت السلطات الفرنسية، أن ثلاثة أشخاص قتلوا فيما أصيب 13 آخرون بجروح في إطلاق النار الذي وقع في سوق لعيد الميلاد في مدينة ستراسبورغ، وهي حصيلة جديدة خفضت عدد القتلى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • شخص

    قاعدة عامة عند حدوث أي عمل إجرامي في العالم، إن كان الفاعل غير مسلم، فهو مضطرب عقلياً يجب الذهاب به إلى مصحة عقلية لعلاجه، و إن كان مسلماً فهو إرهابي متطرف همجي يستحق الإعدام.

  • Ezzine

    لن يتردد كبار رؤوس المال المسيطرون على فرنسا عن فعل أي شيء لحماية مصالحهم. ما يجري الآن من محاولات لتكسير الغضب الشعبي الفرنسي يجب أن يؤتي ثماره بأي ثمن وبسرعة لصالح العولمة المالية قبل أن يستفحل وباء السترات الصفراء إلى جميع أنحاء بلدان الاتحاد الأوروبي. المنعطف خطير ويهدد معا الأغنياء والفقراء. يجب على الفقراء قبول فتات رئيسهم باسم مصلحة فرنسا، ونسيان الأثرياء وثرواتهم الهائلة من أجل أمن واستقرار الوضع العام.

  • كاره

    هتف الله اكبر و طاحلو البورتفاي تاعو فيه جواز السفرو بطاقة التعريف و تصويرتو مع العائلة فيلم باين

  • عبد القادر

    عجيب يصيح اللع اكبر و له سوابق فى الاجرام كالسرقة و السطو و لكنه تطرف و بما ان الرئيس فى فرنسا فى ورطة و مطالب بعزله جاء المنقد السراق بصيح الله اكبر كى يقولوا انه مسلم و ارهابى مسرحية اخرى و العجيب خطير و هو طليق لا اعتقال و لا مراقبة هههه اريد ا ظحك و ابكى على زمن اصبح الكذب عنوان الصخف

  • كان يا مكان

    مثل هذه الجرائم لا يرتكبها الا عشاق الدماء والمتلذذين بالمصائب والكوارث وكلها سلوكات توارثها الأبناء عن الآباء الذين بدورهم توارثوها عن آبائهم وهكذا منذ قرون

  • العباسي

    اكيد سيناريو لاقاف الاحتجاجات و تخويف المتضاهرين

  • العباسي

    اكيد سيناريو لاقاف الاحتجاجات و تخويه المتضاهرين

  • ملاحظ

    نعم هذه نقاق وازدواحية المعايير للغرب وخاصة ?? عندما يكون منفذ الارهاب من انتماء للاسلام وغير مسلم.?? لن تضع ابدا صورة ارهابي لجنس اوروبي او بيض الذين اقترقوا الارهاب كشاب الذي قتل زملائه في ثانوية عام الفارط ولا الفرنسي المتطرف منتمي ل BLOCK IDENTITAIREالذي حاول تنفيذ عملية ارهابية بشمال فرنسا ضد مسجد و مسلمين ولا منظمة ارهابية صهيونية LDJ وكلاهما مرخصان ولا تقوم السلطات فرنسية لاعتقالهم وحل كلان الجمعيتان.لكن لتشويه الاسلام وتكبير العداوة على المسلمين اضيفوا الله اكبر ووو وهذا ارهابين هم منكم ويخدموكم كمنفذ ارهاب تولوز محمد.ميراح الذي سافر الى اسرائيل ايام قليلة قبل عملية وخدم مخابراتكم

  • ملاحظ

    كالعادة، دائما الغرب وخاصة ?? تمسح كل الهجمات الارهابية في وجه الاسلام وكأن الارهاب مختصر فقط على المسلمين ونسيت الهجمات الارهابية التي اقترفها منهم ولاجل افكارهم العنصرية ولا تقول عنهم ارهاب لانها مقترفة من اشخاص البيض نصرانيين خاصة ضد المعبد اليهود و charlotsville بأمريكا وشاب التي قام بعملية ارهابية في ثانوية بفرنسا عام الفارط قالوا عنه مختل عقليا واوجدوا له الاسباب كالالماني الذي قتل عدة اشخاص في ميونيخ ?? ...الاعلام ?? يتعاطى بالمكيالين وازدواجية المعايير عندما يكون منفذ ارهابي بين انتماء لمسلم وغير مسلم...الارهاب لا دين له وهذه عملية ارهابية قد تكون من ?? نفسها لافشال احتجاجات

  • الجزائري

    عمل المخابرات
    مثل بعض الدول العربية نحن أو إرهابيا

  • الشاوي الحر

    مهاجم ستراسبورغ كان يصيح “الله أكبر” ...................حتى انت يا ريمي هيتز ممثل الإدعاء في العاصمة الفرنسية باريس بامكانك ان تصيح “الله أكبر” فقط في حالة واحدة لا تستطيع قولها اذا كنت عقون متتكلمش .... الماسونيين كلهم يصيحون الله اكبر كلما ارادو ان يتهمو الاسلام والمسلمين او قتل خصومهم كما يحدث كل يوم القتل في الغرب وحتى امريكا ... ابحثو عن شماعة اخرى لاننا سنبقى نقول الله اكبر في كل الاوقات والازمنة الى ان يرث الله الارض ومن عليها حتى وان لم تسمعنا فانك ستسمعها خمس مرات في اليوم وفي كل آذان صلاة ... اعلم ان الاسلام سينتشر رغما عنكم وهذا وعد رباني وليس ماسوني يهودي فرنسي .....