-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شكاوى من عدم تهيئة المنطقة الصناعية ببوغزول

مهلة أسبوعين لمستثمرين بالمدية قبل فسخ عقودهم

الشروق
  • 242
  • 0
مهلة أسبوعين لمستثمرين بالمدية قبل فسخ عقودهم
ح.م
مقر ولاية المدية

اجتمع والي المدية محمد بوشمة صبيحة الأربعاء بالمستثمرين المستفيدين من عقود امتياز في ذات الإطار وذلك بحضور مسؤولي القطاعات ذات الصلة لبحث المشاكل التي حالت دون مباشرتهم نشاطاتهم، كان الوالي قد استدعى 41 مستثمرا من أصل 594 مستثمرا كدفعة أولى، على أن يستدعى البقية على مراحل، غير أنّ الحضور لم يتعد 12 مستثمرا. وبعد مناقشة المشاكل المطروحة، أمهل الوالي المستثمرين أسبوعين للانطلاق في مشاريعهم، وهدد غير الملتزمين بهذا الأجل بفسخ عقودهم عن طريق العدالة.
من جانبهم، طرح المستثمرون الحاضرون مشاكل تخصّ منطقة بوغزول الصناعية والتي تلخصت في عدم تهيئة الطريق المفضي إليها، وكذا غياب المواد الطاقوية كالغاز والكهرباء، ناهيك عن شحّ المياه بالمنطقة والذي حال دون انطلاق عديد المشاريع الاستثمارية بها على غرار مشروع الرويبة للعصائر، في حين اقترح الوالي في ظل عجز الدولة عن تهيئة هذه الحظائر الصناعية تهيئة كاملة، اقترح تكتل المستثمرين لاسيما المتواجدين بنفس الحظيرة والمساهمة في التهيئة، وذلك من خلال اجتماع برمج الأحد المقبل بمديرية الصناعة وبحضور ممثل سونلغاز، والموارد المائية.
وقد تمّ لحد الآن إلغاء 84 قرار استفادة عن طريق العدالة والإدارة، وذلك بسبب كون كثير من المستثمرين الوهميين قد حصلوا على قطع أرضية بغرض الاستفادة من قروض بنكية وليس بغرض الاستثمار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!