-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيلم "آسف" مثل الجزائر في دورته الخامسة الماضية

مهرجان العالم العربي للفيلم القصير يفتح باب المشاركة

حسان مرابط
  • 510
  • 0
مهرجان العالم العربي للفيلم القصير يفتح باب المشاركة
ح.م

أعلنت إدارة مهرجان العالم العربي للفيلم التربوي القصير بالدار البيضاء المغربية عن فتح باب المشاركة في الدورة السادسة للمهرجان.

وقالت إدارة المهرجان على صفحتها الرسمية بالفيسبوك إنّ المشاركة تكون فقط للأفلام التربوية القصيرة التي تتراوح مدتها ما بين 5 دقائق إلى 15 دقيقة كحد أقصى، وكذا اعتماد الأفلام المشاركة التي تم إنتاجها في آخر سنتين فقط، كما اشترطت على الأفلام المشاركة ألا تكون قد عرضت على شاشات القنوات مسبقا أو للعامة عبر الإنترنت.

وحدد المنظمون مجموعة من الشروط منها أن يزود الراغبون في المشاركة المهرجان بنسخة عالية الجودة من الفيلم ونسخة عالية الجودة من الملصق وصور من الفيلم والملصق عالية الجودة، وقائمة بأسماء الممثلين والفنيين والعاملين في الفيلم، صورة عالية الجودة لمخرج الفيلم ونبذة بسيطة عن الفيلم ونبذة عن مخرج الفيلم.

وتقوم اللجنة الفنية بمشاهدة الأفلام المتقدمة للمشاركة ولها حق الاعتذار عن عدم قبول أي عمل لا تراه يحقق شروط المشاركة الفنية والموضوعية.

وسيتم الإعلان عن أسماء الأفلام المشاركة في المهرجان قبل شهر من المهرجان، في حين تدخل الأفلام التي تم اختيارها في المنافسة على الجوائز المخصصة للمهرجان.

وفي حال قبول الفيلم في المهرجان لا يحق للمتقدم سحب الفيلم أو تقديمه أو عرضه بما يؤثر على آلية عمل المهرجان أو يخالف الشروط ويجب تقديم نسخة العرض النهائية للفيلم وذلك بإرسالها بواسطة قرص صلب أو تحميلها على الإنترنيت بواسطة رابط إلكتروني محمي،fmacmec6@gmail.com.

ووفق الإدارة يحق للمهرجان رفض أي نسخة من الفيلم غير جيدة، وفي حال عدم تقديم النسخة المطلوبة، يحتفظ المهرجان بالحق في سحب الفيلم من برامجه دون أي التزامات وأيضا بالحق في الإبقاء على كافة المواد المقدمة للاستخدام الداخلي فقط، ويحتفظ بالحق في تحميل أو تخزين المواد والأفلام بهدف إنشاء أرشيف رقمي (مكتبة المهرجان).

وسيقوم المهرجان بتسليم شهادات مشاركة للأفلام التي عرضت بالمهرجان ويحق له عرض ما لا يزيد عن دقيقتين من الفيلم المشارك لأغراض ترويجية خاصة بالمهرجان.

وتنسب لإدارة المهرجان بدعوة مخرج الفيلم الذي تم اختياره للمشاركة، وتتولى إدارة المهرجان نفقات إقامتهم خلال مدة المهرجان، ولا يتحمل المهرجان أي نفقات أخرى وعلى المشاركين تغطية نفقة تذاكر السفر الخاصة بهم وغيرها.
يجوز لإدارة المهرجان عرض الأفلام المشاركة في الأماكن التي تراها مناسبة في جميع أنحاء المملكة، دون أن يترتب على ذلك أي تبعات مالية.

ويشار أنّ الدورة الخامسة (22-29 ديسمبر 2018) شهدت مشاركة الجزائري عبد الرحمان حراث الذي ينحدر من ولاية عنابة، بفيلم تحت عنوان “أسف” وهذا العمل توج بالجائزة الأولى في فئة الأفلام القصيرة بمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي”، وحاز جائزة أحسن إخراج في تظاهرة الأيام السينمائية بمستغانم و”السنبلة الفضية” في المهرجان الدولي للفيلم القصير بسطيف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!